طرق الاحتفال بيوم اللازانيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
طرق الاحتفال بيوم اللازانيا
مقالات ذات صلة
طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة إكلير
طرق الاحتفال بيوم البرغر العالمي
طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي

يوم اللازانيا Lasagna Dayهو يوم عطلة يتم الاحتفال به سنويًا في 29 يوليو للاحتفال بـ أحد الأطباق الإيطالية الأكثر أهمية. طبق لا يحظى فقط بشعبية في الولايات المتحدة ولكنه يتمتع بشعبية هائلة في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من حقيقة أن هناك جدلًا بين مؤرخي الطهي حول وقت إنشاء هذا الطبق بالفعل. بالنسبة لأي شخص ليس على دراية بهذا الطبق الإيطالي ، يتم تحضير اللازانيا عن طريق تكديس طبقات من المعكرونة المسطحة بنمط بديل مع إضافات مختلفة يمكن أن تشمل اللحوم المطحونة وصلصة الطماطم والجبن والخضروات وعدد من التوابل المختلفة. تقليديا ، يتم تجميع هذا الطبق ثم خبزه في الفرن. بعد الانتهاء من الخبز ، يتم تقطيعها إلى مربعات وتقديمها.

التعرف على يوم اللازانيا

يكرّم يوم اللازانيا طبق المعكرونة الإيطالي الذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في المنازل في جميع أنحاء العالم. ليس هناك من ينكر أن هذا هو واحد من وجبات الطعام المفضلة في العالم. وشيء مشهور يستحق بالتأكيد يومًا خاصًا به ، أليس كذلك؟ في يوم اللازانيا ، نحتفل بالإبداع الذي ظهر لأول مرة خلال العصور الوسطى في إيطاليا ، ثم شق طريقه عبر العالم بعد ذلك ، ووصل إلى أمريكا في القرن التاسع عشر.

تاريخ يوم اللازانيا

هذه هي أول حقيقة مرحة لك في يوم اللازانيا ، تشير اللازانيا إلى المعكرونة الطويلة والمسطحة التي تستخدم عادة لصنع طبق من اللازانيا. ومع ذلك ، فإن مصطلح نودلز اللازانيا المتعددة هو اللازانيا ، لذلك ربما يجب أن يُطلق على الطبق اسم اللازانيا.

بغض النظر عن التهجئة ، تم إنشاء هذا الطبق اللذيذ لأول مرة في إيطاليا ، وعادة ما يتم منح الفضل لمدينة نابولي ، والمعروفة باسم كامبانيا. هناك تم العثور على كتاب Liber de Coquina وداخله وصفة اللازانيا من العصور الوسطى.

من المثير للاهتمام أن هناك نوعين من معكرونة اللازانيا ، على الرغم من أن نوعًا واحدًا فقط متاح للبيع التجاري بسبب اللوائح. ومع ذلك ، لم يكن من غير المألوف في شمال إيطاليا إنتاج نودلز اللازانيا من الدقيق والبيض ، بدلاً من نودلز القمح القاسي الأكثر شيوعًا.

نحن نعلم أن تاريخ اللازانيا يعود إلى ما هو أبعد من ذلك. كان هناك طبق في روما القديمة مشابه جدًا يسمى اللازانوم ، على الرغم من أنه قد يعود إلى أبعد من ذلك في اليونان القديمة.

