المعمول بالجبن العكاوي

المعمول بالجبن العكاوي

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير المعمول بالجبن العكاوي الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 12 اشخاص
    • 325 سعرة حرارية
مقادير معمول بالجبن العكاوي
كوب دقيق متعدد الاستعمالات.
½ كوب سميد ناعم.
2 كوب جبن عكاوي خالٍ من الملح.
½ كوب و2 ملعقة كبيرة سمن.
¼ كوب حليب دافئ.
ملعقة كبيرة حليب بودرة.
½ 3 ملاعق كبيرة سكر بودرة.
½ ملعقة صغيرة محلب.
ملعقة صغيرة ماء ورد.
ملعقة صغيرة ماء زهر.
سكر بودرة للتزيين.
  • طريقة التحضير

    • 15 دقيقة
  1. خلط السميد مع السمن
    تم نسخ الرابط
    احضري قدر كبير وسخني فيها السمن على النار لدرجة ما قبل الغليان ثم ضعيه مع السميد في وعاء كبير وقلبي حتى يمتزج السميد والسمن جيداً، غطي الوعاء واتركيه ساعتين حتى يتشرب السميد السمن كله.
  2. طريقة تطبيق العجين
    تم نسخ الرابط
    ضيفي الدقيق والحليب البودرة والسكر البودرة والمحلب إلى خليط السمن والسميد، افركي بيديكِ المقادير حتى يتوزع السمن في كل المقادير ويصبح الخليط مثل الرمل، أضيفي ماء الورد وماء الزهر والحليب الدافئ بالتدريج أثناء العجن، استمري في العجن من أسفل إلى أعلى مع إضافة الحليب بالتدريج حتى يصبح لديكِ عجين ناعم وطري في نفس الوقت، ويُمكن تشكيل كرة منها دون أن تتشقق ثم غطي العجين واتركيه يرتاح لمدة 60 دقيقة.
  3. تشكيل العجين وحشوه
    تم نسخ الرابط
    قسمي العجين ثماني كرات كبيرة متساوية الحجم ثم اصنعي حفرة في منتصف كل كرة بنفس طريقة تشكيل الكبة المحشية، احشي الكرات بالجبن العكاوي، ثم أغلقيها وأعيدي تكويرها مرة أخرى، اضغطي عليها بين يديكِ حتى يصبح لديكِ نصف كرة كبيرة.
  4. خبز المعمول بالجبن العكاوي
    تم نسخ الرابط
    احضري صينية فرن وضعي فيها ورق زبدة ثم رصي المعمول بالجبن فيها ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين، ضعي المعمول على الرف الأوسط لمدة 12 إلى 15 دقيقة حتى يكتسب لون ذهبي فاتح.
  5. تقديم المعمول بالجبن العكاوي
    تم نسخ الرابط
    أخرجي المعمول بالجبن من الفرن واتركيه حتى يبرد تماماً ثم رشيه بالسكر البودرة،  رصي المعمول في طبق تقديم مميز وقدميه دافئا لعائلتك مع شاي الكرك وصحتين وهنا.
recipe print page - يمي ليالينا