فطائر مقلية

فطائر مقلية

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير فطائر مقلية شهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 5 اشخاص
    • 269 سعرة حرارية
مقادير الفطائر المقلية
1 1/2 كوب ماء دافئ
1 1/2 ملعقة صغيرة خميرة جافة نشطة
3 1/4 أكواب دقيق
ربع كوب جبن بارميزان مبشور
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
1 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة صغيرة سكر
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
مقادير الحشوة
2 كوب صلصة طماطم
3 أكواب جبنة موزاريلا مبشورة
1 كوب ريحان طازج مفروم
ملح حسب الرغبة
زيت للقلي
2 ملعقة كبيرة بقدونس طازج مفروم للتقديم
  • طريقة التحضير

    • 15 دقيقة
  1. تخمير الخميرة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء صغير رشي الخميرة فوق الماء الدافئ ثم ضعيها جانبا لمدة 5 دقائق حتى تتفتح.
  2. طريقة تطبيق العجينة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء ضعي ثلاث أكواب من الطحين وجبن البارميزان والبيكنج بودر والملح والسكر وقلبي حتى تمتزج المكونات، ضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقلبي حتى يمتزجا،  أسكبي ماء الخميرة فوق خليط الدقيق وقلبي حتى تتكون العجين على شكل كرة، استخدمي الدقيق المتبقي لغبار السطح ثم اكشطي العجينة من الوعاء إلى السطح المطحون بالدقيق.
  3. تخمير العجين
    تم نسخ الرابط
    اعجني العجينة لمدة 10 دقائق حتى تصبح العجينة متماسكة وشكلي العجين على شكل كرة، صبي ملعقة كبيرة زيت زيتون في وعاء ثم ضعي العجينة في الوعاء، غطيه واتركيه لمدة ساعة في مكان دافئ أو حتى يتضاعف حجم العجينة.
  4. تقسيم العجين
    تم نسخ الرابط
    رشي السطح بالطحين ثم اقلبي الوعاء على السطح واتركي العجين يسقط من الوعاء، قطعي العجين إلى 10 قطع وحوليهم إلى كرات، ابدئي في تشكيل العجين على شكل دائرة وتأكد من أن منتصف الدائرة ليس رفيعًا جدًا ثم كرري العملية مع كرات العجين الأخرى.
  5. حشو العجين
    تم نسخ الرابط
    ضعي ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم في وسط العجينة، رشي ملعقتين كبيرتين من جبن الموزاريلا ثم ملعقة كبيرة ريحان مع رشة من الملح، اطوي العجينة فوق الحشوات ثم اغلقيها، اقرصي حافة العجينة معًا واطوِها للخلف ثم كرري الخطوات مع بقية العجين.
  6. قلي الفطائر
    تم نسخ الرابط
    في مقلاة عميقة سخني الزيت ثم أقلى الفطائر المحضرة لمدة 3 دقائق على كل جانب، أرفعي الفطائر من الزيت وصفي الفطائرعلى طبق مبطن بمنشفة ورقية حتى تتخلصي من الزيت الزائد.
  7. تقديم فطائر مقلية
    تم نسخ الرابط
    ضعي الفطائر المقلية في طبق التقديم مع وعاء مليء بباقي صلصة الطماطم على الطبق ثم رشي البقدونس وقدميها على الفور ساخنة لعائلتك بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا