حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

    كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

    المكياج حتى وإذا كان خفيف فهذا لا يعني أنه خالٍ من الجاذبية والجمال، ولتتعرفي إلى الخطوات الأساسية لتطبيقه، إليكِ الإجابة على سؤال كيف أضع مكياج خفيف وجذاب.

    كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

    • ترطيب الوجه

    يساعد ترطيب الوجه في الحصول على مكياج خفيف، وذلك من أجل ترطيب الجلد قبل وضع مستحضراتٍ تجميلية، ويفضل أن يحتوي المرطب على نسبة حمايةٍ ضد أشعة الشمس، ولأنّ المرطب يعتبر مادةً شفافةً لا يجب أن يتطابق مع لون البشرة، بعكس كريم الأساس الذي يجب مطابقته مع لون البشرة، ويمكن استخدام المرطب لتدفئة البشرة.

    • خافي العيوب

    يجب إخفاء عيوب البشرة خاصةً الهالات السوداء تحت العين، ويكون ذلك باستخدام خافي العيوب، ويُنصح بضرورة استخدام كميةٍ قليلةٍ منه على منطقة تحت العين، ثمّ استخدام الإصبع لتوزيعه، حيث يعتبر هذا المنتج أداةً لإظهار المكياج بطريقةٍ خفيفةٍ وبسيطة.


    كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

    • البودرة وأحمر الخدود

    يمكن استخدام البودرة أو كريم الأساس، ويفضل استخدام البودرة خاصةً في حال لمعان البشرة، حيث تساعد على امتصاص زيوت البشرة، ويمكن وضع البودرة باستخدام فرشاة تجميلٍ وتطبيقها بشكلٍ دائري، وإذا كانت البشرة دهنيةً يمكن الامتناع عن استخدام المرطب ويُكتفى بوضع خافي العيوب والبودرة، كما يمكن استخدام أحمر الخدود مع مراعاة اختيار لونٍ دافئ، يعطي الجلد لمعاناً وجمالاً.

    • تحديد العيون والشفاه

    يمكن تحديد العينين والشفاه مع ضرورة التأكد من استخدام اللمسات الخفيفة، ويكون هذا بوضع المحدد مع تواجد ضوءٍ واضح، كما يُنصح بوضع المرآة بالقرب من النافذة، للحصول على رؤيةٍ واضحة، ويجب أن يكون محدد الشفاه بلونٍ مناسب، كما يجب الابتعاد عن الظلال الداكنة، ويمكن استخدام القليل من أحمر الشفاه اللامع، بالإضافة إلى أنّ وضع لونٍ مناسبٍ للشفاه يساهم في إظهار المرأة أقل عمراً.

    • ظلال العيون

    يساعد وضع ظلال العيون في إظهار جمال العينين، ويُفضل اختيار الألوان الأغمق من لون البشرة بدرجةٍ واحدةٍ فقط، حيث يمكن وضعه باستخدام فرشاةٍ على طول الجفن، مع التأكد من عدم وجود حوافٍ صلبة، كما يمكن استخدام كحل العين، للمساعدة في إظهار العين أكثر بياضاً ووضوحاً.

    • المسكارة

    يمكن وضع المسكارة من أجل تحديد الرموش وإظهار جمالها وطولها، حيث يُفضل معظم خبراء التجميل استخدام المسكارة، كونها تعتبر أداةً تساهم في إظهار جمال العين، ويمكن تطبيقها على جذور الرموش، كما يساعد استخدام المسكارة في جعل العينين تبدو أكبر، كما تساهم المسكارة في إظهار جمال ظلال العين.

    المزيد:
     
    السماتمكياج

    تعليقات