حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • chefjoebarza
    13 صورة

    شانغريلا يستضيف الشيف جو برزا الفائز بلقب مسابقة

    الشيف العالمي الذي شغل منصب رئيس لجنة التحكيم في برنامج "توب شيف" يشرف على تصميم قائمة طعام خاصة لضيوف المطعم خلال شهر رمضان المبارك


    يتمتع الشيف اللبناني العالمي بخبرة واسعة في مجال الطهي وإدارة المطابخ تمتد لأكثر من 30 عاماً، وسيجلب لضيوف مطعم "سفرة بلد" في شانغريلا، قرية البري، الحائز على جوائز عالمية تشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق العربية. وسيتم تجهيز محطة للطهي الحي في المطعم ليستمتع الضيوف بمشاهدة أطباقهم المفضلة أثناء الطهي حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

    يمزج الشيف جو برزا عند طهي الأطباق اللبنانية بين معايير الطهي العالمية وأسلوب الطهي التقليدي في المطبخ اللبناني والتي استمدها من جذوره العربية. 

    صممت قائمة الطعام بشكل خاص لمطعم سفرة بلد، وسيتم تقديمها لضيوف المطعم خلال شهر رمضان المبارك وتضم مجموعة متنوعة من أطباق المقبلات ومن بينها قرنبيط السمك وطبق فريكه مع فخدة اللحم المشوي وكنافة الروبيان وداوود باشا وشيش برك، بالإضافة إلى أطباق المقبلات الباردة ومن بينها التبولة بالعدس ومتبل جذور الشمندر وطبق تونة متبل في بهارات الشاورما، كما يتضمن البوفيه محطة  خاصة لطهي الكبة بالصينية. 

    تستمد أطباق الشيف إلهامها من مأكولات المطبخ اللبناني العريق، ولكن مع لمسات فنية ومعاصرة. كما يستخدم الشيف جو مكونات بديلة لتصميم وصفات جديدة وليستعرض أفضل إبدعاته المحلية في الطهي. 

    ويتجلى أسلوبه المبتكر في اختيار الحلويات ومن أشهرها طبق ليالي لبنان مع الحلاوة وطبق مهلبية مع التفاح بالكراميل وصلصة المشمش. 

    وفي تصريح له قال أحمد عيسى، المدير العام في فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي: " تتنافس المطابخ اللبنانية اليوم على نطاق عالمي واسع ويعود ذلك للبراعة في الطهي التي يتمتع بها جو برزا، لقد شق هذا الشيف العالمي طريقه مسابقاً العديد من المطاعم ذات المستوى العالمي من حيث الذوق والجودة. ويشرفنا أن نستضيفه في مطبخنا ليقدم ما بجعبته من أطباق شهية لضيوفنا، وخاصة أنه سيتواجد معنا في توقيت بمنتهى الأهمية في تقويمنا السنوي والذي يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك".

    يحتفي شانغريلا، قرية البري، أبوظبي بحلول شهر رمضان هذا العام مع مائدة إفطار كبيرة جداً. ويشارك الفندق خلال الشهر الفضيل بالجهود العالمية لمكافحة الفقر والجوع  بالتعاون مع مبادرة ShareTheMeal، وسيتم بموجب الاتفاقية التبرع بقيمة دولار واحد عن كل وجبة إفطار للأعمال الخيرية، والتي تغطي نفقة إطعام طفلين.

    تتوفر مائدة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك يومياً من لحظة غروب الشمس وحتى الساعة 8 ليلاً مقابل 250 درهم للشخص، و 125 درهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً. ويقدم المطعم لضيوفه الذين يحجزون إفطارهم خلال أول 10 أيام من رمضان خصم بنسبة 25%. 

    ساهم الشيف جو برزا بإطلاق مجموعة واسعة من المطاعم العالمية لأكثر من 30 علامة تجارية تغطي جميع شؤون استشارات الطهي، وشارك في 100 مناسبة محلية ودولية أقيمت في 27 دولة بالإضافة إلى 25 فعالية ترويجية للمطبخ اللبناني في أشهر مؤسسات الطهي العالمية. وظهر على أبرز القنوات الإعلامية التلفزيونية الدولية الكبرى، ومن بينها قناة CNN وصحيفة New York Times، فقد فاز بلقب بطولة العالم للتونة في Carloforte، سردينيا. ونال برزا العديد من الجوائز الدولية ومنها  لقب مسابقة "ماستر شيف" العالمية في عام 2010.

    وتم اختياره في العديد من مسابقات الطهي ضمن أعضاء لجنة التحكيم، وتم تعيينه رئيساً للجنة التحكيم في برنامج "توب شيف" في نسخة الشرق الأوسط عامي 2011 و2012، وهو البرنامج الحاصل على جائزة "إيمي" عن فئة البرامج التلفزيونية.
     

    المزيد:
     

    تعليقات