• لم يعد فستان واحد: موضة تبديل الفساتين تجتاح حفلات الزفاف

    لم يعد فستان واحد: موضة تبديل الفساتين تجتاح حفلات الزفاف

    عندما يتعلق الأمر بحفلات الزفاف، هناك عدد من الأشياء التي لا معنى لها، على سبيل المثال لماذا ترتدي العروس  فستان زفاف باللون الأبيض فقط وليس لون آخر؟ لماذا يتم تقديم كيك الزفاف بهذا الشكل الهائل والضخم؟ وإلقاء حبوب الأرز! وغيرها من الأشياء التي نقوم بها ولا نعلم سبباً لها إلا أنها متصلة بأجدادنا والعادات والتقاليد المتعارف عليها حسب كل بلد. 

    لكن السؤال الحقيقي هو لماذا أصبحت العروس ترتدي أكثر من فستان؟ هل لا تريد أن تشعر بالندم لأنها لم تفعل ذلك؟ أم بسبب حيرتها في اختيار الفستان الذي كانت دائماً تحلم به، أم فقط لإظهار البذخ. 

    بعيداً عن الأسباب العديدة لارتداء العروس أكثر من فستان في حفل زفافها، فإن موضة اختيار فستانين أو أكثر أصبحت تجتاح حفلات الزفاف الأن أكثر من أي وقت آخر. 

    في منتصف القرون الوسطى، كانت الفساتين المتعددة شيئاً ستشاهديه في حفلات الزفاف الأرستقراطية، حتى وصلت إلى سيدات العائلات الملكية اللائي يتميزن بالبساطة بل ويكررنَ ملابسهن أيضاً في أكثر من مناسبة وهذا مختلف تماماً عن فكرة ارتداء أكثر من فستان في يوم واحد، بل بضعة ساعات. 


    ميغان ماركل

    في السنوات الأخيرة، كانت مشاهير العرائس اللاتي اخترنَ أكثر من فستان، هنَ ميغان ماركل Meghan Markle التي ارتدت فستانين، الأول من تصميم دار أزياء جيفنشي Givenchy لمصممة الأزياء كلير وايت كيلر Clare Waight Keller، أما الثاني والذي ارتدته لحفل الاستقبال كان  يتميز برقبة عالية من دار أزياء ستيلا ماكارتني Stella McCartney وقد صمم الفستان من نسيج الكريب الحريري. 


    هيلي بالدوين

    هيلي بالدوين hailey baldwin زوجة المغني الكندي جاستن بيبر Justin Bieber، التي نوعت بشكل ساحر من خلال ثلاث فساتين، كان الأول من الدانتيل المزخرف بأكمام طويلة وطرحة طولها 12 قدم مكتوب عليها عبارة حتى يفرقنا الموت Till Death Do Us Part، أما الفستان نفسه تضمن عبارة أخرى  Dress Wedding مطرزةً باللؤلؤ من دار أزياء اوف وايت Off-White الذي صممه المدير التنفيذي للعلامة فيرجيل أبلوه Virgil Abloh والفستان الثاني كان من تصميم فيرا وانغ Vera Wang ارتدت معه حذاء رياضي Nike Air Force 1، الفستان الثالث كان من دار أزياء رالف وروسو Ralph & Russo بياقة عالية مع فتحة عند الساق.


    إيلي غولدنغإيلي غولدنغ Ellie Goulding التي ارتدت أربعة فساتين! الفستان الأول من دار كلوي Chloé الذي كان يحمل طابع ملكي فيكتوري طُرّزت عليه الأحرف الأولى لأسماء الزوجين واستغرق أكثر من 640 ساعة عمل لإنجازه على يد المصممة ناتاشا رامزي ليفي Natacha Ramsay-Levi، كان الفستان الثاني من تصميم  ستيلا ماكارتني Stella McCartney مع فتحة على الساق.


    إيلي غولدنغ Ellie Goulding

    أما الفستان الآخر الذي أبهرت به الجميع كان من تصميم رالف أند روسو Ralph & Russo يتميز بقطعة علوية بأسلوب الكاب بتطريزات كريستالية مع تنورة باللون الأبيض واكسسوار على الشعر مرصع بالكريستال البراق. وخلال سهرة حفل الزفاف بدلَت إيلي  فستانها بآخر من توقيع دار بالمان Balmain يتميز بتصميم مميز بأكمام دائرية منفوخة من التول، أختارت إيلي الفستان الأخير باللون الأسود.


    وإيلي غولدنغ بفستان زفاف باللون الأسود

    وغيرهن من المشاهير اللاتي أخترن هذا الأسلوب في حفل الزفاف مثل كاثرين شوارتزينيجر Katherine Schwarzenegger وبريانكا شوبرا Priyanka Chopra التي أرتدت فستانين واحداً باللون الأبيض والآخر كان يحمل طابع الثقافة الهندية وجوينيث بالترو Gwyneth Paltrow . 

    إذا نظرتي إلى أي من المشاهير الائي ارتدين أكثر من فستان في حفل زفافهن، سوف تجدى أن ثوب الزفاف الأول هو الذي تم تصميمه خصيصاً وعادة ما يستغرق شهوراً وأحياناً سنة مثل فستان هيلي بالدوين، أما الفستان الثاني يميل إلى أن يكون أكثر بساطة وأحياناً بلون مختلف. 


     كاليي كوكو
    من جانب آخر تختار معظم النجمات أن يكون الفستان الثاني قصير أو جمبسوت مثل كاليي كوكو Kaley Cuoco التي ارتدت ثوبين من خامة الدانتيل، واحداً لمصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا Reem Acra مع كاب طويل والثاني كان عبارة عن جمبسوت من العلامة التجارية تاداشي شوجي Tadashi Shoji.

    ومن الممكن أن يرتدوا أيضاً فستانين في واحد يكون في شكل تنورة متسقه بالفستان ومن الممكن فصلها عنه ليصبح فستان مختلف تماماً.

    المزيد:
     

    تعليقات