اعرفي سر فستان كيم كارداشيان الملقب كأهم فستان في القرن

فستان كيم كارداشيان لحفل جوائز أوسكار 2020 يطلق عليه أهم فستان في القرن الحادي والعشرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 فبراير 2020
اعرفي سر فستان كيم كارداشيان  الملقب كأهم فستان في القرن

إنها واحدة من اثنتين فقط من فساتين ألكسندر ماكوين Alexander McQueen التي صنعت على الإطلاق.

تم توثيق صعود كيم كارداشيان Kim Kardashian تدريجياً لتصبح واحدة من أكثر النساء نفوذاً في الموضة، في عام 2012، عندما بدأت كيم في مواعدة زوجها مغني الراب كانييه ويست Kanye West، بدأت ترتدي من أكبر ماركات الأزياء وأكثرها شهرة، بداية من ريكاردو تيسكي وهو مصمم الأزياء الرئيسي الحالي في دار ازياء جيفنشي Givenchy وبعد ذلك، بدأت الصناعة في أخذها بجدية. 

بعد مرور ثماني سنوات على تقدمها السريع، ظهرت كيم كارداشيان في جميع مناسبات السجادة الحمراء الرئيسية تقريباً وإطلالاتها دائماً توضع بانتظام من ضمن قوائم أفضل الفساتين في جميع أنحاء العالم.

كيم كارداشيان لذلك، عندما حان الوقت لنجمة تلفزيون الواقع Keeping Up with the Kardashians لاختيار فستانها لحقل لجوائز الأوسكار لعام 2020 Oscars After Party، لم يكن مفاجئاً أنها بالتأكيد ستتميز.

لكن ثوب كيم المتدرج كان أكثر من مجرد فستان عتيق آخر تم اختياره من أبرز عروض الأزياء. 

ثوب أويستر Oyster

تم تصميم ثوب أويستر Oyster الشهير من قبل الراحل ألكساندر ماكوين من أجل مجموعة ربيع وصيف 2003 للمصممين البريطانيين. 

ثوب أويستر Oyster
تم تعزيز أهميتها كواحدة من أعظم الفساتين في التاريخ الحديث في معرض المتروبوليتان للفنون Metropolitan Museum of Art في سافاج MEt 2011 Savage Beauty ، حيث قال المنسق أندرو بولتون Andrew Bolton أن الثوب هو أهم ثوب في القرن الحادي والعشرين. 

فستان كيم كارداشيان يقول بولتون عن التصميم، الذي استُوحى من قصة حطام سفينة في البحر "إنه يتكون من مئات ومئات طبقات الأورجانزا الحريرية، يشبه تقريباً المعجنات".

يعتبر هذا الفستان بالتحديد يمثل قوة حقيقية في تصميم الأزياء وهو إشارة كبيرة إلى المهارات التي تعلمها ماكوين في الأتيليير في جيفنشي.

Oyster

تم صنع نسختين فقط من الفستان، أحدهما وضع في معرض MET والأخرى تخص كيم كارداشيان، هدية عيد الميلاد الكريسماس من زوجها كانييه ويست. 

كيم كارداشيان

قالت كيم لصحيفة فانيتي فير Vanity Fair في حفل توزيع جوائز الأوسكار ما بعد الحفل " كانييه احضر لي هذا الفستان بمناسبة الكريسماس، كنت دائماً ما أشتكي من أنني أريد فقط التأكد من أن لدي شيئاً أرتديه وأنني لا أشعر أبداً بهذا الضغط، لذلك، في الكريسماس، ملأ خزانة ملابسي ببعض التحف المذهلة حقاً مثل هذه القطعة. 

كيم كارداشيان وزوجها كانييه ويست

نظراً لأن هذا الفستان هو مجرد واحدة من العديد من قطع الأزياء الراقية المتواجدة الآن في خزانة ملابس كيم كارداشيان، لا يمكننا الأنتظار حتى نرى ما سوف ترتديه النجمة بعد ذلك.