طرق مختلفة لتحضير عشاء خفيف وسريع

  • تاريخ النشر: 2018-05-07 آخر تحديث: 2021-09-12
طرق مختلفة لتحضير عشاء خفيف وسريع
مقالات ذات صلة
تعرفي على طرق مختلفة لتحضير القرنبيط
في يوم الدونات تعرفي على طرق مختلفة لتحضيره
5 طرق مختلفة لتحضير فتة الباذنجان

للعشاء أهميته الكبيرة؛ ذلك أنه يحول دون الاستيقاظ ليلاً لتناول الطعام، كما يحافظ على الوزن الجيد، إن كان هو الوجبة الرئيسة.

لا بد أن تحتوي وجبة العشاء على كمية متوازنة من البروتينات والألياف والفيتامنيات والكالسيوم والعناصر الغذائية المتنوعة، مع الحرص على تقليل الكاربوهيدرات والسكريات والدهنيات لأدنى قدر ممكن.

شاهدي أيضاً: 8 وجبات خفيفة وصحيّة قليلة الكربوهيدرات

إليكِ طرق مختلفة لتحضير عشاء خفيف وسريع:

طرق مختلفة لتحضير عشاء خفيف وسريععشاء خفيف وسهل

إن كنتِ من اللاتي يرغبن بالحصول على وجبة عشاء خفيفة وسهلة، فإن التحضير المسبق هو الأساس؛ إذ يجدر بكِ تجهيز مكونات هذا العشاء بشكل مسبق، من قبيل سلق البيض أو سلق النودلز والاحتفاظ بها في الثلاجة وتقطيع الخضروات الطازجة والاحتفاظ بها في الثلاجة أيضاً، وهكذا.

كل ما عليكِ حينها هو إخراج هذه المكونات وعمل طبق عشاء منها، بطريقة التحضير المسبق التي تختصر كثيراً من الوقت لا سيما إن كنتِ من النساء العاملات. 

عشاء خفيف وسريع

لعل أسهل ما بوسعكِ الحصول عليه كعشاء خفيف وسريع هو الخضروات التي بإمكانكِ تحضيرها مسبقاً وتجهيزها في الثلاجة لحين الاستخدام، مع غموس مناسب لها يتم تحضيره مسبقاً مثل اللبنة والحمص أو الطحينة الممزوجة باللبن أو صنع المتبل بشكل مسبق من خلال مزج الباذنجان المهروس بالألبان والطحينة. 

عشاء خفيف وسهل

عشاء خفيف للرجيم

إن كنتِ من اللاتي يتبعن الرجيم لإنقاص وزنهن، فإن ما يجدر بكِ تناوله في المقام الرئيس هو الخضروات والفاكهة والألياف الموجودة في كل منهما، بالإضافة للشوفان والكينوا والحبوب الكاملة. الذرة المسلوقة جيداً أيضاً، ما لم يخبركِ خبير التغذية أن عليكِ تجنب ما يتحوّل لسكريات في الجسم. تناولي الحليب منزوع الدسم وكذلك مشتقات الألبان من هذا النوع أيضاً. 

عشاء خفيف وصحي

لا بد أن يشتمل العشاء الخفيف والصحي على الخضروات والفواكه والألبان منزوعة الدسم، مع الابتعاد الكامل عن المقليات والدهنيات والأطعمة المفرطة في ملوحتها أو حلاوتها. احرصي على تناول الأغذية الطازجة غير المعلّبة واحرصي كذلك على تناول حصة كافية من البروتينات لتحول دون شعوركِ بالجوع لاحقاً. 

عشاء خفيف للرجيم

عشاء خفيف وسريع بالبيض

يمكن لكِ إدخال البيض في عشائكِ كما ترغبين، إلا إن كان هذا عكس ما يقوله الطبيب على ضوء حالتكِ الصحية، من خلال تناوله مسلوقاً أو مقلياً على شكل عجّة مع الجبن أو على شكل عجّة مع الخضار. بإمكانكِ كذلك مزجه مع قليل من الزبدة أو القشطة، أو طبخه مع البطاطا المقلية أو البندورة المطبوخة. 

طرق مختلفة لتحضير عشاء خفيف وسريععشاء خفيف وسريع للضيوف

التحضير المسبق أيضاً أساسي في هذا النوع من العشاء؛ إذ إن تجميد كرات الكبة أو المعجنات ومن ثم قليها قبل أن يأتي الضيوف مباشرة، وكذلك تحضير المتبلات قبل بمدة من حضور الضيوف أو تشريح الأجبان مع العنب والمكسرات بشكل مسبق، وتحضير العصائر الطازجة.