شاهد أيضاً: لازانيا كيتو

كيف تحتفل بيوم اللازانيا

  • الاحتفال بيوم اللازانيا سهل ولذيذ ، استهلك كميات كبيرة من اللازانيا! هناك المئات من أنواع اللازانيا المتوفرة في قسم الأطعمة المجمدة في متجر البقالة المحلي ، مع أنواع مختلفة من لازانيا الدجاج إلى اللازانيا النباتية. إذا كنت تشعر بالمغامرة حقًا ، أو كنت من عائلة لها تقليد طويل من اللازانيا محلية الصنع ، فقد يكون الوقت قد حان لإعداد تلك الوصفة التي كنت تتجنبها لسنوات عديدة.
  • اللازانيا طبق تقليدي ولذيذ ، ويسهل تحضيره بكميات كبيرة. مزيج من الريكوتا والموزاريلا والبارميجيانا-ريجيانو والبشاميل يجلب حقًا مزيجًا معقدًا ولكنه ممتع من قوام ونكهات الجبن إلى القائمة. لذا في يوم اللازانيا ، تذكر ألا ترضى بأي شيء أقل من ذلك لتناول العشاء.
  • إذا كانت اللازانيا شيئًا تطهيه كثيرًا في منزلك ، فلماذا لا تبحث عن بعض الأنواع المختلفة في هذا الطبق الإيطالي؟ هناك الكثير من وصفات اللازانيا عبر الإنترنت التي تقدم لمسة على هذا الطبق الكلاسيكي.
  • على سبيل المثال ، لماذا لا تصنع لازانيا نباتية؟ خيار آخر هو إضافة نكهات من بلد آخر إلى هذا الطبق الإيطالي الكلاسيكي. على سبيل المثال ، يمكنك عمل لازانيا مستوحاة من اليونانية. بدلاً من صلصة البشاميل الكلاسيكية ، اصنع مزيجًا من جبنة الفيتا والريكوتا والبارميزان.
  • يمكنك أيضًا استبدال اللحم البقري المفروم باللحم المفروم بدلاً من ذلك ، وتأكد من تتبيله جيدًا ببعض الزعتر للحصول على النكهة اليونانية التقليدية. هذا مجرد مثال واحد من العديد. إذا قمت بالقليل من البحث عبر الإنترنت ، فستجد ثروة من التقلبات المختلفة على اللازانيا الكلاسيكية ، مما يسمح لك بتجربة شيء مختلف في يوم اللازانيا.
  • إذا كنت لا ترغب في القيام بأي طهي بنفسك ، هناك طريقة أخرى للاحتفال بيوم اللازانيا وهي التوجه إلى مطعمك الإيطالي المحلي. أنت لا تعرف أبدًا ، ربما يقومون ببعض العروض الخاصة في القائمة، لا شيء يتفوق على اللازانيا الكلاسيكية المطبوخة على الطريقة الإيطالية.
  • اجمع بعض الأصدقاء أو أفراد العائلة معًا واستمتعوا بطبق لذيذ من اللازانيا هو بالتأكيد طريقة رائعة للاستمتاع.

بعض الحقائق الممتعة عن اللازانيا

طريقة نطق اللازانيا

اللازانيا تعني أكثر من ورقة واحدة من المعكرونة ، لذا فهي من الناحية الفنية هي جمع اللازانيا. ومع ذلك ، في العديد من اللغات ، بما في ذلك الإنجليزية ، تُستخدم كلمة لازانيا لوصف نسخة كاملة من طبق المعكرونة هذا.

أكبر لازانيا في العالم

هل تساءلت يومًا من يحمل الرقم القياسي لأكبر لازانيا في العالم؟ حسنًا ، إذا كان لديك ، فلا داعي للتساؤل بعد الآن. تم إنشاء أكبر لازانيا في العالم من قبل مطعم Magillo و Macro Supermarket في Wieliczka ، بولندا. صُنع هذا اللازانيا في 20 يونيو 2012 ، ووزنه أكثر من 10.725 رطلاً و 7 أونصات.

أغلى لازانيا تكلف 100 دولار للشريحة الواحدة

الآن بعد أن عرفنا ما هي أكبر لازانيا في العالم ، فلنتحدث الآن عن أغلى لازانيا في العالم. تباع هذه اللازانيا في مطعم بورتوفينو في ميراج في لاس فيجاس ، نيفادا. تُعرف هذه اللازانيا باسم لازانيا الماس والذهب. تحتوي هذه اللازانيا على طبقات من المعكرونة المحشوة بفطر بورسيني ، واليد الأيبيرية ، وبروسيوتو دي بارما. كما أنها مغطاة بصلصة ألفريدو مملوءة بفوا جرا. تقدم في الأعلى كمأ أبيض من الماس تم حلقه ورقائق من الذهب عيار 23 قيراطًا. يبدو غنيا قليلا بالنسبة لنا.