اكتشفي إتكيت الأعراس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يوليو 2019
إتكيت الأعراس

تعد حفلة العرس هي الحلم الأبيض الحقيقي للفتيات المقبلات على الزواج، حيث يبدأن الإهتمام بأدق تفاصيل حفل الزفاف حتى يكون ذكرى مميزة ومحفورة في الأذهان. سنتعرف فيما يلي على إتكيت الأعراس بتفاصيله الدقيقة لنساعدك في التجهيز لهذا اليوم المنتظر:

إتكيت الأعراس:

لا يلزم إتكيت الأعراس أصحاب الزفاف بصرف المبالغ الباهظة حتى يبدو حفل الزفاف جميلاً، سنتطرق فيما يلي لأهم التفاصيل في إتكيت الأعراس:

  • بطاقات الدعوة لحفل الزفاف: يلجأ الكثير من المقبلين على الزواج على المبالغة في الصرف على تفاصيله، فنرى أشكال عدة لبطاقات الدعوة باهظة الثمن التي تأتي على شكل صناديق خشبية وغيرها، بالرغم من أنها في نهاية المطاف مصيرها سلة المهملات، لذا ينصح خبراء الإتكيت بالإكتفاء ببطاقة دعوة بسيطة تبين موقع وموعد الحفل بخط جميل وواضح ودون المبالغة فيه، مع ضرورة التأكد من اسم متلقي الدعوة وعدد أفراد المدعوين لكل بطاقة. كما ويفضل إرسال بطاقات الدعوة قبل انعقاد الزفاف بأسبوعين على الأقل، حتى يأخذ المدعوّون احتياطهم بترتيب التزاماتهم ومواعيدهم.

  • زينة السيارة: إن تزيين السيارة بالشبر الأبيض والورد على جوانب السيارة بدون مبالغة، يظهر السيارة بمظهر جميل ومتوافق مع الإتكيت.

زينة مكان إقامة حفل الزفاف - إتيكيت الأعراس

  • زينة مكان إقامة الحفل: تعتمد زينة مكان الحفل على المبلغ المخصص لذلك وعلى ذوق العرسان، ومن لوازم الإتكيت في ذلك أن تكون الزينة أنيقة تحمل طابع الزفاف وألوانه، مع ضرورة عدم المبالغة في الألوان.

  • فستان الزفاف: يجب أن يتناسب فستان الزفاف مع طول وشخصية العروس، كما ويُنصح بتنسيق موديل الفستان مع ديكور مكان الحفل؛ حتى تسهل حركة العروس إن كان الفستان ذو ذيل طويل، أو نفّاش. ويمكنك استئجار فستان جميل يناسبك عوضاً عن شرائه، مع ضرورة التنوية إلى عدم ارتباط جمال الفستان بثمنه، فاحرصي على اختيار ما بناسبك بعيداً عن التركيز على الأسعار الباهظة.

  • الضيافة المقدمة للحضور: تختلف الضيافة من حفلة زفاف لأخرى تبعاً للميزانية المخصصة لذلك، فنرى البعض يكتفي بتقديم العصائر والحلويات، ونرى البعض الآخر يصرف أكثر من نصف الميزانية على تقديم وجبة الغداء والعشاء للمدعوين. ولكن بالمجمل يجب أن تكون الضيافة شهية ونظيفة وذات مظهر يليق بحفل زفاف فقط.

إن إتكيت الأعراس لا يرتبط بصرف مبالغ باهظة، إنما مربوط بالذوق الرفيع وا ختيار كل ما هو ملائم للعروسين وفق المبلغ المخصص للحفل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار