كيك الشوكولاتة مع بسكويت ويفر البندق

  • تاريخ النشر: 2014-07-05 آخر تحديث: 2021-09-12
كيك الشوكولاتة مع بسكويت ويفر البندق
مقالات ذات صلة
كيك الشوكولاتة والبندق
ويفر الشوكولاتة
طريقة عمل تارت الشوكولاتة بالبندق
المكونات
الكيك
1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست
خليط كيك بنكهة الفانيلا
ماء وزبدة وبيض بالكمية
المذكورة على علبة خليط الكيك
كريمة التزيين
450 غ حبيبات الشوكولاتة
370 مل كريمة الخفق
185 غ قطع حلوى توفي مطحونة
بسكويت كوكيز ويفر مفتولة
 
وقت التحضير: 25 
تكفي: 16 شخص
 
طريقة التحضير
1  سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية ( 170 درجة مئوية للقوالب الداكنة أو التي لا تلصق). ادهني قاعدة وأطراف قالبين مستديرين (20-23 سم) ببخاخ الخَبز والطحين.
 
2 حضّري خليط الكيك واخبزيه ودعيه يبرد حسب الإرشادات المذكورة على العلبة لقالبين مستديرين 23 سم. ضعي طبقتي الكيك في البراد لمدة 45 دقيقة تقريباً كي يسهل التعامل معها.
 
3 في هذه الأثناء، في وعاء متوسط يمكن استخدامه في فرن المايكروويف. سخني حبيبات الشوكولاتة والكريمة في فرن المايكروويف دون تغطية الوعاء على حرارة عالية لمدة دقيقة ونصف إلى دقيقتين ونصف، وحركي كل 30 ثانية، حتى يصبح المزيج ساخناً. حركي حتى تذوب الشوكولاتة ويصبح المزيج ناعماً. احفظيه في الثلاجة 30-40  دقيقة أو إلى أن يبرد. حركي إلى أن يصبح المزيج كثيفاً بحيث يمكن مده ولكن مازال يتمتع بلمعان.
 
4 اقسمي كل كيك أفقياً ليصبح لديك 4 طبقات. احتفظي بإحدى الطبقات المحدبة. ضعي طبقة كيك، بسطحها المقسوم إلى أعلى، على طبق التقديم. مدي عليه طبقة رفيعة من كريمة التزيين ورشي ثلث كمية قطع حلوى التوفي المطحونة. كرري العملية مع الطبقتين التاليتين. ضعي الطبقة المحدبة التي احتفظت بها على الكيك، بطرفها المحدب إلى أعلى. مدي باقي كريمة التزيين على سطح وأطراف الكيك. رشي ما تبقى من قطع حلوى التوفي المطحونة عليها. زيني الكيك ببسكويت كوكيز ويفر مفتولة. احفظي الكيك مغطى في الثلاجة.
 
جربي تحضير كيك الشوكولاتة الغنية من بيتي كروركر أيضاً