• كيف أختار ملابس تناسبني؟

    كيف أختار ملابس تناسبني؟

    نادراً ما تجد امرأة لا تهتم بمظهرها الخارجي فالمرأة بطبيعتها فطرت على الجمال حيث تجدها  تقفُ أمام المرآة في كل مناسبة لساعات وهي تسأل كيف أختار ملابس تناسبني؟ وما الألوان التي تناسب بشرتي؟ وفيما يلي سنزودكِ سيدتي ببعض النصائح التي من شأنها أن تبرز جمالك وتخفي عيوب جسمك:

    كيف أختار ملابس تناسبني بحسب شكل الجسم؟

    هناك عدة أشكال لجسم المرأة منها الجسم الذي يشبه الساعه الرملية والجسم البيضاوي، والمستطيل، والجسم بشكل مثلث مقلوب أو على شكل كمثرى.

    الجسم بشكل الساعة الرملية:

    جسم الساعة الرملية هو التفصيل الأمثل للمرأة، حيث تركتز الدهون في أعلى الكتفين والصدر ومنطقة الفخذين والأرداف، فإذا كنتِ من أصحاب هذا النوع فعليكِ أن تحرصي على شراء الفساتين التي تبرز الخصر والبناطيل الضيقة التي تتسع لأسفل والتنانير الدائرية القصيرة التي تبرز جمال ساقيك.

    الجسم بشكل الكمثرى:

    عندما يكون حجم الفخذين والأرداف أكبر بكثير من الكتفين هنا يسمى شكل الجسم بالكمثري لأن الدهون في مثل هذه الحالة تُخزن في المؤخرة والفخذين بشكل كبير ولإخفاء عدم التناسق هذا عليكِ سيدتي إختيار القطع التي تحدد الخصر ومع ذلك تخفي المناطق الممتلئة كالملابس ذات الزخرفة على الأكتاف والفساتين الضيقة من أعلى الخصر وفضفاضة الشكل من أسفله، مع اختيار سراويل الجينز ذات العرض الواحد والمستقيمة الشكل.

    الجسم بشكل مثلث مقلوب أو الفراولة:

    عندما يكون لدى المرأة صدر ممتلئ وخصر نحيف وسيقان طويلة ورفيعة فإن هذا الشكل يسمى الفراولة أو المثلث المقلوب ومشكلة هذا النوع أنه يفتقد إلى الكثير من المنحنيات الأنثوية الجميلة.

    ولإظهار مفاتنك الأنثوية سيدتي عليك بإختيار الملابس مثل القمصان ذات الأقمشة الخفيفة والألوان الزاهية والتي تخفي عرض الكتفين وعليك إختيار الجينز والتنانير ذات الخصر العالي.

    الجسم ذو شكل المستطيل:

    يطلق على هذا النوع من الجسم اسم آخر وهو الموزة حيث يمتاز بأن عرض الكتفين مساوي لعرض الوركين مصصاحب لصُغر الثديين والأرداف فإن كنتِ من أصحاب هذا النوع سيدتي فلا تقلقلي لأن أغلب العارضات يمتلكن مثل هذا الجسم وهناك العديد من الملابس تناسبك، ويمكنكِ إختيار الفساتين ذات الثنيات لتعطيك حجما أكبر للأرداف وتجنبي قطع الملابس المزخرفة أو التي تتميز بطابع ذكوري واحرصي على إختيار الملابس ذات الطبقات والتناتير الواسعة التي تظهر الخصر بشكل أجمل.

    الجسم البيضاوي:

    عادة ما تتميز المرأة ذات الشكل البيضاوي أو التفاحة بكبر الصدر والأكتاف والأرداف وضعف الساقين بالإضافة إلى عدم وجود خصر محدد. ولهذا عليكِ الابتعاد عن الملابس التي تظهر عدم التجانس في تفصيلة جسمكِ كارتداء الملابس الخفيفة والتنانير القصيرة والجينيز الضيق لكن يمكنكِ ارتداء الألوان الغامقة التي لا تحتوي على نقوش أو زخارف واذا كسرتِها بالقليل من الاكسسورات ستكون طلتكِ أبهى.

