طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي
مقالات ذات صلة
طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة إكلير
طرق الاحتفال بيوم البرغر العالمي
طرق الاحتفال بيوم اللازانيا

في السابع من يوليو من كل عام ، يسمح يوم الشوكولاتة العالمي لمحبي الشوكولاتة في جميع أنحاء العالم بالانغماس في نكهاتهم المفضل دون أي شعور بالذنب، يحتفل اليوم أيضًا بجميع أنواع الأشياء الجيدة المصنوعة من الشوكولاتة ، بما في ذلك حليب الشوكولاتة أو الشوكولاتة الساخنة أو حلوى الشوكولاتة أو كعكة الشوكولاتة أو البراونيز أو أي شيء مغطى بالشوكولاتة.

تاريخ يوم الشوكولاتة العالمي

تأسس اليوم العالمي للشوكولاتة في عام 2009 ، وهو يصادف الذكرى السنوية المفترضة لليوم الذي دخلت فيه هذه الحلوى الشهيرة لأول مرة إلى أوروبا في عام 1550. في جميع أنحاء العالم في هذا التاريخ ، تعرض متاجر الحلوى والموردون المحليون بضائعهم المفضلة للبيع. يمكن للجميع ، الصغار والكبار على حد سواء ، الاستمتاع بقليل من الأشياء.

من أجل صنع قالب من الشوكولاتة ، تُغطى بذور شجرة الكاكاو بأوراق الموز وتُترك لتتخمر ، وعند هذه النقطة يطلق عليها حبوب الكاكاو. بمجرد وصول حبوب الكاكاو إلى مصنع المعالجة الخاص بهم ، يتم تحميصها ببطء على درجة حرارة منخفضة. ثم حان الوقت لفصل القشرة عن الحبيبات بحيث يمكن طحن الحبيبات إلى مسحوق ناعم يسمى سائل الكاكاو.

يأتي المنتجان الأكثر أهمية لإنتاج الشوكولاتة من عجينة الكاكاو السائلة. يتم إنتاج مسحوق الكاكاو وتعبئته للشراء في متاجر البقالة حتى نتمكن من خبز ملف تعريف الذوق المحمص المحبوب في الكعك والبسكويت ، بينما يتم إنتاج زبدة الكاكاو بحيث يمكن للمصنعين استخدامها كمكون في ألواح الشوكولاتة الخاصة بهم.

الشوكولاتة الداكنة ، التي يشبه طعمها إلى حد كبير بذورها الأم ، هي ببساطة خليط من سائل الكاكاو وزبدة الكاكاو والسكر. تحتوي شوكولاتة الحليب على هذه المكونات الثلاثة بالإضافة إلى القليل من مسحوق الحليب. في هذه المرحلة ، يمكن أن تضيف الشوكولاتة أشياء مثل المكسرات والأملاح والشراب لرفع مستوى النكهة. بمجرد تبريدها ، تتصلب الخلائط في أشكال القوالب الخاصة بها ، وتُلف بالورق ، وتُشحن إلى المتاجر ومتاجر الحلوى المفضلة لدينا.

كيفية الاحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي

تحضير حلوى الشوكولاتة

في كثير من الأحيان لا نسمح لأنفسنا بتناول الحلوى قبل العشاء ، ناهيك عن الحلوى البديلة لتناول العشاء تمامًا. باسم الشوكولاتة ، تواصل مع أفضل زملائك لتخطيط وجبة طعام على شكل شوكولاتة. يجب على الجميع أن يصنعوا أفضل طبق مرتكز على الكاكاو وأن يحضروه إلى موقع الحفلة ، حيث ستعجبكم جميعًا مع العديد من الحلويات الفدجية.

زيارة مصانع الشوكولاتة

الشوكولاتة ، مثلها مثل القهوة أو النبيذ ، لها ثقافة فرعية كاملة تعتمد على الجودة والأصل وطرق المعالجة. انضم إلى احتفالات اليوم من خلال زيارة صانع الشوكولاتة المحلي أو متجر الحلوى ، حيث يمكنك المشاركة في مثل هذه العجائب السماوية مثل بناء صندوق الشوكولاتة الخاص بك أو حتى تخصيص شريط أحلامك. بمجرد أن تملأ كيسًا ورقيًا بالكثير من الأشياء الجيدة الذواقة ، استمتع بها في المنزل - أو تسلل بعضًا منها أثناء تنقلاتك ، فإننا نعدك بعدم الإخبار بذلك.

