• وصفات تبييض الوجه

    وصفات تبييض الوجه

     
        ترنو كثير من السيدات للحصول على بشرة صافية بيضاء، لا شوائب فيها ولا كلف أو بقع أو حبوب، ولعل هذا ما يجعل البشرة مشعّة نضرة بيضاء، حتى وإن كان اللون يميل للاسمرار.
    فيما يلي بعض وصفات تبييض الوجه الطبيعية:
     
    ● وصفة الشوفان لتبييض الوجه:
    امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. ضعي القناع على وجهكِ وانتظري حتى يجف، أي ما لا يقل عن عشر دقائق، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
     
    ● وصفة الليمون واللبن لتبييض الوجه:
    امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من بذور الكتان. انتظري حتى يجف، أي ما لا يقل عن عشر دقائق، ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ.
     
    ● وصفة اللبن والطحين لتبييض الوجه:
     
    امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من الطحين مع قليل من خل التفاح. ضعي الخليط على وجهكِ لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ.
     
    عدا عن وصفات التبييض المذكورة أعلاه، إليك مجموعة نصائح مهمة عليك اتباعها للمحافظة على بياض بشرتك ولونها الصحي:
     
    - بدايةً، عليكِ الاهتمام بالغسول اليومي المناسب لنوع بشرتكِ. احرصي أن تنظفي بشرتكِ يومياً بماء دافئ، ومن ثم جففيها برفق وببشكير نظيف، ومن ثم ضعي الكريم المرطب اليومي، الملائم لنوع بشرتكِ.
     
    - لا تخرجي من دون وضع الواقي الخاص من الشمس؛ إذ تعد أشعة الشمس الحارقة من بين الأسباب المؤدية لظهور الكلف والبقع والحروق.
     
    - لا تستخدمي درجة كريم أساس أو كريم بي بي (الواقي من الشمس مع المرطب وكريم الأساس) بعيدة عن لون بشرتكِ الأصلي.
     
    - احرصي على الغذاء الصحي وشرب الماء.
     
    - لا تستخدمي كريمات تفتيح البشرة؛ ذلك أنها تفضي لاحمرارها وتهيّجها. واحرصي في كل مرة تغسلين فيها وجهكِ بعد عمل أحد الأقنعة الطبيعية الفعّالة، على وضع الكريم المرطب والمناسب لنوع بشرتكِ. 
     
    - قبل الخروج إلى الشمس أو المكان المضيء، اغسلي وجهكِ دوماً من آثار الكريم المرطب؛ ذلك أنه يحتوي على الزيوت، ما يعني احتمالية عالية للإصابة بحروق البشرة في حال التعرض للشمس. 
    المزيد:
     

    تعليقات