     كيف أختار ملابس تناسبني حسب لون بشرتي؟

    كثير ما نجد عدداً من النساء يرتدين نفس اللون ولكنك تجده أجمل على بعضهن من البعض الآخر والسبب يعود في ذلك على ألوان بشرتهن فيجب عليكِ اختيار الألوان التي تظهر جمالكِ وإشراقتكِ.

    • أصحاب البشرة البيضاء:

    المرأة صاحبة البشرة البيضاء ليس لديها مشكلة في الاختيار فيمكنها ارتداء أغلب الألوان تقريباً ولابراز جمالكِ يمكنكِ ارتداء ألوان الهادئة والحية المفعمة بالحيوية كالأزرق السماوي والوردي والفوشي أما بالنسبة للأحمر الداكن فهو قادر إظهار تألقك بشكل ملحوظ. من الأفضل لكِ أن تتجنبي الأصفر والبرتقالي واذا أحببتِ ارتدائهم فحاولي كسرهم بلون غامق.

    • أصحاب البشرة السمراء:

    تظن الفتاه صاحبة البشرة السمراء أن الألوان الزاهية غير مناسبة لبشرتها بل على العكس تماماً فإذا ارتدت لون الأحمر أو الأزرق السماوي والبيج سيمنحكِ أناقة مميزة وتجعلك مُلفتة للانتباه وحاولي دائماً الابتعاد عن األوان الداكنه كالبني والأسود  أو الألوان الفاقعة جداً كالفسفوري والفوشي.

    • أصحاب البشرة القمحية:

    إذا كنتِ من أصحاب البشرة القمحية فعليك أن تؤمني أن الألوان خلقت لبشرتكِ فبإمكانك تجربة العديد من الألوان المختلفة، كالأبيض، الأحمر، الأزرق، والأسود ولكن عليك الابتعاد عن الألوان المشابهة للون بشرتك. فإذا كان لون بشرتك يقترب من لون الزيتون، ابتعدي عن اللون الفستقي أو اللون البني.

    كيف أختار ملابس تناسبني حسب المناسبة التي سأذهب إليها؟

    • ملابس العمل:

    حين تريدين اختيار ملابس العمل فعليك التركيز على أهمية أن تكون ملابسكِ مريحة أولاَ وغير صاخبة ثانياً، فمثلاً يمكنكِ ارتداء سروالاً قماشياً مع قميص أبيض هادئ ويمكنكِ ارتداء الجاكيت الرسمية معه. عادة ما تكون ملابس العمل مستورة وغير فاضحة وتمتاز بألوان متعارف عليها. ونهاية يمكنك ارتداء الجيني مع بلايزر ففي وقتنا الحالي أصبح الجينز يشير إلى الرسمية.

    • ملابس حفلات الزفاف:

    لا ضير إذا أمضيتِ وقتاً في اختيار ملابس الزفاف أو الحفلات بشكل عام، وذلك لأن الفستان الذي يجب ارتدائه عليه أن يكون مناسباً تماماً لتفاصيل جسمك حيث يبرز مفاتنه ويخفي عيوبه. فعليك أن تنتبهي  لتفصيلة الفستان من الأكتاف والخصر مع الأخذ بعين الإعتبار التطريز والرسومات التي تزين الفستان، كالورود والدانتيل والتصاميم العصرية المميزة.  

    • ملابس للمناسبات اليومية العادية:

    في المناسبات اليومية كزيارة الأصدقاء أو الخروج في نزهة يعتبر الجينيز الحل الأمثل وخصوصاً إذا ما كان مع قميص بلون يناسب بشرتكِ مع حذاء أنثوي مريح وكما يمكنك ارتداء الملابس الكاجوال والأحذيه المريحة، ولتضيفي طابع الأناقة الخاص بكِ يمكنكِ وضع وشاح بلون جميل يكسر اللبسة كاملة.

     نتمنى أن نكون أجبنا على سؤالك كيف أختار ملابس تناسبني؟ فبعد كل هذه النصائح حاولي أن تجدي ستايلك الخاص بكِ الذي يجعلكِ متفردة ومميزة بين الجميع واختاري الألوان التي أخبركِ أصدقائك أنها تناسبكِ.

    المزيد:
     
    السماتأزياء

    تعليقات