• كيف تجذبين زوجك للبقاء في البيت؟

    كيف تجذبين زوجك للبقاء في البيت؟

    البيت هو المكان الذي يلجأ إليه الرجال في حال تثاقلت عليهم ضغوطات العمل ومتاعب الحياة، حيث ينتظر الزوج من زوجته توفير البيئة المنزلية المناسبة التي تجلب له الراحة والهدوء، ولكن بعض الرجال يتحاشون العودة إلى البيت ويفضلون البقاء مع أصدقائهم بعيداً عن الخلافات والأجواء السلبية وحتى تستطيع الزوجة تغير مثل هذه التصرفات فهي تحتاج إلى مجموعة من الأسرار التي من شأنها أن تحسن الوضع وتزيل حواجز البعد ولذلك سيدتي أجبنا لكِ في هذا مقال عن سؤال كيف تجذبين زوجك للبقاء في البيت؟ بخمسة أسرار تجذب زوجك للبقاء في البيت دائماً

    5 أسرار تجذب زوجك للبقاء في البيت:

    1- وفري له بيئة منزلية مريحة: احرصي على أن يكون المنزل مكاناً مريحاً يمكن لزوجك الجلوس به بدلًا من الخروج مع الأصدقاء. فالزوج يحتاج أن يكون المنزل نظيفًا ومرتبًا، وأن يجد الطعام الشهي والجو العائلي السعيد. بالإضافة إلى الهدوء، وتتجنب التحدث مع زوجها في أي خلافات أو أمور تزعجه بمجرد عودته من العمل، وأن تختار الوقت المناسب لذلك.

    2- شاركيه ممارسة هوياته: عادة ما يكون سبب خروج الرجل من المنزل بسبب حاجته للممارسة هوياته مع أصدقائه بجو من الترفيه والضحك كألعاب الفيديو أو مشاهدة المباريات وفي هذه الحالة فننصحكِ تعلم هواياته كلعب الشطرنج وممارسته معه، يمكنكِ أيضاً أن تطلبي منه أن يعلمك إياها في جو من المرح والبدء بتحديه ومن ثم معاقبة الخاسر حيث يكون العقاب نوع طبخة على الخاسر أن يحضرها، في هذه الحالة يمكنكِ استغلال تلك الفكرة للتقريب بينكما وافتعال مواقف مضحكة ومسلية.

    3- اعتني بجمالكِ: في الحياة الزوجية ومع مرور الوقت من إعتياد الزوجان على بعضهما البعض تقلل المرأة من الإهتمام بنفسها بشكل تدريجي. فننصحكِ سيدتي بتجديد إطلالتك عن طريق حجز كوافير لتغيَير قصة شعركِ ووضع لون جذاب من المناكير وشراء فستان بموديل مميز، فعلى الزوجة أن تهتم بجمالها وأناقتها وأن ترتدي كل ما يحبه زوجها؛ فالمرأة الجذابة تمنح زوجها الشعور بالراحة والسعادة.


    أمور يحب الرجل أن يحصل عليها في البيت

    4- قدري زوجكِ وانتقي الحديث معه: يحتاج الرجل بفطرته إلى الشعور بالتقدير لزيادة إنتاجه الحياتي وأفضل من يقوم بهذا العمل هو الزوجة حيث تستفسر عن طريقة أدائه لعمل معين والإهتمام بتفاصيل الحديث ثم البدء بإلقاء عبارات التقدير والمدح المصحوبة بالمشاعرالصادقة وتلبية كل رغبات الزوج لإسعاده وإرضائه حتى يشعر أن هناك من يقدر جهوده المبذولة في سبيل العائلة.

    كما أن الحديث مع الزوج عن مشاكل البيت وإعادة التنبيه على أخطاءه باستمرار من شأنه أن يدمر العلاقة الزوجية تماماً، حيث يمكنكِ أن تسأليه عن مشاكل واجهته وكيف حلها ووضع بعض كلمات الإعجاب والتقدير بين الكلام كما ويمكنك اختيار مواضيع جديدة للحديث عنها، وحاولي اختيار تلك الأحاديث التي تقع في دائرة اهتمام زوجك فهذا من شأنه أن يسعده ويشعره بحبك وبقربك منه ولا يشعره بطول الوقت الذي يمضيه في المنزل.

    5- أطلقي سراحه: في حال وجد الرجل أن المرأة تحاول بشكل علني أن تمنعه من الخروج من المنزل فسيزداد عناداً رغبة بالخروج وسيخرج بلا أي تقدير لرغباتك، فقط ليثبت لك ولنفسه بأنه حر، فحاولي سيدتي أن تعطيه حريته الكاملة في مقابلة أصدقائه والاستمتاع معهم، مع التلميح له بالفراغ الذي تشعرين بهِ خلال غيابه عنكِ. وفي حال خرج  ليس عليكِ أن تشتعلي ناراً فقط اخلقي له جواً جميلاً وملفت بعد عودته حتى يتذكره في المرات القادمة التي يريد بها أن يذهب مع أصدقائه. إلى جانب ذلك ضعي قانوناً داخلياً بينكما حيث أنه من حقه الخروج مع أصدقائه والاستمتاع كما يشاء ولكن من حقك أيضاً أن يحدد موعداً تقريبياً لعودته حتى يتسنى لك الاستعداد لاستقباله وتحضير البيت له، وعادة عند سؤالك عن موعد عودته حاولي أن تسأليه بلطف تعبيراً عن شوقك للعودته وليس بلهجة الحساب حتى لا تحصلي على إيجابات قد تزعجكِ.

    نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك كيف تجذبين زوجك للبقاء في البيت؟ بشكل بسيط وسلس ونتمنى لكِ حياة سعيدة مليئة بالفرح.

    المزيد:
     
    السماتعلاقات

    تعليقات