تشيز كيك البقان والشيكولاتة الداكنة

تشيز كيك البقان والشيكولاتة الداكنة

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير تشيز كيك البقان والشيكولاتة الداكنة الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 325 سعرة حرارية

مقادير كعكة الشوكولاتة الداكنة

نصف كوب من مسحوق الكاكاو الداكن
ربع كوب دقيق لجميع الأغراض
نصف كوب سكر
4 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة مكعبات ومبردة
1 بيضة متوسطة
2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
رشة ملح
سكر بودرة درفلة
نصف كوب سكر بودرة
1 قطعة زبدة غير مملحة ذائبة

مقادير صلصة الكراميل الداكن

1 كوب سكر
6 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة مكعبات
6 ملاعق كبيرة كريمة ثقيلة
1 ملعقة كبيرة فانيليا

مقادير الحشوة

450 غرام جبنة كريمية
350 غرام كريمة حامضة
1 1/2 كوب سكر
6 بيضات متوسطة
2 ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا
350 غرام شوكولاتة بيضاء مذابة ومبردة
150 غرام من رقائق شوكولاتة الحليب مذابة ومبردة.
ماء مغلي للخبز

مقادير طبقة البقان

100 غرام جوز البقان
نصف كوب سكر
2 ملعقة كبيرة ماء
1 ملعقة صغيرة شراب ذرة
55 غرام شوكولاتة حليب مذابة للتزيين
  • طريقة التحضير

    • 120 دقيقة
  1. لتحضير قوالب كعكة الشوكولاتة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير اخلطي مسحوق الكاكاو والدقيق والسكر معًا، ثم أضيفي البيض والفانيليا وقلبي حتى تتماسك العجينة ثم أضيفي الملح وقلبي حتى يتجانس، ضيفي الزبدة واهرسيها بشوكة في المكونات الجافة حتى يصبح المزيج مثل الرمل الخشن.، ضيفي البيض والفانيليا وقلبي حتى تتماسك العجينة ثم أضيفي الملح وقلبي حتى يتجانس.
  2. خبز العجينة
    تم نسخ الرابط
    اقلبي العجين على سطح مرشوش بالقليل من الطحين واعجني حتى يجتمع معًا في كرة طرية مع إضافة المزيد من الدقيق حسب الحاجة، غلفي العجين بغلاف بلاستيكي وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة، اخبزي العجين لمدة 15 دقيقة أو حتى تجف وتماسك ثم اتركيه يبرد لمدة 10 دقائق.
  3. طريقة تطبيق طبقة البسكويت
    تم نسخ الرابط
    انقلي قطع البسكويت المبردة إلى محضر الطعام واخلطيها حتى تتفتت إلى فتات خشنة، ضيفي السكر البودرة واخلطي المزيج ثم ضعي الزبدة المذابة واخفقي حتى يشبه المزيج الرمل الخشن، انقلي الفتات إلى الصينية المعدة واضغطي بالتساوي على القاع ثم بردي الطبقة في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للحشو.
  4. لتحضير صلصة الكراميل
    تم نسخ الرابط
    ضعي السكر في قدر متوسطة الحجم على نار متوسطة، اتركيه ليُطهى مع التقليب باستمرار حتى يذوب السكر في سائل كثيف بلون العنبر لمدة 3-5 دقائق ولا تدعي السكر يحترق، ضيفي الزبدة واخفقيها حتى تذوب تمامًا وقللي الحرارة إلى متوسطة منخفضة وضيفي الكريمة الثقيلة ببطء، راتركي المزيج يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم ضيفي الفانيليا وقلبي حتى يتجانس، انقلي الكراميل إلى وعاء عازل للحرارة ودعيه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة.
  5. لتحضير الحشوة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء الخلاط المزود بملحق المضرب ضعي الجبن الكريمي واخفقيها حتى تصبح ناعمة، أضيفي الكريما الحامضة واخفقي المزيج مع كشط جوانب الوعاء حسب الحاجة، زيدي السكر واضربي حتى يتجانس ثم ضيفي البيض واحدة في كل مرة مع الخفق لدمج كل إضافة قبل إضافة التالية.
  6. تحضير الطبقة الثانية
    تم نسخ الرابط
    أضيفي الفانيليا والشوكولاتة البيضاء واخفقيها حتى تمتزج ثم ضعي الشوكولاتة المذابة في وعاء متوسط ​​الحجم، أضيفي نصف كوب من صلصة الكراميل في وعاء متوسط ​​منفصل مع الاحتفاظ بصلصة الكراميل المتبقية للتقديم، زيدي 2 كوب من حشوة التشيز كيك إلى كل وعاء وقلبي بملعقة مطاطية حتى تمتزج جيدًا، اسكبي طبقة الشوكولاتة في وسط الصينية المُحضرة واسكبيها على شكل طبقة متساوية، زيدي طبقة الكراميل ببطء فوق طبقة الشوكولاتة وملسي الجزء العلوي، اسكبي طبقة الشوكولاتة البيضاء ببطء فوق طبقة الكراميل وملسي الجزء العلوي ثم ضعي الصينية الزنبركية في مقلاة تحميص كبيرة.
  7. خبز التشيز كيك
    تم نسخ الرابط
    انقلي صينية الشواء بعناية إلى الفرن واخبزي التشيز كيك لمدة ساعتين أو حتى تنضج، أخرجي التشيز كيك من الفرن ثم ارفعي الصينية بحذر من حمام الماء وانقليه إلى الثلاجة ليبرد طوال الليل.
  8. لتحضير البقان المسكر
    تم نسخ الرابط
    غلفي صينية الخبز بورق الزبدة، في مقلاة متوسطة على نار متوسطة اخلطي الماء والسكر وشراب الذرة، اتركيه ليُطهى لمدة 3-5 دقائق حتى يصبح لامعًا ثم ضيفي جوز البقان وقلبي باستمرار حتى يمتزج لمدة 2-3 دقائق، صبي البقان في المقلاة المعدة وفصلها حتى لا تتكتل معًا ثم دعيها تبرد تماما.
  9. لتجميع التشيز كيك
    تم نسخ الرابط
    قومي بفك ورق القصدير من قالب الزنبرك وقومي بتحرير شكل الزنبرك، سخني صلصة الكراميل المحفوظة ثم ضعي الشوكولاتة المذابة فوق التشيز كيك في شكل متعرج.
  10. تقديم تشيز كيك البقان والشيكولاتة الداكنة
    تم نسخ الرابط
    رشي البقان المسكر فوقها ثم رشي صلصة الكراميل على البقان في الاتجاه المعاكس للشوكولاتة وقدميه بارداً لعائلتك بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا