طريقة عمل كريب براونيز مثل المحلات

كريب براونيز واحدة من أشهر الحلويات العالمية المقدمة المحلات والكافيهات الفاخرة...استغني عن شرائها وحضريها اليوم في المنزل

طريقة عمل كريب براونيز مثل المحلات

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير كريب براونيز مثل المحلات بالخطوات البسيطة، وهو واحد من أهم أنواع الحلويات الغربية المقدمة في الكافيهات والمحلات المتخصصة في تقديم العصير والحلويات الشهية، يقدم عادة البراونيز بحشوات متنوعة أهمها حشوة النوتيلا أو الشوكولاتة السائلة، وغيرها من الحشوات الشهية حسب الرغبة.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 6 اشخاص
    • 326 سعرة حرارية
مقادير ومكونات كريب براونيز
كوب قطع براونيز مفتتة.
كوب دقيق.
كوب حليب سائل.
بيضة.
رشة ملح.
مقادير صوص الشوكولاتة لكريب براونيز
¾ كوب كاكاو خام.
½ 1 كوب حليب سائل.
كوب سكر.
ملعقة كبيرة دقيق.
ملعقة صغيرة فانيليا.
رشة ملح.
  • طريقة التحضير

    • 20 دقيقة
  1. خلط الطحين بالحليب والملح
    تم نسخ الرابط
    أول خطوة لتحضير كريب براونيز هي خلط الدقيق والبيض والحليب السائل ورشة ملح بالمضرب اليدوي جيدًا ثم تصفية خليط البراونيز.
  2. خبز كريب براونيز
    تم نسخ الرابط
    لتحمير وخبز كريب براونيز نحضر مقلاة غير لاصقة ونضعها على نار هادئة حتى تسخن، ثم نسكب مقدارًا من خليط الكريب حتى يغطي المقلاة ويكون طبقة رقيقة وليست كثيفة، ثم يترك مزيج الكريب دقيقتين على النار ثم يقلب كريب براونيز على الوجه الآخر ويترك لمدة دقيقتين أيضاً.
  3. تحضير صوص الشوكولاتة لكريب براونيز
    تم نسخ الرابط
    احضري قدر وضعيه على نار متوسطة ثم ضعي فيه السكر والكاكاو والدقيق والفانيليا ورشة ملح ونصف كمية الحليب وقلبي جيدًا حتى تتجانس المقادير، اتركي المزيج حتى يغلي على النار ثم ضيفي باقي الحليب وقلبي باستمرار حتى يغلظ قوام المزيج ثم ارفعيه عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد قليلاً.
  4. تقديم كريب براونيز
    تم نسخ الرابط
    شكلي الكريب نصف دائرة ثم ضعي في المنتصف بعض قطع البراونيز وصوص شوكولاتة ثم أغلقي طرفي الكريب عليه، كرري الخطوات حتى تنتهي من كمية الكريب، وضعي باقي صوص الشوكولاتة فوق الكريب في طبق تقديم مميز وقدميه لأسرتك بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا