زيان غندور: ثلاث محلات بمفاهيم جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مايو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
زيان غندور:  ثلاث محلات بمفاهيم جديدة
 
استهلت المصممة زيان غندور مسيرتها المهنية في عالم تصميم الأزياء بتصميم مجموعة محدودة من قمصان التي-شيرت ، في حين كانت تعمل في صحيفة «دايلي ستار» (مؤسسة تابعة لصحيفة «هيرالد تريبيون»)، قبل انتقالها إلى دبي عام 2000، حيث بيعت تصاميمها بالتجزئة في إحدى المتاجر العريقة للألبسة متعددة العلامات التجارية.
 
في عام 2004، شاركت في تأسيس متجر «s*uce» الحائز على جائزة بفضل تصاميمه المبتكرة والفريدة, حيث قامت زيان بدور المشتري الرئيسي والمدير التنفيذي. وعام 2011، عادت المصممة لممارسة شغفها من جديد، وهو تصميم الملابس، وأطلقت خط ملابس خاص بها تحت اسم «زيان» خلال أسبوع الموضة في باريس؛ وقد لاقى ترحيباً هائلاً. وفي الموسم الثاني، باتت تصاميم زيان تباع في 14 بلداً في العالم. وتحرص المصممة المبدعة، بصفتها المرشدة الإقليمية المعتمدة لتوجيه المواهب الشابة، على المشاركة في ندوات الموضة والأزياء. وقد شاركت في تأسيس وكالة توزيع الملابس، «تو سكوبس».  
 
ما هو أساس النجاح برأيك؟

إنّ النجاح بالنسبة لي هو أن تحبّ ما تفعله فتستوحي من أمر مختلف كل يوم. النجاح هو أن تُسعِد الناس بأعمالك، لذلك عندنا يأتي الناس إلى محلات «s*uce» ويخبروننا  كم أحبوا وأسعدتم هذه التجربة، هذا ما يكون بالنسبة لي مقياساً للنجاح.
 
ما هي الصعوبات التي واجهتها في عملك؟

تتلخّص الصعوبات التي واجهتها في عملي بأمرين اثنين. عندما أردنا منذ 10 سنوات أن نفتتح أول بوتيك لـ s*uce، لم تكن مراكز التسوق معتادة على فكرة محل متعدد الماركات يقدّم تصاميم لمصممين محليين وعالميين، فكان إيجاد الموقع الأول تحدياً. لكننا لحسن الحظ اخترنا The Village Mall على Jumeirah Beach Road  وقد أصبح موقعاً شعبياً بالنسبة لعملائنا. وبعد بضع سنوات، تمكّنا من فتح محلنا الثالث في The Dubai Mall. أما التحدي الثاني فترافق مع تصميمي لماركتي الخاصة Zayan the Label، وكان الإنتاج الفعلي للمجموعات. أردت أن أحرص على أن تكون نوعية كل قطعة ممتازة 100%، فكان لا بد من إدارة عملية طويلة والعديد من الأمور اللوجستية للتأكد من أنّ كلّ شيء على أفضل ما يرام. إننا نستخدم الكثير من الأقمشة عالية الجودة والتطريزات الحساسة، لذلك فإنّ الجودة بالغة الأهمية.
 
ما هو طموحك؟

لقد افتتحنا مؤخراً 3 محلات بمفاهيم جديدة وهي: s*uce Rocks – للمجوهرات الراقية،  saucette – للأطفال و The Design Shop by s*uce (الذي كان سابقاً s*uce Gifts) للأغراض المنزلية. 
أطمح بتطوير هذه المحلات في دول التعاون الخليجي والعالم، كما أطمح أن تغزو ماركة Zayan the Label المحلات في أوروبا وأميركا وآسيا.
 
أين ترين نفسك بعد 5 سنوات؟

على الأرجح أنني سأكون مقيمة في دبي، وافتتح محلاً ثانياً مخصصاً لتصاميم Zayan the Label في مكان ما في العالم، وسأعمل بالتأكيد على تطوير ماركة s*uce. أعتقد أنني سأكون قد افتتحت أيضاً محلاً للأزهار لأنّه لطالما كان هذا الحلم يراودني.
 
هل لديك كلمة أخيرة لليالينا؟
أودّ أن أشكر ليالينا على دعمهم المستمر للمصممين الشباب.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار