أفضل أنواع الجبن لعمل بيتزا شهية

  • تاريخ النشر: 2018-08-30 آخر تحديث: 2021-09-24
مقالات ذات صلة
بيتزا السبانخ الشهية
بيتزا بالجبنة السائلة
بيتزا جبنة الماعز

من قال بأن جميع أنواع الجبن صالحة للبيتزا؟ ومن قال أيضاً إن جبنة الموزريلا هي الأفضل دوماً للبيتزا دوناً عن غيرها؟

ليس الأمر صحيحاً؛ إذ هنالك أنواع كثيرة من الجبن بوسعكِ استخدامها للحصول على بيتزا شهية ومميزة، بحسب ما تريدين من نكهات.

ثم إن ليست جميع أنواع البيتزا إيطالية الطابع، بل هنالك البيتزا المكسيكية أو الأميركية وتحديداً تلك الخاصة بشيكاغو وهناك البيتزا اليونانية.

أفضل أنواع الأجبان للبيتزا:

جبنة الموزاريلا:

الخيار الكلاسيكي للبيتزا. إن أردتِ اختيارها، فانتقي نوعية موثوق منها وأكثر منها حتى تحصلي على النتيجة التي تريدين والتي تشبه المطاعم. ضعي طبقة من جبنة الموزريلا قبل وضع الحشو ومن ثم ضعي فوق الحشو؛ حتى تضمني مزيداً من التماسك والطعم الغني.

جبنة الشيدر:

هذه الجبنة مميزة وذات مذاق مدهش البيضاء منها والصفراء. ما رأيكِ لو أعددتِ البيتزا المكسيكية باستخدام الذرة والفاصوليا الحمراء والبصل الأخضر والأفوكادو ونثرتِ فوقها كمية جيدة من جبنة الشيدر؟

جبنة القشقوان:

هذه الجبنة خاصة بالبيتزا اليونانية لكن احرصي أن تضيفيها حين تقارب البيتزا على النضج؛ حتى لا تحترق الجبنة أو تسيح بدرجة لا تريدينها. مثالي طعمها مع الطماطم والجرجير والزيتون الأسود.

جبنة البارميزان:

 مثالية في حال كنتِ تعدّين بيتزا الريحان والفطر. ستمنحكِ مذاقاً جميلاً وسيكون مميزاً لدى من يتناولها. إن كنتِ تريدين مزيداً من التماسك، فأضيفي إليها الموزيريلا.

العكاوي والفيتا:

 ذلك أنها تطرح الماء فتترك العجينة مبتلّة. والريكوتا؛ لأنها تميل للحلاوة وتملك قواماً طرياً ومليئاً بالماء. الماسكربوني أيضاً غير مناسبة؛ لما فيها من حلاوة وطراوة في القوام. ابتعدي أيضاً عن الجبن الأزرق؛ ذلك أن طعم هذه الجبنة لا يتلاءم ومذاق البيتزا الكلاسيكي.