جوزييت عواد وعدنان صفي الدين: استمرارنا سوية هو أساس نجاحنا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
جوزييت عواد وعدنان صفي الدين: استمرارنا سوية هو أساس نجاحنا

جمعتهما الصدفة في دبي، ليكملا مشوار حياتهما سوية، هي كانت مسؤولة العلاقات العامة لـ كريستيان ديور في الشرق الأوسط والآن لديها مشروعها الخاص موقع «Azyaamode.com»، أما هو فعمل لـ 17 عاماً في العديد من الوسائل الإعلامية، الآن يمتلك شركته الخاصة «SAMS» للخدمات الإعلانية والإعلامية.
الزوجان جوزييت عواد وعدنان صفي الدين، يفتخران بما حققاه من نجاحات، ويطمحان إلى تحقيق المزيد... من خلال لقائهما تعرفنا على تفاصيل عمل كل منهما، وكيف كانت البدايات في دبي.

كيف تقيمين مسيرتك  كممثلة كريستيان ديور في الشرق الأوسط بشكل عام، وماذا أضافت إليكِ؟

Josette: كانت تجربة عمل مذهلة مع Dior على مدار ثمان سنوات، وخلالها كان لي شرف العمل مع مواهب رائعة ومميزة، وكل لحظة في هذه المسيرة مثّلت لي الكثير، وكان لها تأثيرها الخاص والرائع على حياتي والمستقبل الذي أُخطط له.

ما الذي دفعك للبدء بمشروع الموقع الإلكتروني«Azyaamode.com»؟
Josette: فكرة موقع «Azyaamode.com» اقترحها زوجي عدنان صفي الدين، الذي يمتلك رؤية مستقبلية ويرى بأن السوق بحاجة إلى مجلة الكترونية راقية باللغتين العربية والإنكليزية، تخاطب المرأة في منطقة الخليج، وتنقل لها آخر أخبار العلامات التجارية العالمية الراقية، بالإضافة إلى دعم المواهب المحلية والعلامات الناشئة في الشرق الأوسط. بصراحة، في البداية لم أكن مع الفكرة،  لكن بعد ذلك أدركت أنها الخطوة الأنسب لي للانتقال إلى مرحلة جديدة في حياتي المهنية، كما أن هذا الموقع يمثل العمل الذي أحب القيام به.

على ماذا يركز محتوى الموقع، وماهي أبرز المواضيع التي يطرحها؟
Josette: هو منصّة للأزياء العالميّة تتوجّه للمرأة التي تُعنى بشؤون الموضة والجمال في مختلف أنحاء العالم. يهدف هذا الموقع إلى فتح آفاق جديدة في ميدان الأزياء والتجميل، ويشكّل نقطة التقاء صيحات العالم العربي المحلي ودول العالم الأوروبية والأجنبية. كما يقدّم الكثير من التفاصيل الدقيقة عن الماركات العالميّة وآخر مستجداتها في عواصم الموضة، ويعكس ما خلف كواليسها.
كما يعتبر مرجعاً ومركزاً رئيسياً لمختلف التساؤلات من خلال النصائح التي يقدمها اختصاصيو وخبراء الموضة والجمال في العالم.



إلى أي مدى أنت ربة منزل ماهرة؟ وكيف تنسقين بين العمل والمنزل؟
Josette: بالتأكيد هناك الكثير من الصعوبات تواجه المرأة الأم وخاصة العاملة لتستطيع خلق التوزان بين العمل والمنزل، وبالأخص عندما يتطلب من الأم التواجد لساعات عمل طويلة خارج المنزل والسفر المستمر، لكن اليوم مع وجود كل التكنولوجيا والتقنيات بين أيدينا بالإضافة إلى وجود أشخاص مميزين حولنا يقدمون المساعدة، فإن الأمر بات أكثر سهولة ويمكن تحقيقه.
بالإضافة إلى ماذكرته مسبقاً، أحرص على التخطيط المسبق لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والعطلات، مما يضمن قضاء أوقات مثالية وممتعة مع زوجي وأولادي.

ماذا تخبرنا عن بدايات مشروعك الخاص، ولماذا اخترت هذا المجال، وما أبرز الخدمات التي تقدمونها؟
Adnan: كانت خطوة الانتقال للبدء بمشروع خاص طبيعية ومريحة بالنسبة لي، فكان إطلاق شركتي الخاصة «SAMS» للخدمات الإعلانية والإعلامية، وبالأخص بعد 17 عاماً من الخبرة اكتسبتها خلال عملي في العديد من وسائل الإعلام في الشرق الأوسط، حيث أمضيت 12 عاماً مع شركة  « Optimedia» الذراع الإعلامي لمجموعة «Publicis»، و 5 سنوات مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ART.
أما بالنسبة للخدمات التي نقدمها فترتكز على  تأمين فرص إعلانية للشركات، وتنظيم نشاطات رياضية، وتقديم حلول رقمية مبتكرة من دون أي حدود.

