طرق سهلة لتفريز البامية

  • تاريخ النشر: 2018-07-09 آخر تحديث: 2021-09-12
طرق سهلة لتفريز البامية
مقالات ذات صلة
3 طرق سهلة لتحضير سلطة الجرجير
طرق سهلة لتحضير التشيز كيك
طريقة عمل البامية بالصلصة والبامية بالصينية باللحم أو من دونه

لعلكِ تحارين في مرات حول كيفية التعامل مع البامية عند الرغبة في الحفاظ عليها وتفريزها، وإن كانت هنالك طرق كثيرة لذلك؛ لتكوني قادرة على تناولها عى مدار فترات العام.

للبامية طقوسها في الطبخ والتناول، والتي لا تقل البتة عن طقوسها في الحفظ والتفريز، والتي يجدر بكِ معرفتها؛ حتى تكوني قادرة على الاستفادة منها طوال أشهر العام.

شاهدي أيضاً: طريقة تحضير البامية بصوص الطماطم واللحمة من السنبلة

سواءً اكتفيتِ بغسلها وتجفيفها وحفظها أو تغطيتها بالدهن أو الطحين، فإنكِ في الأحوال كلها بصدد حفظ البامية، التي ما إن تكوني على أهبة طبخها حتى تخرجيها لتكون جاهزة للقلي أولاً ومن ثم إضافتها للطبخة التي تريدين سواءً كانت من الطواجن أو اليخنات أو صواني الخضار.

في ما يلي أهم طرق حفظ البامية وتفريزها:

- بإمكانكِ غسل البامية جيداً والتخلص من أوساخها وإزالة القمع العلوي لها، ومن ثم وضعها في مصفاة حتى تتخلص من مائها كله، ومن ثم وضعها على ورقة نشاف خاصة بالمطبخ.

- اغلي البامية لمدة أربع دقائق إن كانت كبيرة الحجم أو لثلاث دقائق في حال كانت صغيرة الحجم. أخرجيها من الماء المغلي للماء البارد؛ حتى تتوقف عملية نضجها وذبولها، ومن ثم صفّيها من الماء جيداً وبعد ذلك ضعيها فوق ورق النشاف؛ حتى تتخلّص من رطوبتها.

طرق سهلة لتفريز البامية- بعد ذلك ضعيها في أكياس خاصة بالتفريز وقسّمي الكميات بحسب ما تحتاجين للطبخ، ومن ثم ضعيها في الفريزر بعد أن تكتبي عليها تاريخ التفريز.

- لديك طرق أخرى بوسعكِ استخدامها، من قبيل تغليف البامية بالطحين بعد غليها وتجفيفها قليلاً. اغمريها بالطحين ومن ثم افرديها بالصينية وضعيها في الفريزر لمدة نصف ساعة، ومن ثم ضعيها في أكياس التفريز البلاستيكية بعد كتابة تاريخ الإعداد عليها.

طرق سهلة لتفريز البامية- هناك طريقة أخرى وهي تغليف البامية بالزبدة بعد غسلها وتجفيفها قليلاً. بعد ذلك، افرديها في الصينية وضعيها في الفريزر لمدة نصف ساعة، ومن ثم عبئيها في أكياس خاصة بالتفريز بعد كتابة تاريخ الإعداد عليها.

- حاولي ألا تزيد مدة التفريز عن ستة أشهر كحد أقصى. وعند إخراجها من الفريزر لطهيها، انتظري لحوالي نصف ساعة حتى يذوب الثلج عنها، ومن ثم اقليها في الزيت الغزير.

طرق سهلة لتفريز البامية