قوارب البطاطس المحشوة

قوارب البطاطس المحشوة

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير قوارب البطاطس المحشوة الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 325 سعرة حرارية

مقادير قوارب البطاطس

4 حبات بطاطس نظيفة وجافة
1 ملعقة طعام زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة ملح كوشير
3 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة
نصف كوب كريمة ثقيلة دافئة
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
نصف كوب جبن شيدر مبشور
نصف كوب من الثوم المعمر الطازج مقطع إلى شرائح رفيعة

مقادير الحشوة

1 ملعقة طعام زيت زيتون
1 بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات
3 فصوص ثوم مفروم
نصف كيلو لحم مفروم
2 ملاعق صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجاً
2 ملاعق صغيرة صلصة رسيستيرشاير
1 ملعقة كبيرة معجون طماطم
نصف كوب مرق لحم بقري
1 علبة جزر مصفاة
1 علبة بازلاء مصفاة
  • طريقة التحضير

    • 75 دقيقة
  1. خبز البطاطس
    تم نسخ الرابط
    ضعي البطاطس في صينية الفرن، أوخزي البطاطس عدة مرات على كل جانب بشوكة ثم ادهنيها بزيت الزيتون ورشي نصف ملعقة صغيرة من الملح، اخبزي البطاطس على الرف الأوسط للفرن لمدة 45-50 دقيقة حتى تُثقب بسهولة بالسكين.
  2. لتحضير الحشوة
    تم نسخ الرابط
    أخرجيها من الفرن واتركيها حتى تبرد بدرجة كافية للتعامل معه، أثناء طهي البطاطس اصنعي حشوة اللحم سخني زيت الزيتون في مقلاة كبيرة عالية الجدران على نار متوسطة.
  3. قلي البصل والثوم
    تم نسخ الرابط
    ضعي البصل واطهي حتى يصبح نصف شفاف حوالي 5 دقائق، أضيفي الثوم واستمري في الطهي حتى تفوح رائحته لمدة 2-3 دقائق، ادفعي خليط البصل إلى حواف المقلاة وقومي بزيادة الحرارة إلى متوسطة إلى عالية.
  4. طهي اللحم المفروم
    تم نسخ الرابط
    أضيفي اللحم المفروم إلى منتصف المقلاة ثم اتركي اللحم بنيًا لمدة 2-3 دقائق ثم تبليه بملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وقلبي حتى يتجانس، عندما ينضج اللحم البقري في الغالب ولكن لا يزال لونه ورديًا قليلاً ضيفي معجون الطماطم وصلصة ورشيسترشاير وقلبي المزيج معًا واستمري في تفتيت اللحم البقري بالملعقة، ضيفي مرق اللحم البقري والجزر والبازلاء، اخفضي الحرارة إلى متوسطة واتركيه على نار هادئة لمدة 3-5 دقائق حتى يتبخر معظم السائل.
  5. تتبيل اللحم المفروم
    تم نسخ الرابط
    تبلي بالملعقة الصغيرة المتبقية من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود بالإضافة إلى المزيد حسب الرغبة ثم ارفعيه من الحرارة.
  6. إضافة الزبدة والقشدة
    تم نسخ الرابط
    بمجرد أن تبرد البطاطس بدرجة كافية لتتناولها قطعيها من المنتصف بالطول، مع الحرص على عدم تمزيق الجلد ثم استخرجي معظم اللحم وانقليه إلى وعاء كبير ثم ضعي قشر البطاطس جانبًا، أضيفي الزبدة المذابة والقشدة الثقيلة وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود إلى الوعاء مع لحم البطاطس.
  7. إضافة جبنة الشيدر
    تم نسخ الرابط
    باستخدام مضرب كهربائي يدوي اخلطي على سرعة منخفضة حتى تمتزج  ثم زيدي السرعة إلى عالية واخلطي حتى تصبح البطاطس خفيفة ورقيقة، أضيفي جبنة الشيدر واخلطي على سرعة منخفضة حتى تمتزج، ضعي حوالي نصف كوب من حشوة اللحم في كل قشرة بطاطس، أضيفي حوالي نصف كوب من البطاطس المهروسة فوقها، وزعي البطاطس فوق حشوة اللحم حتى يتم تغطيتها بالكامل تقريبًا.
  8. خبز البطاطس
    تم نسخ الرابط
    باستخدام شوكة اصنعي نتوءات في البطاطس عن طريق سحب الشوكة من أعلى إلى أسفل، اخبزي البطاطس على الرف الأوسط لمدة 10-15 دقيقة حتى يبدأ الجبن في الذوبان، انقلي البطاطس إلى الرف العلوي واتركيها على نار عالية لمدة 1-2 دقيقة حتى تصبح الحواف بنية ومقرمشة مع الحرص على التأكد من أنها لا تحترق، أخرجي قوارب البطاطس من الفرن وضع فوقها الثوم المعمر.
  9. تقديم قوارب البطاطس المحشوة
    تم نسخ الرابط
    في أطباق التقديم ضعي قوارب البطاطس المحشوة وقدميها دافئة لعائلتك بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا