• سواء استخدمتيه لعلاج الهالات أو السيلوليت : هل يعمل الكافيين حقاً؟
    5 صورة

    سواء استخدمتيه لعلاج الهالات أو السيلوليت : هل يعمل الكافيين حقاً؟

    هل الكافيين جيد لبشرتك ؟

    يبدأ الكثير منا أيامنا بشكل من أشكال الكافيين في أكوابنا، أو بشكل متزايد على وجوهنا، في هذه الأيام، من غير المألوف العثور على مادة الكافيين في مكان استراتيجي في منتجات العناية بالبشرة، من المستحضرات إلى كريمات العيون.  لكن ... ماذا تفعل حقاً؟ نقدم لك معلومات مهمة عن فوائد الكافيين علي البشرة مقدمة من موقع self

    نظرًا لأن كثيرين منا يعتمدون على فنجان من القهوة للاستمرار في الصباح، فمن المنطقي افتراض أن المرطب أو كريم العين مع الكافيين سوف يوقظ بشرتك أيضًا  لكن هذا ليس كيف يعمل؟

    الكافيين هو مضيق للأوعية، مما يعني أنه يقيد الأوعية الدموية، تكمن الفكرة في أن تطبيق مضيق للأوعية مثل الكافيين على جلد أحمر أو منتفخ أو ملتهب قليلًا يقلل تدفق الدم إلى المنطقة، مما يقلل من ظهور الالتهاب.


    تشمل بعض خطوط العناية بالبشرة التي تستهدف أخمرار البشرة الكافيين كعنصر ، ولكنه يوجد أيضا في أغلب الأحيان في كريمات العين وما يسمى "كريمات التخسيس" لجسمك ، والتي تدعي أنها تقلل من السيلوليت.

     كل هذا يبدو رائعًا ، لكن هل يعمل أي من هذه المنتجات بالفعل؟
    إليك ما يقوله البحث عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكافيين.

    يقول جون جي زامبيلا ، أستاذ مساعد في قسم الأمراض الجلدية في رونالد بيرلمان بجامعة نيويورك لانغون هيلث، الدراسات التي أجريت على الكافيين كانت مختلطة نسبيًا، مع وجود بعض التأثيرات والبعض الآخر ليس كذلك، في الممارسة العملية أثبتت المنتجات المحتوية على الكافيين فعاليتها في بعض الحالات وغير فعالة أو حتى ضارة في حالات أخرى.

    على سبيل المثال ، إذا كنت تتعامل مع عيون داكنة ناتجة عن الانتفاخ ، فقد يكون الكافيين خيارًا جيدًا، لكن ربما ليس كثيرًا إذا كان سببه شيء آخر، أتمنى أن يكون هناك علاج عظيم حقًا للأوساط التي تعمل تحت العين ، ولكن ليس كل شخص ناتج عن ال انتفاخات، قالت سوزان أوباجي طبيبة أمراض جلدية في UPMC وأستاذ مساعد في قسم الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية في جامعة بيتسبيرج، سوف يساعد الكافيين فقط إذا كانت مشكلتك أنتفاخ العين وحتى أن هذه البيانات ليست مقنعة بشكل خاص. 

     لذلك إذا كانت المشكلة وراثية فلن يساعد الكافيين، ولكن إذا كنتِ تشعرين ببعض الأنتفاخ فقد يحدث ذلك فرقًا، وينطبق الشيء نفسه على الاحمرار، كريم الكافيين الذي يمكن وصفه بدون وصفة طبية قد يعيق تدفقًا خفيفًا ، لكن معتدلة.


    أما بالنسبة للسيلوليت ، فقد يساعد الكافيين قليلاً، يمكن في هذه الحالة، تختلف الآلية قليلاً، بالإضافة إلى تقييد الأوعية الدموية، يعتقد بعض الخبراء أن الكافيين قادر على تحفيز الإنزيمات التي تحلل الدهون، من المعقول أن هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في السيلوليت، وفي الواقع لاحظت دراسة صغيرة للغاية لعام 2015 في مراكز الأمراض الجلدية ذلك.

     للدراسة ، كان لدى الباحثين 15 مشاركًا يطبقون كريم السيلوليت الذي يحتوي على الكافيين على الفخذين والأذرع العلوية الداخلية مرتين يوميًا لمدة ستة أسابيع، بعد ذلك الوقت أفاد 12 من المشاركين الـ 15 أن السيلوليت قد تحسن، في المتوسط ​​ انخفض محيط أفخاذهم بمقدار 0.7 سم وانخفضت أذرعهم العليا بمقدار 0.8 سم خلال تلك الأسابيع الستة، ولكن كانت هناك بعض القيود الواضحة هنا، بما في ذلك حجم العينة الصغير وعدم التحكم في الدواء الوهمي.


    ماذا يجب أن تعرفين أيضاً قبل إستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي علي الكافيين؟

     نحن نعلم أن الكافيين جيد بشكل عام في اختراق حاجز الجلد والامتصاص في مجرى الدم، لذلك من الناحية النظرية يمكن أن يسبب الكثير من الكافيين الموضعي سمية الكافيين ، والتي يمكن أن تكون قاتلة وترتبط بشكل رئيسي بالمسحوق ومنتجات الكافيين الأخرى شديدة التركيز.

    بالنسبة للجزء الأكبر، ربما لا يمثل هذا مشكلة كبيرة مع كريمات العين والمرطبات نظرًا لوجود القليل من الكافيين فيها ولا تستخدم الكثير منها في أي وقت على أي حال.  

    لكن كريمات السيلوليت عادة ما تحتوي على تركيزات أعلي من الكافيين وتستخدم في مساحة أكبر بكثير من الجلد، يقول الدكتور أوباجي، لا نعرف ما إذا كان هناك حد لمقدار ما يمكنك وضعه على بشرتك دون أن يكون له تأثيرًا نظاميًا فعلياً، لذا أنتِ فقط تريدين أن تكوني حذرًة  لذا ضعي كمية صغيرة جداً من الكريم الذي يحتوي علي الكافيين وفقط على المنطقة المصابة.

    بالنظر إلى حاجة الحوامل عمومًا إلى أن يكونوا على دراية بحجم الكافيين الذي يضعونه في أجسامهم، هل يحتاجون إلى القلق بشأن هذه المنتجات أيضًا؟ فقط لوضع الأمور في نصابها الصحيح، يوصي عادةً أن تستهلك الحامل أقل من 200 ملي من الكافيين يوميًا (تقريبًا في فنجان قهوة بحجم 12 أونصة). 

     يقول الدكتور زامبيلا: لا يوجد أي منتج بهذة الكمية في تركيبة موضعية، ولكن إذا كنتِ حاملاً وكنتِ تشربين القهوة، فقد يكون من المفيد الإبقاء على منتجات الكافيين الموضعية أثناء الحمل أو على الأقل استشارة طبيبك قبل تطبيقها.

    المزيد:
     

    تعليقات