• تحاميل روفيناك للأطفال: كل ما عليك معرفته عنها

    تحاميل روفيناك للأطفال: كل ما عليك معرفته عنها

    ارتفاع درجات الحرارة والإصابة بالحمى من الأمور التي يصاب بها الكثير من الأطفال خلال مراحل العمر الأولى، وفي هذه الحالة تكون التحاميل الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة بدون أن تتضرر صحة الطفل، واليوم سنعرفك على تحاميل روفيناك للأطفال: كل ما عليك معرفته عنها.

    ما هي تحاميل روفيناك

    تحاميل روفيناك فيها مكونات نشطة من مادة "ديكلوفيناك diclofenac" وهذا هو الاسم العلمي لهذه التحاميل. مادة ديكلوفيناك هي عبارة عن مادة كيميائية تحتوي على مجموعة من المضادات غير الستيرويدية الخافضة للحرارة والمضادة للالتهاب والمسكنة للألم بشكل فعال. هذه التحاميل الطبية يتم إنتاجها من قبل اكبر الشركات العالمية الخاصة بصناعة الأدوية ليكون على هيئة لبوس شرجي للأطفال.

    تحاميل روفيناك يتوفر منها تركيزين فقط للأطفال من عمر سنة حتى 12 سنة و هما تحاميل روفيناك 5 أي اللبوسة الواحدة تحتوي على مادة ديكلوفيناك بتركيز 12.5 مجم. كذلك تحاميل روفيناك 25 وهي تحتوي على نفس التركيز أيضا من مادة ديكلوفيناك. يوجد تحاميل روفيناك 50 وتحاميل 100 ولكن هذه التحاميل للأشخاص البالغين وليست للأطفال.

    فوائد تحاميل روفيناك

    تحاميل روفيناك الخاصة بالأطفال هي علاج مساعد لارتفاع درجة حرارة الجسم الشديدة، أي لا بد من وجود علاج أساسي لخفض درجة الحرارة الشديدة للأطفال. تساعد تحاميل روفيناك على خفض درجة حرارة الجسم لدى الطفل بصورة فعالة، كما أنه يخفف من آلام التهاب الاذن الوسطى والتهاب الحنجرة والتهاب الحلق والأنف. هو معالج قوي لمرض الحمى الشديدة التي من أبرز اعراضها ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، لذلك لا بد من خفض الحرارة بأسرع وقت.

    تحاميل روفيناك تمتلك القدرة الكبيرة على تسكين الآلام التي يشعر بها الطفل المصاب بالتهاب في المفاصل والعضلات. يمكن للأطفال استخدام تحاميل روفيناك الشرجية عندما يتعرضون إلى حالات من الكسور أو الرضوض، أو الآلام الناتجة عن الخضوع للعمليات الجراحية المختلفة والتي ينتج عنها ارتفاع في درجة الحرارة للجسم.

    موانع استعمال تحاميل روفيناك

    أوضح الدكتور حسني النويسي، أن هناك بعض الحالات التي تمنع عنها استخدام تحاميل روفيناك الشرجية لدى الأطفال. يجب ان يمنع استخدام تحاميل روفيناك للأطفال الذين يعانون من حساسية زائدة من مادة ديكلوفيناك الكيميائية، كذلك الأطفال الذين يعانون من مرض قرحة المعدة والتهابات الجهاز الهضمي. الأطفال الذين يعانون من الإصابة بمرض الربو وأمراض الجهاز التنفسي منها مرض حساسية الصدر لا يجب أن يتناولوا هذه التحاميل. يمنع ايضاً استخدام تحاميل روفيناك للأطفال المصابين بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية والذين يشتكون من الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي ومشاكل في الكلى.

    كيفية استعمال تحاميل روفيناك

    يجب إدخال التحاميل بفتحة الشرج عقب الانتهاء من عملية التبرز كما لا بد من الاحتفاظ بهذه التحاميل بدرجة حرارة 15 الى 30 درجة مئوية. لا يجب تقسيم التحاميل الى اجزاء صغيرة ولا يجب إعطاء تحاميل روفيناك للأطفال الأقل من عمر سنة وفي جميع الأحوال يجب استشارة الطبيب اولاً قبل استخدام تحاميل روفيناك للأطفال.

    المزيد:
     

    تعليقات