في يوم الحليب العالمي تعرف على أنواع الحليب

  • تاريخ النشر: 2021-05-25 آخر تحديث: 2021-09-12
في يوم الحليب العالمي تعرف على أنواع الحليب
مقالات ذات صلة
في يوم الحليب العالمي حضري أشهي الوصفات بالحليب
طريقة الإسبريسو بالحليب
الشاي بالحليب

هل تريد أن تعرف أنواع مختلفة من الحليب؟

عندما تتسوق في منتجات الألبان، فإن الأنواع الأساسية من الحليب المتوفر هي الحليب كامل الدسم، والحليب قليل الدسم، والحليب الخالي من الدسم، والمعروف أيضًا باسم كريمة الحليب.

تحتوي كل واحدة على تسعة عناصر غذائية أساسية بما في ذلك 8 جرامات من البروتين عالي الجودة، تختلف أنواع الحليب حسب كمية الدهون الموجودة في الحليب حسب الوزن، يتم تدوين هذه النسب المئوية على العبوة وبواسطة ألوان الغطاء المختلفة لإظهار دهون الحليب.

في حين أن كمية دهون الحليب تؤثر على عدد السعرات الحرارية والدهون في كل وجبة، فإن كل الحليب من الحليب الخالي من الدسم إلى قليل الدسم إلى الحليب العضوي والخالي من اللاكتوز يظل غذاءً طبيعيًا غنيًا بالمغذيات وبسيط وصحي.

يمكن أن يساعدك فهم اختياراتك والاختلافات بينها في تحديد نوع الحليب الأنسب لكل فرد من أفراد عائلتك.

حليب كامل الدسم

يختار العديد من الأشخاص الحليب كامل الدسم والذي يمثل في الواقع 3.25٪ دهون اللبن من حيث الوزن ليس بالقدر الذي يعتقده الكثير من الناس.

يحتوي كوب 8 أونصات من الحليب كامل الدسم على 150 سعرًا حراريًا، مع 8 جرامات من الدهون (12% من احتياجك اليومي).

وإذا كنت قلقًا بشأن تناول الدهون فهناك أخبار جيدة، هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أنه ليست كل الدهون المشبعة متماثلة.

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الفوائد المحتملة لدهون الألبان، يتفق الخبراء على أن الحليب يلعب دورًا مهمًا في اتباع نظام غذائي صحي في السياق العام للنظام الغذائي الكلي والمغذيات والسعرات الحرارية.

هناك أيضًا خيارات أخرى لمن لديهم احتياجات صحية مختلفة أو تفضيلات مذاق مختلفة، بما في ذلك الحليب قليل الدسم وحليب خالي من الدسم.

حليب قليل الدسم

الفرق بين الحليب قليل الدسم والحليب كامل الدسم هو كمية الدهون في كل حصة، ينعكس هذا أيضًا في السعرات الحرارية لكل منهما أيضًا.

تحتوي حصة 8 أونصات من الحليب قليل الدسم على 2.5 جرام من الدهون و 100 سعر حراري، مقارنة بالحليب كامل الدسم الذي يحتوي على 8 جرامات من الدهون و 150 سعرة حرارية بنفس المقدار.

حليب خالي من الدسم

إذا كنت تبحث عن نفس العناصر الغذائية مثل الحليب كامل الدسم، ولكنك ترغب في خفض السعرات الحرارية والدهون، فإن الحليب الخالي من الدسم (المعروف أيضًا باسم منزوع الدسم) يعد خيارًا جيدًا.

لأنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون، هناك 80 سعرًا حراريًا فقط في الحليب الخالي من الدسم في كل كوب 8 أونصات.

هناك تصور خاطئ بأن الحليب الخالي من الدسم يحتوي على الماء لتقليل محتوى الدهون ولكن هذا ليس هو الحال، تظل العناصر الغذائية الأساسية الـ 13 ، بما في ذلك 8 جرامات من البروتين عالي الجودة موجودة في الحليب خالي الدسم.

حليب خالي من اللاكتوز

الحليب الخالي من اللاكتوز هو حليب بقري حقيقي تمامًا مثل أنواع الحليب الأخرى ولكن مع اختلاف واحد، تم تكسير السكر الطبيعي في الحليب والذي يسمى اللاكتوز.

هذا يجعله خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، لا يزال يحتوي على نفس العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الكالسيوم والبروتين وفيتامين د، مثل أنواع الحليب الأخرى.

حليب منكّه

مثل حليب الشوكولاتة، أو الحليب المنكّه الآخر، هو أيضًا غذاء بروتيني لذيذ للأطفال، يُعد الحليب المنكه جزءًا من منتجات الألبان ويوفر نفس العناصر الغذائية الأساسية الـ 13 في كل حصة.

حليب خام

اللبن الخام وهو الحليب مباشرة من البقر غير مبستر، في أغلب الأحوال هو غير متاح على نطاق واسع للشراء ولكنه متواجد وخاصة في القرى.