12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها
مقالات ذات صلة
اللحم البقري مع معكرونة النودلز
طبق اللحم البقري المشوي
سلطة شرائح اللحم البقري

لحم البقر هو أحد الأطباق المفضلة للبشرية منذ عصور ما قبل التاريخ. اليوم ، لا يزال أحد أكثر أنواع اللحوم استهلاكًا. ولكن ما هي القطع المختلفة من اللحم البقري على مخطط شرائح اللحم ومن أين أتت؟

ما هي أفضل شريحة لحم وما هي خصائصها؟ لا داعي للقلق ، يعرف شرائح اللحم وكيف يشوي شريحة اللحم المثالية. يبدأ بمعرفة جودة قطع اللحم البقري وينتهي بالشوي على شواية ستيك عالية الجودة. تختلف أنواع وأسماء قطع اللحم البقري - ليس فقط بين البلدان ولكن في بعض الأحيان بين الجزارين. يعرض مخطط شرائح اللحم 12 قطعة من اللحم البقري يجب أن يعرفها الجميع.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

مخطط شرائح لحم أوتو

ستيك التنورة (Skirt Steak)

يتم قطع شريحة لحم التنورة الخارجية والداخلية من الحجاب الحاجز للحوم البقر. كلاهما ليسا طريين بشكل خاص ولكنهما لذيذان للغاية. شريحة لحم التنورة الخارجية أكثر طراوة ولها نكهة قوية أكثر من النكهة الداخلية.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

تأتي شريحة لحم التنورة من الحجاب الحاجز مع طبقة دهنية لطيفة

بريسكت بيف (Brisket Beef)

يأتي لحم بريسكت من الصدر ويقسم بطبقة من الدهون. بسبب أليافه الطويلة ، يجب طهيه ببطء شديد ، على سبيل المثال لحم بقري محمر أو بسطرمة أو مشاوي على طريقة تكساس.

فلات ايرون ستيك (Flat Iron Steak)

يأتي اسم هذا القص الرفيع إلى حد ما من شكله المميز الذي يشبه الحديد. يأتي هذا القطع من الكتف الأمامي وعادة ما يتم إزالة الشريط الكبير من العصب في المنتصف. بعد ذلك ، يتم عادةً تقسيم قطعة اللحم هذه إلى شريحتين.

ستيك توماهوك (Tomahawk Steak)

شريحة لحم توماهوك هي قطع رجولية للغاية. إنه رخامي ورطب وله نكهة قوية بفضل عظم الضلع السليم. القطع عبارة عن شريحة لحم بداخلها عظم من الضلع الأمامي من اللحم البقري. يعتمد سمك الجرح على سمك العظم. عادة ما تكون شريحة لحم التوماهوك كبيرة جدًا بحيث يمكنك بسهولة إطعام شخصين أو أكثر منها. حقيقة ممتعة: اسم القطع يأتي من شكله المميز ، والذي يشبه توماهوك الهنود.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

توماهوك رخامي ورطب

قطعه لحم بدون عظم (Rib-Eye Steak)

تأتي شريحة لحم الضلع من الضلع الأمامي وهي قطع أمريكية نموذجية. يتكون من أربع أوتار عضلية. غالبًا ما توصف كتلة الدهون الموجودة في الوسط بأنها السمة الرئيسية لها ، ولكن في الواقع ، يأتي الاسم من أحد الأربطة العضلية الأربعة التي تشبه العين.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

شريحة لحم ريب-آي قطع دهنية

انتريكوت (Entrecôte)

Entrecôte هي النسخة الفرنسية لقص الضلع الأمريكي. مثل ضلع العين ، فهي تتكون من أربع أوتار عضلية ، والتي تحتوي على كتلة عطرية من الدهون. من الصعب التمييز بين القطعتين.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

يشبه قطع شرائح اللحم Entrecote قطع لحم الضلع الأمريكية على مخطط شرائح اللحم

قطعة لحم بقر (T-Bone Steak)

