طريقة تنظيف الجمبري بالخطوات

  • تاريخ النشر: 2018-12-03 آخر تحديث: 2024-01-18

الجمبري واحد من أشهر الأطباق العالمية التي تحظى بشهرة واسعة يعزّ نظيرها، لكن لربما كنتِ من بين عشرات النساء اللاتي يتجنبن تنظيفه منزلياً؛ لصعوبة هذه المهمة من وجهة نظر كثيرين أو لإحساسك أنها تستنزف الكثير من وقتك، في الغالب، سيكون لديكِ خيار الحصول على الجمبري منظفاً من قِبل من هم في المسمكة، لكن بوسعكِ أيضاً تنظيفه منزلياً باتباع خطوات بسيطة. طريقة تنظيف الجمبري بالخطوات:

طريقة تنظيف الجمبري بقشره

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الجمبري ولكن غالبا ما تخاف سيدات المنزل من تنظيفه ويبحثن دائما عن طريقة تنظيف الجمبري بقشره الصحيحة والتي تضمن لهم طبق شهي بدون طعم غير مستساغ، إليكِ الطريقة فيما يأتي:

  • اغسلي الجمبري الطازج جيداً باستخدام الماء البارد.
  • ومن ثم تناولي كل حبة جمبري على حدة وابدأي بتقشيرها من خلال سكين رفيعة تنزع عنه القشرة الخارجية.
  • ستكون هذه المهمة سهلة حين تقومين بقطع الرأس، وبعد ذلك احرصي على فتح الظهر وسحب العِرق الأسود الموجود في ظهره.
  • أعيدي الغسل بالماء البارد وتصفيته قبل الطهي.

طريقة تنظيف الجمبري المسلوق

تُعد الجمبري المسلوق واحدة من الوجبات البحرية اللذيذة والمحببة للكثيرين، ولكن قبل أن تتذوق الجمبري بنكهته الرائعة، يجب عليك أولاً التفكير في كيفية تنظيفه بشكل صحيح. فتحضير الجمبري يتطلب إزالة القشرة والأمعاء، وهو عملية بسيطة إذا تمت بالطريقة الصحيحة، في هذه الفقرة، سنستعرض لك خطوات طريقة تنظيف الجمبري المسلوق بسهولة وبخطوات مبسطة، مما سيتيح لك الاستمتاع بتذوق هذا اللحم البحري اللذيذ بثقة وبنكهة لا تُقاوم، احرصي ألا تبالغي في سلق الجمبري؛ ذلك أن قوامه قد يصبح مطاطياً حينها، انتظري حتى يصبح اللون وردياً فحسب. 

طريقة تنظيف الجمبري بالخطوات

طريقة غسل الجمبري بقشره

غسل الجمبري بقشره هو خطوة أساسية لتحضير هذا اللحم البحري الشهي بطريقة صحية ولذيذة، يمكن أن تكون عملية تنظيف وغسل الجمبري بقشره قليلاً مُحيرة للبعض، ولكنها تعزز من نكهته وتجنب فقدان الطعم والقوام الرائعين، سنستعرض لك كيفية غسل الجمبري بقشره بسهولة وبالخطوات الصحيحة. سنقدم لك نصائح حول كيفية إزالة القشرة والأمعاء بمهارة دون تضييع الكثير من الوقت، مما يمكنك من الاستمتاع بالجمبري بأفضل طريقة ممكنة.

طريقة تنظيف الجمبري بالخطوات

أسهل طريقة لتقشير الجمبري الصغير

تقشير الجمبري الصغير قد يكون مهمة صعبة للعديد من الأشخاص، خصوصًا عندما يكونون مستعدين للاستمتاع به كواحد من أهم المأكولات البحرية التي يمكن أن تتذوقها، ولكن هل تعلم أن هناك طريقة بسيطة وسهلة يمكن أن تجعل تقشير الجمبري الصغير أمرًا سريعًا وممتعًا؟ بوسعكِ اتباع خطوات التنظيف السابقة نفسها، على أن تكون السكين أصغر من تلك التي تستخدمين للجمبري الكبير، وأن تكون مدة السلق أقل في حال كنتِ ترغبين بتنظيفه مسلوقاً. 

طريقة تنظيف الجمبري بالخطوات

الأسئلة الشائعة حول طريقة تنظيف الجمبري

بعد أن تعرفنا على طريقة تنظيف الجمبري بالخطوات، يتردد على ذهن الكثير من السيدات الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع لذا نقدم لكِ بعض منها والرد عليها فيما يأتي.

هل يجب أن أغسل الجمبري قبل طبخه؟

اشطف الجمبري تحت الماء الجاري البارد لإزالة أي بقايا متبقية. لمزيد من التنظيف الشامل، يمكنك نقع الجمبري في الماء المملح البارد لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه، من الضروري التعامل مع الجمبري الخام بعناية لتجنب التلوث والأمراض المنقولة بالغذاء.

ما هو الجزء من الروبيان الذي يجب تنظيفه؟

يمكن تنظيف الروبيان بدءًا من نهاية الرأس وباستخدام مقص المطبخ، اقطع الجزء الخلفي من الصدفة، ثم تحرك نحو الأسفل وتوقف عند الذيل، إزالة الوريد وتجاهل. من المفيد أن يكون لديك وعاء من الماء بالقرب من الجمبري لشطفه بعد إزالة الوريد.

مواضيع ذات صلة:

طريقة عمل الجمبري بالصوص

طريقة طبخ الجمبري بالثوم والزبدة

طريقة تتبيل الجمبري للقلي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة