Yummy

بان كيك بدون بيض

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
مقالات ذات صلة

يعود أصل البان كيك في البداية إلى أمريكا، ثم أصبح أكثر انتشاراً إلى باقي الدول، وعادةً يتم تناولها على وجبة الإفطار، أو كوجبة سريعة ما بين الوجبات الرئيسية، حيث يتميز البان كيك بمذاق الهش، وإحتوائه على الكثير من العناصر الضرورية لصحة الجسم، ومنها البروتينات والكربوهيدرات، كما يساعد على تزويد الجسم بالطاقة العالية للقيام بنشاطاته اليومية المتعددة،. كما أن مكوناته الأساسية هي مقادير صحية وبسيطة، كالحليب والدقيق والبيض، ويمكن تحضيره مع الفواكه أيضاً، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة تحضيره بكل سهولة وبساطة.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 10 دقيقة
    • يكفي ل : 6 اشخاص
مقادير بان كيك بدون بيض
كوب واحد من الطحين الأبيض المتعدد الاستعمالات.
كوب واحد من طحين القمح.
نصف كوب من الحليب المجفف.
ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة.
ملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر.
ملعقة صغيرة واحدة من من بيكربونات الصودا.
نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
كوب ونصف من الماء.
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 20 دقيقة
  1. طريقة تحضير بان كيك بدون بيض
  2. يمزج الدقيق الأبيض ودقيق القمح والملح والبيكنج باودر وبيكربونات الصودا والسكر والحليب المجفف في وعاء واسع الحجم ويمزجوا بشكل جيد، للحصو على عجين البان كيك.
  3. يتم مزج كوبان من العجين مع الماء، ويضاف لهم ملعقتان كبيرتان من الزيت في وعاء ويمزجوا جيداً، مع إمكانية إضافة الماء حسب الحاجة لتصبح العجين مناسبة الليونة.
  4. يوضع الزيت في مقلاة غير لاصقة على حرارة متوسطة إلى مرتفعة، ثمّ يتم سكب ملعقة كبيرة من مزيج البان كيك فيها، حتّى تتكون عليها فقاعات وتجف أطرافها لمدّة تصل من ثلاث إلى أربع دقائق.
  5. يتم قلبها على الجهة الأخرى وتترك لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاث دقائق.