جوزييت عواد وعدنان صفي الدين: استمرارنا سوية هو أساس نجاحنا

كيف تتعاملون مع المنافسة، حيث يمكننا القول أن السوق مشبعة بالوكالات الإعلانية؟
Adnan: نخوض المنافسة من خلال تميزنا و التركيز على بيع محتوى متميز للعديد من الوسائل الإعلامية على سبيل المثال لا الحصر، ART (تلفزيون مدفوع) ، Sa7i (القناة الأولى في المنطقة على اليوتيوب)، Cinemoz (فيديو حسب الطلب)، Azyaamode.com (مجلة الكترونية راقية).
كما نفتخر بقسم النشاطات الرياضية  لدينا في الشركة، الذي يسلط الضوء أكثر على رياضة كرة القدم في مجلس التعاون الخليجي عن غيرها من أنواع الرياضات الأخرى.
 
كيف ترى دبي كمنصة لمجال عملك؟

Adnan: على مدى الـ 15  سنة  الماضية استطاعت الإمارات العربية المتحدة  أن تثبت  تميزها باستضافة معظم الأسماء الأكثر شهرة  من وسائل الإعلام وفي مجال الدعاية والإعلان، فنحن ممتنون لهذه البلد وبالأخص دبي لتقديمها كافة التسهيلات اللازمة لدعم أعمالنا ورسم رؤية مستقبلية لها.

هل من عقبات تواجهك؟
Adnan: مع وجود التسهيلات التي أشرت إليها مسبقاً، والبيئة الملائمة المتواجدين فيها، فالعقبات لا تذكر.

ما الذي جذبكما للقدوم إلى الإمارات؟
Josette  و Adnan: لقد أتينا إلى دبي كل واحد فينا على حدى بأوقات مختلفة، حيث جمعتنا الصدفة سوية، (عدنان جاء في عام 1994، وجوزيت في عام 2004)، وكنا نمتلك الأمل أن أحلامنا ستتحقق في هذه المدينة التي تتضمن الكثير من الفرص، وكان الحظ إلى جانبنا بأن نترك بلدنا ونأتي إلى هذه الدولة الساحرة  التي تتمتع بالقيم والأمان.

ما الرسالة التي تحملونها تجاه أولادكما؟
Josette  و Adnan: ننشئ أولادنا على احترام وتقبل الآخرين بغض النظرعن الاختلافات فيما بينهم، فنسعى أن يشعروا بالأمان ونحيطهم باهتمامنا ورعايتنا لهم.
كما نستمع إلى أرائهم بشكل جيد، ونمنحهم الحرية المطلقة فنحن على ثقة من خياراتهم، ولكننا في الوقت ذاته نراقبهم عن قرب ونهتم لكل تفاصيل حياتهم، ولدينا ثقة بالله أن الأمور الجيدة ستكون لصالح أولادنا.

هل أنتما فخوران بما حققتما من نجاح؟ وما الذي ساعدكما على ذلك؟
Josette  و Adnan: نحن سعداء للانجازات المتواضعة التي حققناها حتى الآن، ونتطلع إلى تحقيق أكثر من ذلك بكثير، لذلك نعمل بجهد سوية، وندعم بعضنا البعض للوصول إلى تحقيق أهدافنا... ونحن على يقين أن وجودنا إلى جانب بعضنا البعض واستمرارنا سوية هو أساس قوتنا ونجاحنا.

كيف تقضيان أوقات فراغكما، وماهي أبرز الأنشطة التي تمارسونها؟
Josette  و Adnan:  بشكل عام لا نعتبر من الأشخاص المغامرين، حيث نميل أكثر لقضاء الوقت محاطين بأصدقائنا الذين نعتبرهم من العائلة، فنقضي الكثير من الأوقات في المنزل حيث يكون لدينا بشكل يومي دعوات على العشاء نستضيف فيها الأصدقاء.

ماهي الأماكن الي تفضلون زيارتها بشكل دائم في الإمارات؟  
Josette  و Adnan:  عندما نقرر الخروج من المنزل، فعادة نقصد الأماكن والمطاعم ذاتها، فلدينا ولاء للأماكن التي نحب، ولكن مع ذلك نحاول بشكل دائم زيارة الأماكن الجديدة أيضاً.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار