صور تعرفوا على الممثلة السعودية التي وصلت للعالمية بمسلسل يذاع على BBC

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2018 آخر تحديث: الخميس، 06 أغسطس 2020
عهد كامل أول سعودية بطلة Collateral على BBC

وصلت عهد كامل إلى العالمية وأصبحت أول السعودية تظهر على شاشة BBC البريطانية، حيث حصلت على أحد أدوار البطولة في مسلسل Collateral الذي يعد تعاوناً مشتركاً بين القناة وشبكة Netflix.

شاهدي أيضاً: فيديو أجمل 10 نساء في العالم لعام 2018.. هل للعربيات مكان بالقائمة؟

وتجسد عهد كامل في Collateral شخصية اللاجئة السورية فاطمة، حيث قالت في تصريحاتها لصحيفة "الشرق الأوسط إن مشاركتها بهذا العمل فتحت باباً لغيرها من الفنانين، وهو توقيت مناسب خاصة مع التغييرات الكثيرة التي تحدث في السعودية الآن، فالتمثيل ليس أمراً حساساً مثلما كان من قبل.

عهد كامل عمرها 31 عاماَ، ودرست التمثيل في أمريكا، حيث حصلت على بكالوريوس فنون في الرسوم المتحركة والاتصالات من مدرسة التصميم بارسونز، كما حصلت على  دبلوم في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005 وقدّمت فيلماً قصيراً يحمل عنوان "ثلاث ملكات".

كما اشتهرت عهد كامل من خلال فيلمها القصير بعنوان "القندرجي" الذي شارك في مهرجان بيروت الدولي سنة 2012 وحصل على الجائزة الذهبية الأولى، وكان أول ظهور تمثيلي لها من خلاله.

وكذلك حصلت عهد على أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "رزان" في مهرجان سام فرانسيسكو والذي قامت بإخراجه أيضاً. وعملت أيضاً كمساعدة شخصية للمخرج العالمي بيتر بيرن في فيلم The Kingdom.

ومن أشهر تجاب السعودية عهد كامل الإخراجية أيضاً فيلم "حرمة" الذي قامت بالتمثيل فيه أيضاً.. كما عملت كممثلة فقط في عدة أفلام، منها "وجدة"، و "زنزانة" و "من ألف إلى باء".

وتجهز عهد كامل لأول أفلامها السينمائية الطويلة بعنوان "ابتسم.. أنت في جدة"، على أن تقوم بإطلاقه فور الانتهاء من العمل عليه.

شاهدوا أجمل صور الممثلة السعودية عهد كامل التي خطفت الأنظار مؤخراً كونها أول سعودية تظهر في مسلسل بريطاني من إنتاج BBC.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار