دبي القابضة تنظم سباقها العمودي مساهمةً منها واحتفاءً

بعودة تحدي دبي للياقة - سباق "دبي القابضة العمودي سكاي رَن" ينطلق في 25 أكتوبر المقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أكتوبر 2019
دبي القابضة تنظم سباقها العمودي مساهمةً منها واحتفاءً

خبر صحفي

دبي القابضة تنظم سباقها العمودي مساهمةً منها واحتفاءً

 بعودة تحدي دبي للياقة

سباق "دبي القابضة العمودي سكاي رَن" ينطلق في 25 أكتوبر المقبل

  • السباق  يعتبر جزء من جولة السباقات العمودية العالمية التي ينظمها "الاتحاد الدولي للجري العمودي" وهو  السباق الوحيد في الشرق الأوسط
  • سباق هذا العام  يضم أكثر من 15 رياضياً دولياً من أعضاء  "جولة السباقات العمودية العالمية"
  • دبي القابضة تخصص عوائد السباق بالكامل لصالح مؤسسة الجليلة لدعم صندوقها المخصص لأبحاث السمنة
  • التسجيل بالسباق متاح على هذا الرابط

الإمارات العربية المتحدة،  أكتوبر 2019: أعلنت دبي القابضة اليوم عن دعمها لمبادرة "تحدي دبي للياقة" التي تنطلق بغضون عشرة أيام من خلال إطلاق سباق "دبي القابضة العمودي سكاي رَن 2019" المرتقب.  وستقام الدورة ال16 من هذا السباق  الخيري يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2019 ، وذلك بالشراكة مع "مجلس دبي الرياضي"، و"الاتحاد الدولي للجري العمودي" و"جولة السباقات العمودية العالمية" و"تاليس فيتنس" و"مجموعة جميرا".

دبي القابضة تنظم سباقها العمودي مساهمةً منها واحتفاءً

وسيشارك في نسخة هذا العام عداؤون محترفون ومهتمون باللياقة البدنية بالإضافة إلى عدد كبير من الهواة من دولة الإمارات، وجميع أنحاء العالم. يتطلب السباق تسلُّق 52 طابقاً ما يعادل 1334 درجة سلم وصولاً إلى قمة مبنى المكاتب في جميرا أبراج الإمارات. وسوف ينضم إلى متسابقي هذا العام  أكثر من 15 رياضياً دولياً في سباقات الجري العمودي التابعة لـ "حلة السباقات العمودية العالمية"، بما في ذلك "جريتا بيكيت"، و"عمر بيكالي"، وبطل النسختين الماضيتين "بيوتر لوبودزينسكي".

دبي القابضة تنظم سباقها العمودي مساهمةً منها واحتفاءً

وتعليقاً على الإعلان عن نسخة سباق هذا العام، قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لـ "دبي القابضة": "نتطلع لإطلاق السباق العمودي الرسمي لإمارة دبي للتأكيد على دورنا الداعم لمبادرة تحدي اللياقة البدنية في دبي، انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أنشط المدن العالمية وأكثرها حيويةً. ويُصنَّف سباق ’دبي القابضة سكاي رن’ كخامس أعلى سباق عمودي ضمن جولة السباقات العمودية العالمية، وسباق الجري العمودي الرسمي الوحيد في الشرق الأوسط، وهو ينضم إلى مجموعة من السباقات في الأبراج المرموقة في مدن عالمية المستوى مثل نيويورك ولندن وباريس وهونج كونج وشانغهاي وسيول".

وأضاف كوشال قائلاً: "يساهم هذا السباق الخيري بشكل رئيسي في دعم جهودنا  المستمرة في تعزيز اللياقة البدنية للموظفين وتشجيع  أفراد المجتمع على الاشتراك في فعاليات الحفاظ على الصحة واللياقة. كما يدعم مساعينا الرامية إلى توفير فرص غير مسبوقة للمهتمين باللياقة البدنية من كافة المستويات وتمكينهم لإحراز تقدم نحو تحقيق أهدافهم في اتباع أنماط حياة تتسم بالحركة والنشاط ".

دبي القابضة تنظم سباقها العمودي مساهمةً منها واحتفاءً

ويُعد سباق "دبي القابضة سكاي رَن" جزءاً من جولة السباقات العمودية العالمية التي ينظمها "الاتحاد الدولي للجري العمودي". ويمكن المشاركة في هذا السباق ضمن فئات ثلاثة هم: "المشاركة الفردية -إناث"، "المشاركة الفردية-ذكور"، و"المشاركة ضمن فريق"، وسيفوز أفضل ثلاثة متسابقين من كل فئة بجوائز بجوائز قيمة."

