تشيز كيك الزبادي اليوناني بالشوكولاتة والتوت

تشيز كيك الزبادي اليوناني بالشوكولاتة والتوت

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير تشيز كيك الزبادي اليوناني بالشوكولاتة والتوت الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 15 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 325 سعرة حرارية
مقادير تشيز كيك الزبادي اليوناني بالشوكولاتة والتوت
9 ملاعق كبيرة زيت جوز هند مذاب
150 غرام بسكويت
رشة ملح
350 غرام توت مجمد
نصف كوب من رقائق الشوكولاتة الداكنة
2 ملعقة صغيرة زيت جوز هند صلب
900 غرام زبادي يوناني
3 بيضات كبيرة
2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
نصف كوب سكر
2 ملعقة كبيرة نشا ذرة منخول
ماء دافئ للخبز
150 غرام توت طازج للتزيين
شوكولاتة مبشورة للتزيين
  • طريقة التحضير

    • 45 دقيقة
  1. طريقة تطبيق الطبقة الاولى
    تم نسخ الرابط
    ضعي البسكويت والملح في محضر الطعام واطحنيه حتى يشبه حبات الرمل، انقلي فتات البسكويت إلى وعاء متوسط ​​وضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند المذاب، قلبي المقادير حتى تتجانس ويجب أن يتماسك الخليط معًا عند الضغط عليه بين إصبعين، باستخدام قاع كوب اضغطى على هذا الخليط في قاع قالب التشيز كيك.
  2. خبز الطبقة الأولى
    تم نسخ الرابط
    ادخلي الصينية الفرن لمدة 10 دقائق حتى يصبح لونها بنياً ذهبياًن اخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانباً لتبرد واتركي الفرن مفتوحًا.
  3. لتحضير صلصة التوت
    تم نسخ الرابط
    ضعي التوت المجمد في محضر الطعام واخلطه لمدة 15 ثانية حتى يصبح ناعمًا، صفي هريس التوت من خلال منخل شبكي ناعم في وعاء متوسط ​​وتخلصي من البذور، انقلي نصف كوب إلى زجاجة لاستخدامها في التزيين وضعي الزجاجة والوعاء جانبًا.
  4. لتحضير صلصة الشوكولاتة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء متوسط ​​آمن للاستخدام في الميكروويف اخلطي الشوكولاتة وزيت جوز الهند الصلب، ضعي الوعاء في الميكروويف على فترات 30 ثانية مع التقليب حتى يذوب تمامًا ويصبح ناعمًا ثم اتركيه جانبا.
  5. طريقة تحضير الكريمة
    تم نسخ الرابط
    في محضر طعام ضعي الزبادي والبيض والفانيليا والسكر ونشا الذرة وقومي بخلط المقادير حتى تصبح ناعمة  حوالي 20 ثانية، ضيفي كوب ونصف من مزيج الزبادي إلى وعاء متوسط ​​الحجم، ضعي كوب ونصف آخر إلى وعاء الشوكولاتة المذابة والكوب المتبقي ضيفيه إلى وعاء مع هريس التوت، ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند المذاب إلى الوعاء مع خليط الزبادي العادي وملعقتين صغيرتين متبقيتين من زيت جوز الهند المذاب في وعاء مع هريس التوت وقلبي كل وعاء ليمتزج.
  6. لتجميع التشيز كيك
    تم نسخ الرابط
    اسكبي طبقة الشوكولاتة فوق طبقة البسكويت وادخليها الثلاجة لمدة 10 دقائق، اسكبي طبقة الفانيليا فوق طبقة الشوكولاتة ووزعيها جيداً وادخليها الثلاجة لمدة 10 دقائق أخرى، اسكبي طبقة التوت فوق طبقة الفانيليا ووزعيها جيداً، ضعي بضع نقاط من هريس التوت واستخدمي عود أسنان لتحريك الهريس بنمط زخرفي، لفي قاع قالب التشيز كيك بإحكام بورق الألمنيوم وضعيه في صينية فرن بجدران عالية.
  7. خبز التشيز كيك
    تم نسخ الرابط
    اخبزي التشيز كيك لمدة 35 دقيقة حتى تتماسك الأطراف لكن الوسط لا يزال يهتز قليلاً.
  8. تقديم تشيز كيك الزبادي اليوناني بالشوكولاتة والتوت
    تم نسخ الرابط
    أخرجيها من الفرن وارفعي قالب التشيز كيك بعناية من الحمام المائي، ادخلي التشيز كيك في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات أو طوال الليل، اخرجيه من الثلاجة وزينيه بالتوت الطازج والشوكولاتة المبشورة وهريس التوت وقدميها لعائلتك باردة بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا