أسرار مهمة عليكِ معرفتها لتحضير طبق شهي من المعكرونة

  • تاريخ النشر: 2017-09-28 آخر تحديث: 2021-09-12
المعكرونة
مقالات ذات صلة
أفضل طريقة لتحضير المعكرونة بالباشاميل
طبق تبولة الذرة الشهية
أسهل 5 وصفات لتحضير البيض لسحور شهي

المعكرونة، انها الطبق الوحيد الذي يجتمع على عشقه الكثير من الأشخاص كباراً وصغاراً. كما أن ما يميز المعكرونة إلى جانب مذاقها اللذيذ هو سهولة تحضيرها وسرعتها. بالإضافة لتنوع طرق تحضيرها

إلا أننا سنخبركم اليوم عن بعض الأسرار التي جمعناها لكم من الطهاة الإيطاليين والجدات والتي عليكِ معرفتها قبل تحضير طبق المعكرونة.

إليكِ أيضاً: أخطاء ترتكبينها خلال تحضيرك للبيتزا

المعكرونة

1- المكونات تحدث فرقاً:

إن طرق تحضير المعكرونة عديدة ومختلفة خصوصاً بما يتعلق بالمكونات التي تدخل في تحضيرها مثل المعكرونة بالطماطم، أو الجبن، أو مع البيض ولذلك فإن طريقة تحضير المعكرونة تختلف باختلاف المكونات ولا يمكن تحضيرها بنفس الطريقة دائماً.

2- ليس بالضرورة إضافة الزبدة عند طهي المعكرونة:

يعتقد البعض أن إضافة الزبدة أمر ضروري عند طهي المعكرونة ولكن على العكس لا داعِ للمزيد من الدسم، يمكنك فقط وضع الماء وزيت الزيتون عند سلق المعكرونة.

طريقة تحضير المعكرونة

3- ليست طبقاً رئيسياً:

في إيطاليا ستبدأ عشاءك على الأرجح بطبق صغير من السباغيتي وذلك لأن المعكرونة في إيطاليا عادةً ما تكون بمثابة مقبلات فاتحة للشهية وليست الطبق الرئيسي.

4- الليمون مكون أساسي مع المعكرونة:

عندما يقترن الليمون بالمعكرونة سيمنحها مذاقاً رائعاً خصوصاً مع البيستو والأعشاب الطازجة، شرط أن تكون الكمية مثالية مما سيجعل طبقك لذيذاً أكثر خصوصاً إذا كانت مكوناته قليلة.

أسرار تحضير المعكرونة

اكتشفي أيضاً: فيديو 10 حقائق يجب أن تعرفها عن السوشي الشهي! مع نصيحة هامة!

5- طهي المعكرونة في الصلصة:

يقول أحد الطهاة الإيطاليين أن أحد أسرار المذاق الساحر للمعكرونة هو طهيها في الصلصة وامتصاص طعمها اللذيذ.

6- ماء سلق المعكرونة:

يقول البعض أن بعض أنواع الماء تؤثر على نكهة المعكرونة خصوصاً وأن المعادن الموجودة في المياه تغير قوامها وتؤثر على مستويات النشاء فيها.

ماء سلق المعكرونة

7- حفظ ماء سلق المعكرونة:

عند سلق المعكرونة قومي بالاحتفاظ بالقليل من ماء السلق المملح والذي يحتوي بطبيعة الحال على النشاء مما يساعد في ربط صلصة المعكرونة وجعلها أكثر سماكةً خصوصاً وأن بعض أطباق المعكرونة تحتاج لصوص سميك.

8- إضافة البيض أو الجبن:

بالإضافة إلى ماء النشاء يمكنك أيضاً إضافة بيضة، صفار البيض، أو الجبن لجعل الصلصة أكثر دسماً في حين أنها ستضفي إلى مذاقها الكثير.

آخر ما يمكن قوله عن المعكرونة أنه يجب طهيها بحب ومن القلب لتحصلي على الطبق الذي تحلمين بتذوقه.

المعكرونة بأنواعها

قد يعجبكِ أيضاً: