خمس أطعمة لبشرة مشرقة وصحية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2016 آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
خمس أطعمة لبشرة مشرقة وصحية
مقالات ذات صلة
9 أطعمة صحية ترفع من مزاجك
أطعمة صحية احرصي على تناولها
5 أطعمة صحية لصيف منعش وجسد رشيق

البشرة الصحية و المشرقة يمكن أن تعكس مقدار صحتك, فماذا يمكن أن تتناولي لتحرصي على بشرة صحية تعكس شبابك وجمالك؟ ففي النهاية جمال بشرتك ينبع من الداخل و يعتمد على حميتك الغذائية، تعرفي معنا على خمسة أطعمة ضرورية لبشرة مشرقة ومفعمة بالحيوية.

- الأفوكادو:
يحتوي الأفوكادو على مضادات أكسدة تحافظ على إشراقة بشرتك بالإضافة على أنه يحتوي على فيتامينات تساعد على ترطيب بشرتك و تغذيتها. فالأفوكادو هو المكون المناسب لتغذية بشرتك من الداخل والخارج، كما يمكن صنع ماسكات متعددة منه لبشرة صحية. 

- البرتقال:
يعتبر البرتقال من أكثر الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية لتغذية البشرة وتجديد حيويتها. يمكنك تناول البرتقال كوجبة خفيفة أو كعصير مكمل لجمال بشرتك.
- الطماطم:
تحتوي الطماطم على العديد من المعادن و الفيتامينات، ولكن ما يجعل الطماطم مميزة هو احتوائها على مضاد أكسدة يسمى "الليكوبين" الذي يؤخر التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة. كما أنها تساعد على التخلص من المسامات البارزة غير المرغوب فيها.
الليمون:
يساعد الليمون على تجديد الخلايا الميتة ويضيف رونق خاص لجمال البشرة وصحتها. يمكنك تناول عصير الليمون الطازج أو يمكنك استخدام القليل من قطرات الليمون  للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف المسامات به. 
الفريز:
يحفز الفريز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة، كما أنه يحتوي على معادن و فيتامينات تساعد على تفتيح البشرة طبيعيأ مع إعطائها إطلالة صحية.