دجاج ووافل ناتشوز

دجاج ووافل ناتشوز

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير دجاج ووافل ناتشوز الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة "يمي" المميزة اللذيذة، جربيه الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 4 اشخاص
    • 512 سعرة حرارية

مقادير دجاج ووافل ناتشوز

2 كوب لبن
3 ملاعق صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة ملح
4 أفخاذ دجاج منزوعة العظم والجلد ومكعبات
1 1/2 كوب شراب القيقب
ملعقتان كبيرتان من الصلصة الحارة بالخل
2 كوب زيت كانولا للقلي
1 كوب دقيق لجميع الأغراض
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم
3 بيضات كبيرة
14 وافل مجمدة مقطعة إلى أرباع
3 أوقية جبن شيدر مبشور
نصف كوب كريمة حامضة
2 ملعقة كبيرة بصل أخضر مفروم
  • طريقة التحضير

    • 40 دقيقة
  1. نقع الدجاج في الحليب
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير اخلطي اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ضعي الدجاج في خليط اللبن وقلبه حتى يتغطى ثم غطيه وانقعيه في الثلاجة لمدة 1-2 ساعة حتى ليلة وضحاها.
  2. تحضير شراب القيقب
    تم نسخ الرابط
    لتحضير شراب القيقب الحار في قدر صغير على نار متوسطة اخلطي شراب القيقب والصلصة الحارة، اتركيه على نار خفيفة ثم قلبي لمدة 5 دقائق أو حتى تفوح رائحته، ارفعي المقلاة عن النار واتركيها تبرد، ضعيه جانباً حتى تصبح جاهزة للتقديم أو خزنيه في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر واحد.
  3. قلي الوافل
    تم نسخ الرابط
    سخني الزيت في قدر كبير على نار متوسطة ثم صفي صفائح الخبز بالمناشف الورقية ووضعها في مكان قريب، اقلي قطع الوافل في الزيت الساخن لمدة 30 ثانية على كل جانب أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، أنقليها إلى صفيحة خبز مبطنة بمنشفة ورقية وتبلي بالملح.
  4. تغليف الدجاج
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير اخلطي الدقيق مع ملعقتين صغيرة من الفلفل الأسود ومسحوق الفلفل الحار والفلفل الحلو ومسحوق الثوم، في وعاء متوسط ​​ اخفقي البيض جيدًا ثم ضعي رفًا سلكيًا داخل صفيحة خبز، أخرجي الدجاج من الثلاجة وغلفي الدجاج في خليط الدقيق ثم في البيض ثم في الدقيق مرة أخرى ثم ضعيه على رف السلك.
  5. قلي الدجاج
    تم نسخ الرابط
    اقلي الدجاج في الزيت الساخن لمدة 2-3 دقائق أو حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً من الخارج، تبليها بالملح الإضافي إذا رغبت في ذلك ثم انقليها إلى صينية خبز مبطنة بمنشفة ورقية لتصفيتها، اقلبي الفرن للشواء ورتبي الوافل المقلي على صينية فرن متداخلة قليلاً، ضعي الدجاج وجبنة الشيدر فوقها واشويها لمدة 1-2 دقيقة أو حتى تغلي الجبن وراقبيها بعناية حتى لا تحترق.
  6. تقديم دجاج ووافل ناتشوز
    تم نسخ الرابط
    رشي الناتشوز مع نصف كوب من شراب القيقب الحار وضعي القليل من الكريمة على الكريمة الحامضة وزعي البصل الأخضر فوقها، قدميها مع شراب القيقب الحار المتبقي ساخناً لعائلتك بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا