طريقة عمل كوكيز سادة

طريقة عمل كوكيز سادة

يعتبر الكوكيز من أنواع البسكويت المنتشر تحضيره في معظم دول العالم وخاصة في أمريكا، ويمتاز بصنعه بنكهات متنوعة وشهية تناسب جميع الأذواق، وما يميزه أيضًا بأنه من الممكن حشوه بالعديد من الحشوات الشهية مثل الشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاتة البيضاء والجوز والمكسرات المفضلة، كما يمتاز بسهولة تحضيره ولا يحتاج لوقت كبير أثناء التحضير، وتكثر وصفات صنع الكوكيز الشهي وسنتعرف خلال مقالنا هذا على طريقة عمل الكوكيز السادة بخطواتٍ سهلة وبسيطة ومذاق شهي.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 4 اشخاص
    • 251 سعرة حرارية
مقادير كوكيز سادة
2 1/3 كوب من الدقيق الأبيض
1 كوب من الزبدة
1 كوب من السكر الأبيض الحبيبات
1 بيضة كبيرة الحجم
1 ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا
رشة من الملح
  • طريقة التحضير

    • 15 دقيقة
  1. طريقة تحضير كوكيز سادة
    تم نسخ الرابط
    توضع الزبدة في وعاء متوسط الحجم وعميق، ويضاف إليها السكر، ثم تخفق المكونات بواسطة الخفاقة الكهربائية جيدًا، ويمكن خفق المزيج بالخفاقة اليدوية إلا أنها تحتاج إلى وقتٍ كبير أثناء الخفق ليتم الحصول على القوام المطلوب.
  2. إضافة البيض
    تم نسخ الرابط
    يضاف البيض وخلاصة الفانيليا إلى خليط الزبدة والسكر مع الاستمرار في الخفق حتى تمتزج المكونات تمامًا.
  3. خلط المواد
    تم نسخ الرابط
    يوضع الدقيق مع الملح في وعاء عميق وتقلب المواد جيدًا، ثم تضاف تدريجيًا إلى خليط الزبدة والبيض والسكر مع الخفق المستمر بعد كل إضافة حتى تتشكل عجينة لينة، يغلف وعاء العجينة بقطعة من النايلون الغذائي، ويترك بدرجة حرارة الغرفة لمدة ساعة كاملة.
  4. تشكيل الكوكيز
    تم نسخ الرابط
    تبطن صينية فرن قصيرة الحافة بقطعة من ورق الزبدة ثم يرش القليل من السكر البودرة فوق ورق الزبدة وتترك الصينية جانبًا، ثم تشكل عجينة الكوكيز إلى كرات صغيرة الحجم، ثم تشكل الكرات بالشكل المفضل.
  5. خبز الكوكيز
    تم نسخ الرابط
    يصف الكوكيز في الصينية مع الحرص على ترك مسافة بين القطعة والأخرى حتى لا تلتصق ببعضها أثناء الخبز، ثم توضع الصينية في الفرن ويخبز الكوكيز لمدة 20 دقيقة حتى ينضج ويصبح لونه ذهبيّ ومقرمش.
  6. تقديم كوكيز سادة
    تم نسخ الرابط
    تخرج الصينية من الفرن ويترك الكوكيز في الصينية حتى يبرد تمامًا، ثم ينقل إلى طبق مسطح ويقدم مع كوب من الشاي أو القهوة.
recipe print page - يمي ليالينا