جربي اختراعات جديدة للشوكولاتة

يجب أن يكون الجزء الأكبر من جميع اختراعات الشوكولاتة هو فوندو الشوكولاتة. بالتأكيد ، نرغب جميعًا في الحصول على نافورة من شلالات الكاكاو بطول طولنا ، ولكن هناك طرقًا أخرى للاستمتاع بهذه الفخامة اللطيفة. يعد ذوبان البار المفضل لديك أو حتى تحضير غاناش سريعًا من البدائل الرائعة لنافورة الفوندو. بمجرد حصولك على الحلوى المنصهرة ، جرب غمس الفواكه والبسكويت والجبن وغيرها من الحلويات في أعماق الماهوجني.

حقائق مثيرة حول اليوم العالمي للشوكولاتة

  • لم تكن الشوكولاتة مجرد مشروب مرير ولذيذ في ثقافة الأزتك ، بل كانت تستخدم أيضًا كعملة!
  • يزرع 30٪ من الكاكاو في العالم في أفريقيا ، لكن حبوب الكاكاو نشأت بالفعل في منطقة الأمازون.
  • وجد العلماء أن الألوان لها تأثير على إدراكنا للذوق. وبالتالي ، فإن شرب الشوكولاتة الساخنة في كوب برتقالي سيجعل طعمها أفضل.
  • هناك أيام أخرى مخصصة للاحتفال بالشوكولاتة مثل يوم الشوكولاتة البيضاء (22 سبتمبر) ، يوم الشوكولاتة بالحليب (28 يوليو) ، يوم الشوكولاتة المغطاة بأي شيء (16 ديسمبر) ، يوم الشوكولاتة الحلوة (10 يناير) إلخ.
  • هناك قواعد من أجل الحصول على مواصفات الشوكولاتة ، يجب أن تتكون حلوى الشوكولاتة من قشرة خارجية صلبة ومركز غاناش ناعم.
  • في الأصل كان يتم لف الكمأ في مسحوق الكاكاو قبل تغليفه وبيعه وقد استمر هذا التقليد ، ولكن الآن يتم أيضًا غبار مسحوق السكر والرشاشات على أسطحها كلمسة نهائية فاخرة.
  • في مطبخ الشيف الفرنسي الشهير Auguste Escoffier ، نتج عن خطأ فوضوي قام به أحد المتدربين أول كمأ من الشوكولاتة على الإطلاق.

لماذا نحب اليوم العالمي للشوكولاتة

ثقافة الشوكولاتة في كل دولة

يبدو أن الشوكولاتة قد أثبتت نفسها بقوة كنكهة أساسية في جميع البلدان. بالطبع ، فإن بلدانها الأصلية في أمريكا الجنوبية والوسطى تعتز بها جيدًا ، لكن الشوكولاتة محبوبة في آسيا كما هي في إفريقيا. لهذا السبب تسمى العيد باليوم العالمي للشوكولاتة، لقد وجد الجميع في جميع أنحاء العالم طريقة للرفاهية في ثرائها.

لماذا نحب جميعًا الشوكولاتة

حتى أولئك الذين ليس لديهم الكثير من تناول الشوكولاتة مباشرة من المصدر يمكنهم إيجاد طريقة بديلة للمشاركة في هذه العطلة. هناك آيس كريم شوكولاتة ، حليب شوكولاتة ، كعكات شوكولاتة ، كعكة شوكولاتة القائمة تطول وتطول.

ذكريات إيجابية عن الشوكولاتة

نظرًا لأن الشوكولاتة هي طعام مريح ورفاهية خاصة بالمناسبات الخاصة ، غالبًا ما يكون لدى العديد من الأشخاص ذكريات إيجابية لعبت فيها الشوكولاتة دورًا مهمًا. يبدو أن شيئًا ما يعتمد على الكاكاو يمكن العثور عليه في كل احتفال ، من أعياد الميلاد إلى حفلات الزفاف إلى الذكرى السنوية. تناول قطعة من الشوكولاتة يعيدنا إلى الأيام الخوالي.