متبل الكوسا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021 الصنف: مقبلات التقييم:
متبل الكوسا
مقالات ذات صلة
متبل لب الكوسا
متبل كوسا وباذنجان
متبل

يشتهر المطبخ العربي بتحضير أطباق المقبلات الشهية التي ترضي جميع الأذواق، وتمتاز أطباق المقبلات بسهولة وسرعة تحضيرها كما أنها تحتوي على العديد من القيم الغذائية المهمة للجسم، ومن بين هذه الأطباق طبق المتبل الذي يحضر عادةً بالباذنجان أو بالكوسا، وتمتاز كل وصفة بمذاقها الشهي ذات النكهة الخاصة، ويمكن لربة المنزل إضافة العديد من أنواع الخضار المفضلة لهذه الأطباق بحيث ترضي جميع الأذواق ولزيادة قيمه الغذائية، ومتبل الكوسا من الأطباق الجانبية الذي يحضر بمكونات بسيطة وبوقت قصير، كما أن مذاقه لذيذ ومحبوب عند الصغار والكبار، ويحضر الطبق بشيّ الكوسا أو بقليها أو بسلقها ثم تهرس ويضاف إليها التوابل والثوم والخضار المحببة بالإضافة لعصير الليمون والطحينة، وسنتعرف على خطوات تحضير متبل الكوسا الشهي في هذا المقال.

  • المكونات

    • 15 دقائق
    • 4 اشخاص
مقادير متبل الكوسا
3 ثمرات كبيرة الحجم من الكوسا
1/2 كوب من لبن الزبادي
1/4 كوب من الطحينة
2 فص من الثوم المهروس
1/2 ملعقة صغيرة من الملح
2 ملعقة كبيرة من البقدونس الطازج المفروم فرمًا ناعمًا (للتزيين)
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (للتزيين)
  • طريقة التحضير

    • 15 دقائق
  1. طريقة تحضير متبل الكوسا

  2. تغسل ثمار الكوسا بالماء جيدًا، ثم تجفف.

  3. تبرش حبات الكوسا بواسطة مبرشة الخضار الخشنة.

  4. توضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في مقلاة غير لاصقة، ثم توضع المقلاة على نار متوسطة الحرارة ويترك الزيت حتى يسخن، وبعد ذلك تضاف الكوسا المبشورة.

  5. تقلب الكوسا باستمرار بواسطة ملعقة خشبية حتى تذبل وتصبح طرية، ثم ترفع المقلاة عن النار وتترك جانبًا حتى تبرد الكوسا تمامًا.

  6. يوضع لبن الزبادي في وعاء الخلاط الكهربائي، ويضاف إليه الثوم المهروس والطحينة، ثم يضاف الملح وتخلط المكونات جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس.

  7. يوضع خليط لبن الزبادي في وعاء عميق، ثم تضاف إليه الكوسا المقلية وتقلب المكونات جيدًا حتى تتجانس.

  8. يسكب متبل الكوسا في طبق التقديم، ويزين بالبقدونس المفروم ثم يوزع زيت الزيتون على سطح الطبق ويقدم على السفرة مباشرة مع الخبز العربي المحمص.

  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)