طريقة تنظيف عيون الغاز بأسهل الخطوات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
طريقة تنظيف عيون الغاز

يعد الغاز من أكثر الأجهزة البيتيه استخداماً، حيث يتم استخدامه بشكل في تحضير الوجبات والمشروبات من قبل جميع أفراد العائلة، مما يعرض الغاز للبقع المستعصية أحياناً. وتعد أكثر البقع المستعصية تلك التي توجد على عيون الغاز. لذلك سيدتي كتبنا لكِ هذا المقال الذي يتحدث طريقة تنظيف عيون الغاز بفعالية:

طريقة تنظيف عيون الغاز بالليمون أو بملح الليمون:

يمكنكِ سيدتي تقطيع 3 حبات من الليمون إلى شرائح ووضعها في وعاء كبير ومن ثم قومي بإضافة القليل من صابون الجلي السائل والمياه الساخنة، ضعي عيون الغاز داخل الوعاء وقومي بنقعها لمدة 24 ساعة، ثم جففيها بواسطة فوطة نظيفة.

كما يمكنكِ استخدام ملح الليمون فما عليكِ سوى أن تقومي بوضع عيون الغاز في وعاء كبير ومن ثم إضافة المياه المغلية عليها، وبعد ذلك قومي برش ملح الليمون حتى يغطي جميع العيون ونقعها لفترة طويلة، وأخيراً أفركي عيون الغاز بليفة خشنة للتخلص من جميع البقع وأشطفيها بالماء الفاتر وأتركيها حتى تجف.

 طريقة تنظيف عيون الغاز بالخل:

امزجي الخل الأبيض مع القليل من ملح الليمون ومسحوق غسيل الملابس في وعاء كبير. وأضيفي للمزيج المياه المغلية ثم ضعي عيون الغاز في الوعاء وانقعيها لفترة لا تقل عن ساعتين وبعد ذلك يمكنكِ فرك العيون بليفة خشنة للتخلص من جميع الأوساخ أو الدهون المتراكمة، ولا تنسي خطوة التنشيف.

 طريقة تنظيف عيون الغاز بالبيكربونات والخل:

يمكنكِ سيدتي تنظيف عيون الغاز بطريقة سهلة سيدتي عن طريق استخدام البيكربونات والخل وذلك باحضار وعاء كبير فيه مياه مغلية وإضافة 4 ملاعق من بيكربونات الصوديوم و3 ملاعق من الملح وإضافة القليل من الخل ومن ثم  نقع العيون لمدة لا تقل عن ساعتين، وأخيراً قومي بإحضار الليفة الخشنة وابدأي بفرك العيون لإزالة جميع الأوساخ.

تبحث العديد من ربات المنازل عن طريقة تنظيف عيون الغاز المثلى والسهلة في ذات الوقت وذلك لأن تنظيف عيون الغاز يعتبر من الأعمال التي تتطلب جهد كبير إذا لم يتم نظيفها بشكل دوري، لذا ينصح عادة بتنظيف الغاز مباشرة بعد استخدامه لتجنب تكون البقع المستعصية التي تتطلب جهداً ووقتاً أكثر لإزالتها.