شريحة لحم T-Bone كلاسيكية حقيقية. يتميز بعظمه على شكل حرف T ، والذي يفصل بين الشريط وعضلات المتن. يأتي قطع اللحم الأكثر شعبية هذا من الخاصرة القصيرة عبر العمود الفقري. بالمقارنة مع قطع الحمال ، فإنه يعتبر القطع الأقل قسطًا لأنه يحتوي على قطعة أصغر من شرائح - من الواضح أن هذه مسألة ذوق.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

تي-بون هو شريحة لحم مثالية للشواء

ستيك بورترهاوس (Porterhouse Steak)

شريحة لحم بورترهاوس هي نفس قطع عظم T ولها نفس الخصائص المميزة على شكل حرف T. يتم قطعه من الجزء الخلفي البعيد الذي يحتوي على جزء أكبر من سمك فيليه مينون. بالنسبة للعديد من محبي شرائح اللحم ، يعد هذا القطع مثاليًا لأنه يجمع بين شريحة لحم معطرة وشرائح فيليه طرية. في إيطاليا ، يُطلق على القطع اسم Bistecca alla Fiorentina والمشاوي بشكل مثالي على شواية ستيك 1500F عالية الجودة.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

شريحة لحم بورترهاوس تشبه عظم T وتحتوي على سمك فيليه

شريحة لحم الخاصرة (Sirloin Steak)

تأتي شريحة لحم الخاصرة من فخذ الحيوان. إنه ليس طريًا ولا لذيذًا بشكل خاص. لذلك ، غالبًا ما يتم دمجه مع القريدس ويتم تقديمه على شكل Surf n"Surf.

فيليه مينيون (Filet Mignon)

فيليه مينيون هو ومن أكثر أنواع الستيك شعبية وتكلفة من شرائح اللحم لأنه طري بشكل خاص. يتم قطعه من العضلة الأسطوانية الطويلة ، التي تمتد أسفل العمود الفقري من منتصف الجسم إلى الساق الخلفية للحيوان. عندما تأخذ قطعًا باتجاه مقدمة الحيوان ، يصبح سمك الفيليه أرق. هذا هو السبب في أن جزء سمك الفيليه أصغر في قطع T-Bone منه في قطع Porterhouse الذي يأتي من الخلف في الحيوان. سمك فيليه يحتوي على القليل من الدهون ولا يكاد يظهر أي رخامي. لذلك ، نكهته أقل حدة من نكهة القطع الدهنية. كما أنها تستخدم في carpaccio. يتم تقطيع الجزء السميك من لحم المتن من الجزء الخلفي من اللحم البقري بسمك حوالي 8 سم لصنع شاتوبريان. يتم تقديمه بشكل كلاسيكي لشخصين مع صلصة البارنيز.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

فيليه مينيون هو واحد من قطع شرائح اللحم الأكثر شهرة والأكثر تكلفة على مخطط شرائح اللحم

شريحة لحم الردف (Rump Steak)

تأتي شريحة لحم الردف من الجزء الخلفي من الورك ونفس عضلة شريحة لحم الخاصرة. إنه رخامي جيدًا ويحتوي على شريحة سميكة من الدهون ، مما يجعله لذيذًا بشكل خاص. يحتوي على بطانة سميكة من الدهون مما يساهم في طعمه المرغوب وهو قطع رائع لأي طبق ، خاصةً الرامين.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

شريحة لحم الردف هي قطع مفضلة ولذيذة من الورك على مخطط شرائح اللحم

الجناح شريحة لحم (Flank Steak)

تأتي شريحة لحم الخاصرة من أسفل بطن الحيوان. إنها عضلة كبيرة ومسطحة ذات ألياف طويلة وقليل من الدهون مما يجعلها قابلة للمضغ قليلاً. بغض النظر ، فهو المفضل المفضل من مخطط شرائح اللحم. يتم تتبيله في الغالب ، مشوي ومقطع مقابل الألياف إلى شرائح رفيعة.

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها

حان الوقت لتجربتها جميعًا ، أليس كذلك ؟! 

12 قطعة لحم بقر يجب أن تعرفها