روبرتو كافالي يستأثر باهتمام جمهور دبي لأفكاره الصريحة حول الموضة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
روبرتو كافالي يستأثر باهتمام جمهور دبي لأفكاره الصريحة حول الموضة

ترك حديث مصمم الأزياء العالمي الشهير روبرتو كافالي انطباعاً إيجابياً كبيراً لدى جمهور دبي بفضل صراحته اللافتة وحماسه الكبير الذي نقله إلى الحاضرين في جلسته الحوارية الخاصة التي كان من المقرر لها أن تسلط الضوء على شغفه بقماش الدينيم؛ وجاء ذلك ضمن إطار سلسلة "نقاشات الموضة"، وهي إحدى فعاليات "تجربة الموضة من فــوغ في دبي" التي تنظمها شركة "إعمار العقارية" بالتعاون مع مجلة "فوغ إيطاليا".

وبكثير من المديح والإعجاب بدبي واصفاً إياها بمدينة المستقبل بالنسبة لعالم الأزياء، اصطبغت الجلسة الحوارية بسحر كافالي منذ اللحظة الأولى وهو يتهرّب بذكاء من الرد على الأسئلة المتعلقة ببزوغ نجمه كواحد من أشهر مصممي الأزياء على مستوى العالم. وأطلع كافالي الحضور على بعض النوادر الممتعة النابعة من شغفه بقماش الدينيم، والمشاهير الذين يفضل التعاون معهم بمن فيهم أولئك الذين دفعوه للخروج عن طوره.

"الدنيم يعني الحرية"، هذا ما صرّح به كافالي قبل أن يشرح كيفية إدخال هذا القماش في تصاميم الألبسة الراقية لارتدائه في جميع المناسبات. وأوضح أيضاً أن مبدأ عمله يقوم على "محاولة فهم ما تريده المرأة، ومن ثم مساعدتها على إبراز جمالها"، وأضاف أن التصميم الأمثل هو الذي "يغير حياة" مرتديه، وبالتالي فإن الموضة هي "عامل إيجابي" في هذا المجال.

وتحدث كافالي عن تجاربه في تصميم ملابس النجمة جنيفر لوبيز، وتعاونه مع فيكتوريا بيكهام وماري جي بلايج، وتصميمه لأزياء العديد من المشاهير في مناسبات لا حصر لها. كما أشار إلى أن "المرأة التي تستحق الإعجاب" لطالما كانت مصدر الإلهام الأكبر بالنسبة له، وهنا خصّ بالذكر فرانكا سوزاني، رئيسة تحرير مجلة "فوغ إيطاليا". وأضاف كافالي بهذا الصدد: "فرانكا هي ملكة عالم الأزياء الخاص بي. ووجودها هنا في دبي ضمن فعاليات ’تجربة الموضة من فــوغ في دبي‘ هو حدثٌ خاص جداً سيثري مكانة دبي بصفتها ’مدينة المستقبل للأزياء‘".

وأردف كافالي أن هناك العديد من المشاهير الذين لطالما أخرجوه عن طوره حتى اليوم، ومن بينهم جوليا روبرتس وآل باتشينو وروبرت دي نيرو، وذلك قبل أن يتحدث عن اللقاءات التي جمعته بهم. وأما نصيحته لمصممي الأزياء الشباب، فكانت بسيطة وتلخصت بما يلي: "طرح أفكار جديدة، والتميز عن الآخرين، وعدم الخوف من المخاطرة".

ولم تبتعد جلسة "استكشاف المواهب الجديدة" التي أشرفت عليها سارة ماينو، كبيرة محرري الأزياء ورئيسة قسم المواهب في مجلة "فوغ إيطاليا"، عن نصيحة كافالي في الحاجة إلى التفرّد واتباع الإحساس الداخلي؛ حيث شجعت المصممين الصاعدين على أن يكونوا "واضحين جداً فيما يريدون القيام به". وأوضحت أن الهدف من مبادرتي "من التالي؟" و"استكشاف المواهب" اللتين أطلقتهما مجلة "فوغ إيطاليا" هو توفير منصة مستدامة لتطوير المواهب الجديدة. وأضافت ماينو أن شغف الابتكار وموهبة التصميم هما السمتان الجوهريتان لمصمم الأزياء الناجح، إضافةً إلى الدراسة الأكاديمية للأزياء والتي تساعد على تحديد التوجه. كما ألقت ألبيرتا فيرتي محاضرة أمام الضيوف بعنوان "أهمية التراث".

شاهدوا هنا عروض فوغ وصور المشاهير في تجربة الموضة من فوغ
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار