• تحضيرات العودة إلى المدرسة

    أهم تحضيرات العودة إلى المدرسة

    بينما نقف على أبواب المدارس وبداية سنة دراسية جديدة، وأول ما يخطر في ذهنكِ ك أم هو ما هي أهم تحضيرات العودة إلى المدرسة، والتي تشكل الأساسيات التي لا يمكن إغفالها لحاجة الطالب لها، كما أن هذه التحضيرات تختلف حسب الفئة العمرية لأبنائكِ، لذا فإن معرفة أهم هذه التحضيرات مسبقًا قبل الذهاب للتسوق سيفيدكِ جدًا في تقليل قلقكِ من تحضيرات المدرسة وخوفكِ من نسيان بعض الأشياء الهامة، أو شراء ما لا يلزم أو غير عملي:

    أهم تحضيرات العودة إلى المدرسة:

    قد تبرز في ذهنكِ أن أهم التحضيرات هي شراء القرطاسية والكتب، إلا أن عملية التحضير تشمل عدة أمور أخرى هي:

    • قبل العودة إلى المدرسة يجب أن تبدأي بتعويد طفلك على النوم الباكر كي يكون جاهزًا لهذه الخطوة، ولتتجنبي أي مشاكل معه عندها.
    • جهزي طفلك نفسيًا قبل أن تبدأ المدرسة، من خلال توعيته لأهمية المدرسة والعلم والتعليم لمستقبله وحياته.
    • لا يمكن إهمال أهمية شراء حقيبة مناسبة للمدرسة، والتي يجب مراعاة عدة أمور فيها مثل الحجم والشكل بحيث يكون الحجم مناسبًا لعمر الطفل، كما أن الشكل يلعب دورًا هامًا في منح الحقيبة الراحة لظهر وجسد الطفل عند حملها، ولا يمكنكِ اختيارها بنفسكِ بشكل تام فلابد لكِ من مشاركة الطفل كي يكون راضيًا وراغبًا بها.
    • عند شراء القرطاسية فمن الضروري أن تصطحبي طفلكِ معكِ ليقوم هو باختيارها بنفسه، وذلك لتشجيعه وتحفيزه على الذهاب للمدرسة.
    • يجب شراء صندوق للأطعمة بحجم يتناسب مع عمر الطفل إلى جانب قارورة مياه، بالإضافة إلى تعلم تحضير وجبات الطعام الصحية والخفيفة لطفلكِ، والتي يمكنكِ صنعها بسهولة دون الحاجة لوقت، فالطعام في المدرسة أحد أهم الأشياء التي يحتاجها الطفل.
    • من أهم الأمور الواجب مراعاتها لإنجاح العام الدراسي لأطفالك هو إيجاد طرق لتحفيزهم على أداء واجباتهم المنزلية، والتي تبدأ بتخصيص مكان معين في المنزل لأداء الواجبات اليومية، بحيث يكون جذاباً وبعيدًا عن الملهيات، كما أنه من الضروري أن يؤدي الطفل واجباته مباشرةً بعد العودة من المدرسة، لا تساعدي طفلكِ من خلال إعطاءه الإجابات، ولا تستمري بالتحرك حوله ومراقبته أثناء حل الواجبات.
    • تواصلي مع المعلمين والمعلمات باستمرار وأمام الطفل، إذ أن هذه الخطوة ستخفف من التوتر في علاقته مع معلميه ومعلماته.


    العودة للمدرسة

    من الضروري أن تأخذي بعين الإعتبار أنكِ في حال قمتِ بتحضير كل المستلزمات المطلوبة مسبقًا قبل الذهاب إلى السوق سيوفر عليكِ الكثير من عناء الشراء، خاصةً أن أسواق بيع القرطاسية ومستلزمات المدرسة غالبًا ما تكون مكتظة بالناس، وعليه قمنا بتوفير مجموعة من أهم تحضيرات العودة إلى المدرسة لكِ لمساعدتكِ على تنظيم أموركِ مسبقًا.

    المزيد:
     

    تعليقات