من جهته،  خالد العور مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي: "نحن سعداء في مجلس دبي الرياضي بالشراكة مع دبي القابضة في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية في شتى أرجاء دبي، ويسرنا أن نواصل دعم سباق دبي القابضة العمودي سكاي رَن 2019الذي ينظم للعام السادس عشر على التوالي، وأن نكون جزءًا من هذا الحدث الخيري الذي تخصص إيراداته كل عام للأعمال الخيرية، حيث يسعى مجلس دبي الرياضي دائمًا إلى دعم التنوع في تنظيم الفعاليات الرياضية بالإمارة والتي تزداد عامًا بعد آخر بتنظيم عالي المستوى، وسنعمل على دعم نجاح هذا الحدث الذي يجمع مختلف أطياف المجتمع من شتى الأعمار والجنسيات وهو الأمر الذي يأتي ترجمة لأهداف عام التسامح، كما أنه يساهم في الترويج لدبي كوجهة مميزة لاستضافة الأحداث الرياضية ومنح المقيمين والزوار فرصة المشاركة في هذه الفعاليات المميزة وندعو الجميع للمشاركة فيه ومتابعة فعالياته الرائعة".

وأضاف العور: "يحرص مجلس دبي الرياضي على دعم تنظيم الفعاليات الرياضية التي تسهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط والبدني وتبث الروح الإيجابية بين مختلف مكونات المجتمع من سكان إمارة دبي، إيماناً من المجلس بأن الرياضة تمثل مصدراً للمتعة والسعادة للجمهور والمشاركين على حد سواء".

وبدوره، قال جوسيه سيلفا، الرئيس التنفيذي لـ مجموعة جميرا: "تعد الصحة واللياقة البدنية جانباً مهماً للغاية لضيوفنا، ولذلك نوجه تركيزنا الاستراتيجي نحو توطيد شراكات مبتكرة في ميادين الصحة واللياقة البدنية، والتي من شأنها تحسين تجربة ضيوف فنادق ومنتجعات ’مجموعة جميرا‘. ونفخر باستضافتنا هذا العام لسباق دبي القابضة ’سكاي رن‘، والذي سيشهد تنافس المتسابقين في صعود 52 طابقاً في أحد فنادق المجموعة الرائدة وهو ’جميرا أبراج الإمارات‘. ونتطلع قدماً لانضمام مجموعة من نزلاء فنادقنا المقيمين بدبي والرياضيين المحترفين لخوض هذا التحدي الرياضي المميز، ليقدموا دعمهم لقضية مهمة ويحظوا بتجربة لا تنسى".

وسيعود ريع السباق بالكامل لمؤسسة الجليلة، باعتبارها الشريك الحصري والجهة المستفيدة لجميع مبادرات اللياقة البدنية في دبي القابضة منذ العام 2014، لدعم أبحاثها في مجال السمنة المفرطة. وبموجب الشراكة بينهما، قدمت دبي القابضة لمؤسسة الجليلة ما يزيد عن 5 ملايين درهم من أجل دعم صندوقها المخصص لأبحاث السمنة المفرطة.

دبي القابضة تنظم سباقها العمودي مساهمةً منها واحتفاءً

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: "نحن فخورون بشراكتنا المستمرة مع مجموعة دبي القابضة، الرائدة في تدشين مبادرات الصحّة واللياقة البدنية والتي ساهمت بشكل كبير في دعم جهود صندوقنا المخصص لأبحاث السمنة المفرطة من خلال الريع المالي إلى جانب استضافة الفعاليات الرياضية المجتمعية تحت مظلّة برنامجها الخاص بتعزيز اللياقة البدنية. كما يؤكد ارتفاع الأمراض المرتبطة بنمط الحياة مثل السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري الحاجة الملحّة إلى توفير مصادر تمويل على الأجل الطويل من أجل دعم جهود الأبحاث العلمية. وفي هذا الصدد، تضرب دبي القابضة مثالاً ملهماً بين المؤسسات الأخرى من خلال دورها الحيوي في قيادة الحوار الوطني المعني بترسيخ مفهوم اللياقة البدنية بين عموم أفراد المجتمع والموظفين. وتفخر مؤسسة الجليلة بكونها الجهة الرسمية المستفيدة من سباق ’دبي القابضة العمودي سكاي رَن’، ونحن سعداء بمنحنا مثل هذه الفرصة لنشر رسالتنا على مستوى المجتمع".

ينضم لنسخة هذا العام فريق "إينجل وولف" وهي عائلة ناشطة مجتمعياً وتقيم في دبي لديها ابن من أصحاب الهمم اسمه "ريو" وعمره 13 عاماً. وتشارك العائلة دوماً بأحداث وفعاليات رياضية مع ابنها بالرغم من وضعه الخاص. شارك فريق "إينجل وولف" في عدد من مبادرات اللياقة البدنية التابعة لـ دبي القابضة، ونجح في إكمال سباق دبي القابضة العمودي سكاي رَن عام 2017 ووصل إلى الطابق الـ 52 في جميرا أبراج الإمارات بنجاح، رغم الظروف الخاصة بـ "ريو".

