بسبوسة بالقشطة

بسبوسة بالقشطة

تعرفي على طريقة تحضير البسبوسة بالقشطة الشهية اللذيذة بطريقة سهلة ،بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي علي أفضل النتائج ، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 326 سعرة حرارية
مقادير البسبوسة بالقشطة
كوبان من دقيق السميد.
كوبان من لبن الزبادي.
كوب من السكر.
ربع كوب من زيت الذرة.
ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور.
ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
علبة قشطة حلويات.
للتزين فستق أو لوز مقشّر.
مقادير عمل القطر أو الشربات
كوب و نصف من الماء.
كوبان من السكر.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.
ملعقة صغيرة من ماء الزهر.
ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • طريقة التحضير

    • 45 دقيقة
  1. خلط مكونات البسبوسة
    تم نسخ الرابط
    نحضر طبقاً كبيراً ونضع فيه دقيق السميد، وجوز الهند المبشور، مضافاً إليه السكر، والبيكنج باودر، ويرش عليها كميّةً قليلةً من الملح بطبق واحد وتقلب المكوّنات جيداً،  نضيف للخليط بشكلٍ تدريجيٍ ربع كوب من الزيت، وكوبين من اللبن، وتعجن باليدين جيداً حتى تصبح عجينة ليّنة.
  2. طريقة تطبيق البسبوسة
    تم نسخ الرابط
    نقطّع البسبوسة بعد مدّها في الصينية بالشكل الذي نريده ،وعلى كل قطعة نضيف حبة أو اثنتين من الفستق العادي أو اللوز، ندهن الصينية بقليل من الزيت أو أي مادة دهنيّه، ثمّ نضع الخليط فيها ونبسطه بحيث لا تزيد سماكته عن 2 سم ونعمل على موازنة سطحها باليد حتى تصبح متساوية وغير متعرّجة، نضعها لترتاح حوالي خمس عشرة دقيقة قبل خبزها بالفرن.
  3. طريقة الخبز
    تم نسخ الرابط
    بعد مرور خمس عشرة دقيقة نضع الصينية بالفرن على درجة حرارة متوسطة؛ وذلك لمدة ثلاثين دقيقة حيث نقوم بتحميرها من الأسفل ونتأكّد كل فترة من ضمان نضجها، ثمّ نقوم بتحمير الوجه من فوق، ونصب عليها مباشرة وهي ساخنة القطر بحيث يكون القطر بارداً أو دافئاً حتى يتخلّلها جيّداً.
  4. حشو البسبوسة
    تم نسخ الرابط
    توضع القشطة على الوجه وتزين بالفستق أو المكسرات حسب رغبتك.
  5. ولتحضير القطر
    تم نسخ الرابط
    في قدر على النار نسكب السكر والماء ونحركهم حتى يذوب السكر ويبدأ المزيج بالغليان، عندما يغلي المزيج نضيف إليه عصير الليمون الحامض،  نترك المزيج يغلي على نار هادئة حتى يشتد، نطفأ النار، ونضيف ماء الورد وماء الزهر أو أي مطيّبات أخرى ويوضع القطر جانباً حتّى يبرد.
recipe print page - يمي ليالينا