تشيز كيك الفراولة المملح

تشيز كيك الفراولة المملح

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير تشيز كيك الفراولة المملح الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 521 سعرة حرارية
مقادير تشيز كيك الفراولة المملح
2 1/2 كوب من البسكويت المملح
10 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة ذائبة
250 غرام جبنة كريمية
1 1/2 كوب سكر بودرة
1 ملعقة صغيرة فانيليا
نصف كوب كريمة حامضة
1 كوب كريمة مخفوقة
2 كوب ماء
150 غرام جيلاتين الفراولة
نصف كيلو فراولة مقشر ومقطع إلى شرائح
  • طريقة التحضير

    • 25 دقيقة
  1. تطبيق الطبقة الأولى
    تم نسخ الرابط
    ضعي البسكويت المملح في كيس نايلون واستخدمي مطرقة لحم لسحق البسكويت، امزجي البسكويت المملح والزبدة في وعاء الخلط وقلبي المزيج جيداً، ضعي خليط البسكويت في قاعدة قالب تشيز كيك بحجم 9 بوصات واستخدمي كوب لتنعيم السطح.
  2. خبز البسكويت
    تم نسخ الرابط
    سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة خمس دقائق، ادخلى قالب التشيز كيك في الفرن لمدة 10 دقائق ثم اخرجيه واتركيه ليبرد بدرجة حرارة الغرفة.
  3. لتحضير طبقة الكريمة
    تم نسخ الرابط
    ضعي جبنة الكريمة في وعاء كبير واخلطيها بالخلاط الكهربائي حتى تصبح جبنة الكريمة ناعمة، ضيفي السكر البودرة وخلاصة الفانيليا والقشدة الحامضة واخلطيهم جيداً حتى تمتزج جميع المكونات واستخدمي ملعقة لكشط جوانب الوعاء، ضعي الكريمة المخفوقة حتى يصبح الخليط كثيفًا وناعمًا.
  4. تطبيق الطبقة الثانية
    تم نسخ الرابط
    اسكبي المزيج في قالب التشيز كيك ووزعيه بملعقة لتغطية القشرة المملحة وتشكيل سطح مستوٍ ثم انقليه إلى الثلاجة ليبرد لمدة 30 دقيقة.
  5. تطبيق الطبقة الثالثة
    تم نسخ الرابط
    اغلي الماء في قدر متوسطة الحجم على نار عالية وبمجرد الغليان ضعي جيلاتين الفراولة وقلبي لمدة 3 دقائق أو حتى يذوب الجيلاتين ثم ارفعي القدر من النار، اتركي خليط الجيلاتين يبرد لمدة 8 دقائق في درجة حرارة الغرفة ثم ضيفي الفراولة وقلبي حتى تمتزج مع الجيلاتين، رأخرجي قالب التشيز كيك من الثلاجة واسكبي فوقه خليط الفراولة ثم ادخليه إلى الثلاجة ليبرد لمدة 4 ساعات على الأقل.
  6. تقديم تشيز كيك الفراولة المملح
    تم نسخ الرابط
    أخرجي قالب التشيز كيك من الثلاجة وقطعيه مثلثات وقدميه لعائلتك بارداً بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا