طريقة كبس البرجر في المنزل

  • تاريخ النشر: 2020-08-22 آخر تحديث: 2021-09-12
طريقة كبس البرجر في المنزل
مقالات ذات صلة
طريقة تحضير برجر اللحم في المنزل
طريقة عمل الكبسة باللحم
كبسة بالجمبري

يشتهر البرجر في كافة أنحاء العالم ويعتبر من الوجبات السريعة الذي يقدم مع السلطة والبطاطس المقلية والكاتشب والمشروب الغازي، ويكثر شراء البرجر من المطاعم المختصة في صنعه والمشهورة في كافة أنحاء العالم وجميعها تحمل علامة تجارية خاصة بكل مطعم، وهناك الكثير من الطرق لعمل البرجر في المنزل إلا أن هناك الكثير من السيدات يواجهنَّ صعوبة في طريقة كبس البرجر في المنزل، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة صنع البرجر في المنزل وطريقة تشكيله.

شاهدي أيضاً: برجر نباتي بالبرغل بطريقة منال العالم

طريقة كبس البرجر في المنزل

تعتبر طريقة تشكيل لحم البرجر في المنزل أمرًا في غاية السهولة ولا يحتاج سوى خطواتٍ بسيطة، وإليكم خطوات تشكيل البرجر:

  • يشكل اللحم المفروم المتبل بتتبيلة البرجر الخاصة لأقراصٍ يتناسب حجمها مع حجم خبز البرجر.
  • توضع قطعة من النايلون الغذائي أو ورق الزبدة على منصة العمل، ثم يوضع فوقها قرصًا من اللحم.
  • توضع قطعة أخرى من النايلون الغذائي فوق قرص البرجر، ثم يفرد اللحم بواسطة عصا الفرد (الشوبك) على شكلٍ دائريّ وبالسماكة المطلوبة.
  • تكرر نفس الخطوات مع باقي أقراص اللحم حتى تنتهي الكمية.
  • تصف أقراص اللحم فوق بعضها دون إزالة النايلون الذي يغلف اللحم في صينية أو وعاء، ثم توضع في الفريزر وتترك لمدة لا تقل عن 3 ساعة حتى تتجمد اللحمة.
  • توضع كمية قليلة من الزيت النباتي في مقلاة غير لاصقة، ويسخن الزيت على نار متوسطة الحرارة، ثم تخفف النار حتى تصبح هادئة.
  • تقلى أقراص لحم البرجر في المقلاة مع تقليبها من كلا الجانبين من وقتٍ لآخر حتى تنضج وتتحمر، ثم تحشى بخبز البرجر والخضار المفضلة وتقدم، ويمكن صف أقراص لحم البرجر في صينية تحمير مدهونة بالقليل من الزيت النباتي، وشيّها بالفرن على حرارة منخفضة حتى تتحمر من الجانبين، ويمكن أيضًا تحمير برجر اللحم على الشواية الكهربائية.

طريقة كبس البرجر في المنزل

أفكار كبس البرجر في المنزل

  • كبس البرجر بغطاء بلاستيكي:

يشكل لحم البرجر المفروم والمتبل إلى أقراص متساوية الحجم، ثم يوضع غطاء بلاستيكي دائري متوسط الحجم على سطح العمل وتوضع فوقه قطعة من ورق الزبدة، ثم يوضع فيها قرص من اللحم وتوضع فوقه قطعة أخرى من ورق الزبدة وغطاء بلاستيكي آخر بنفس الحجم، ثم يُضغط عليه جيدًا باليدين حتى يأخذ شكل لحم البرجر الدائري، ويجب تغليف كل قرص من لحم البرجر بقطعتين من ورق الزبدة (قطعة من الأسفل وقطعة من الأعلى)، ثم تصف أقراص لحم البرجر في وعاء بلاستيكي فوق بعضها وتوضع في الثلاجة وتترك حتى تتجمد تمامًا ويفضل تركها ليلة كاملة وبعد ذلك تقلى أو تشوى بالفرن أو بالشواية الكهربائية.

  • كبس لحم البرجر بقطاعة البسكويت الدائرية:

تحضر قطاعة بسكويت دائرية متوسطة الحجم، وتوضع على سطح العمل، ثم يحضر كيس بلاستيكي خاص بحفظ الأطعمة ويوضع بداخل قطاعة البسكويت وتترك جميع أطرافه خارج قطاعة البسكويت، ثم تشكل لحمة البرجر إلى أقراص ويوضع بداخل قطاعة البسكويت قرصًا من اللحم، ثم يغطى قرص اللحم بأطراف كيس النايلون الموجودة خارج قطاعة البسكويت، ثم يُضغط على اللحم جيدًا حتى يأخذ شكل قطاعة البسكويت، وبعدها يرفع اللحم بكيس النايلون من داخل القطاعة، ويترك قرص اللحم ملفوفًا بالكيس ويحفظ في الفريزر حتى يتجمد اللحم قبل القلي، وتكرر نفس الخطوات مع باقي أقراص اللحم.

شاهدي أيضاً: برجر الدجاج على طريقة منال العالم

تعرفنا وإياكم على طريقة كبس البرجر في المنزل بخطواتٍ سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلا لأدوات بسيطة متوفرة في كافة المطابخ، ويمكن عمل البرجر بالأنواع المحببة من اللحوم سواء الدجاج أو اللحوم الحمراء أو السمك بتشكيل خليط اللحم بإحدى الطرق التي ذكرناها سابقًا، وننصح بحفظ اللحوم المشكلة في الفريزر وتجميدها ليلة كاملة حتى تحافظ على شكلها أثناء الشواء أو القلي.