للرجال فقط..تعرف علي فوائد البطيخ المذهلة

  • تاريخ النشر: 2021-11-08 آخر تحديث: 2021-11-09
للرجال فقط..تعرف علي فوائد البطيخ المذهلة
مقالات ذات صلة
فوائد البطيخ الأحمر
البطيخ الأصفر فوائده وأضراره
فوائد عصير البطيخ الأحمر

علي الرغم من أن البطيخ من أكثر فواكه الصيف إقبالا عليه نظرا لأنه يساهم في ترطيب الجسم أيام الحر الشديد بتعويض السوائل المفقودة من الجسم.

إلا أن دراسة أمريكية كشفت عن فوائد مذهلة للبطيخ فيما يتعلق بالصحة الجنسية للرجال.

كثيراً ما يطلق خبراء التغذية على البطيخ اسم "الفياغرا الطبيعية"، وذلك لأنه غني بأحماض سيترولين الأمينية والتي يمكن أن تساعد في إطالة فترة العلاقة الحميمية.

وكشفت دراسة أن البطيخ يحتوي على مادة الليكوبين والبيتاكاروتين والسيترولين التي تعمل على مرور المزيد من الدم إلى الغدد التناسلية، ما يزيد من الرغبة والقدرة الجنسية طبيعيا، ويحسن أداء البروستاتا عند الرجال.

القيمة الغذائة للبطيخ

فوائد صحية للبطيخ نتجت جميعها من قيمة البطيخ الغذائية، فكل 100 غرام من البطيخ تحتوي على ما يأتي:

القيمة الغذائية العنصر الغذائي 
91.45 الماء
30 سعرا حراريا السعرات الحرارية
0.61 البروتين
0.15 الدهون
7.55 الكربوهيدرات
0.4 الألياف
7 ملليجرام الكالسيوم
0.24 ملليجرام الحديد
10 ملليجرام الماغنسيوم
112 ملليجرام البوتاسيوم

فوائد صحية للبطيخ

تحسين القدرة الجنسية

فوائد البطيخ في تقوية الدورة الدموية وتعزيزها يجعل دوره لا يقتصر فقط على صحة القلب، فهو قد يكون بمثابة منشط جنسي.

إن غنى البطيخ بالستيرولين لمعروف بخصائصه المشابهة لدواء الفياغرا والذي يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها، وبالتالي زيادة تدفق الدم للأطراف، وخاصةً القضيب مما يساعد على زيادة قوة الانتصاب لدى الرجال.

أعدت جامعة أوبون راتشاثاني وجامعة سوراناري في تايلند عام 2014 دراسة على فئران المختبر لتحديد تأثير لب البطيخ الأحمر على السلوك الجنسي للفئران والآثار الجانبية التي قد تنتج عنه.

أُعطيت الفئران الذكور مستخلص لب البطيخ الأحمر بالتراكيز 100 و500 و1000 ملغم/ كغم عن طريق الفم لمدة 22 يوم، بينما جُهّزت الفئران الأنثوية بالمعالجة الهرمونية.

ومن خلال مراقبة السلوك الجنسي عند الفئران ومقارنته مع السلوك الناتج عن إعطاء دواء سترات سيلدينافل رُصدت الآثار الجانبية من خلال مراقبة علامات حيوية مثل تناول الطعام والماء وتغيير السلوك.

 وكانت النتيجة أنّ تناول مستخلص لب البطيخ الأحمر عن طريق الفم زاد من السلوكيات الجنسية عند الفئران الذكرية مثل عدد مرات الصعود وعدد مرات الولوج ومدة القذف.

فوائد البطيخ للبروستاتا

 البطيخ هو مصدر كبير لـ الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا، إن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لإقامة علاقة ملموسة بين الليكوبين والوقاية من السرطان، ولكن الدراسات الأولية تتنبأ بذلك.

زيادة الرغبة الجنسية

 تتميز قشور البطيخ بقدرتها على تحسين الأداء الجنسي، وذلك بفضل تأثيرها على انقباض الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى المناطق الحميمة، وبالتالي زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.

ضبط ضغط الدم

 إذا كان الطبيب قد أوصاك بتخفيض ضغط الدم، حاول تناول البطيخ والقشرة، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن ملاحق مستخلص البطيخ قادرة على مساعدة البالغين البدناء في التحكم في ضغط الدم لديهم.

 كما أنه أيضاً مدر محتمل للبول، والذي يوصف عادة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

تلبية احتياجات الألياف

قشرة البطيخ مصدر غني بالألياف، فالنظام الغذائي الغني بالألياف له العديد من الفوائد الصحية، مثل المساعدة في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وقد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القولون.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الألياف أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، كما تجعلك ممتلئاً بشكل أسرع، مما يساعد على الوصول إلى وزنك المثالي والحفاظ عليه.