شهدت النسخة السابقة من سباق " دبي القابضة العمودي سكاي رن " رقماً قياسياً جديداً سجله البولندي بيوتر لوبودزنسكي الذي نجح في تسلّق 52 طابقاً وصولاً إلى قمة مبنى المكاتب في جميرا أبراج الإمارات خلال 7 دقائق و9 ثوانٍ، أي أقل بـ9 ثوانٍ من الرقم الذي سجله في دورة عام 2016 (7 دقائق و18 ثانية). وحلّت في المرتبة الثانية سوزي والشام بزمن قدره 8 دقائق و16 ثانية (أقل بـ22 ثانية من رقمها العام2016).

***

-انتهى-

نبذة عن "دبي القابضة"

تعدّ دبي القابضة شركة عالمية متنوعة الأنشطة تمارس أعمالها في 12 دولة حول العالم، وتضمّ تحت مظلتها أكثر من 20 ألف موظف. وتدير المجموعة التي تأسست عام 2004 محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم، تساهم من خلالها في دعم مسيرة نمو وتنويع اقتصاد إمارة دبي ضمن 12 قطاعاً مختلفاً، بما في ذلك السياحة والضيافة والعقارات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والعلوم وتجارة التجزئة والصناعة والتصميم.

وتضم محفظة دبي القابضة عدداً من الشركات الرائدة بما فيها:

  • "مجموعة جميرا"، شركة الضيافة الفاخرة الرائدة عالمياً والتي تمتلك وتدير محفظة فندقية عالمية المستوى تشمل 15 فندقاً ومنتجعاً سياحياً في منطقة الشرق الأوسط ومن أبرزها "برج العرب جميرا"؛ و5 فنادق في أوروبا و3 فنادق في آسيا، بالإضافة إلى 13 منشأة فندقية قيد الإنشاء حالياً في مختلف أنحاء العالم. وتوفر منشآت المجموعة 6,413 غرفة فندقية.
  • "دبي للعقارات"، شركة التطوير العقاري متنوعة الأنشطة والتي طورت العديد من الوجهات المتميزة في دبي، بما في ذلك "جميرا بيتش ريزيدنس" و"الخليج التجاري".
  • "مجموعة تيكوم"، التي تمتلك وتدير 11 من أنجح مجمعات الابتكار في الإمارة، بما في ذلك "مدينة دبي للإنترنت"، و"مدينة دبي للإعلام".
  • "دبي لإدارة الأصول"، إحدى أكبر شركات إدارة الأصول السكنية في دولة الإمارات.
  • "دبي للتجزئة"، ذراع تجارة التجزئة التي تركز على تطوير وتشغيل وإدارة مجموعة واسعة من أصول التجزئة الاستراتيجية الخاصة بمجموعة "دبي القابضة" ضمن مختلف الوجهات والمجتمعات الرئيسية
  • "المجموعة الإعلامية العربية "، وهي إحدى الشركات الرائدة في قطاع الترفيه والتي تتضمن تحت مظلتها "شبكة الإذاعة العربية" و"القرية العالمية" و"دن إيفنتس" و"ملتي بلاتفورم نتوورك". 

وستسهم محفظة المشاريع قيد التطوير التي تعمل عليها "دبي القابضة" حالياً في إثراء مجموعة المعالم البارزة التي تزخر بها الإمارة، ومن بينها "مدينة جميرا ليفنج"، و"برج جميرا" الصرح المعماري الجديد الذي سيبلغ ارتفاعه 550 متراً والذي سيتم تطويره في منطقة "داون تاون جميرا"، بالإضافة إلى "منطقة أبراج الإمارات" و"خور دبي هاربور"، المشروع المشترك مع "إعمار العقارية". تلعب "دبي القابضة" دوراً مؤثراً في تحقيق استراتيجية التنويع الاقتصادي لإمارة دبي ودعم مبادرات مثل "رؤية دبي السياحية 2020"، و"استراتيجية دبي للابتكار" و"استراتيجية دبي الصناعية".  

www.dhskyrun.com

 www.dubaiholding.com

www.twitter.com/dubaiholding

www.instagram.com/dubaiholding

www.youtube.com/user/dubaiholding

https://www.linkedin.com/company/dubai-holding

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

دبي القابضة

سلمى المدهون

مديرة الاتصال المؤسسي

+971 55 881 8875

Salma.Madhoun@dubaiholding.com

شركة أصداء للعلاقات العامة

 ريم دياب

00971557026267

Reem.diab@bcw-global.com

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار