الكعك التركي

الكعك التركي

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير الكعك التركي الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيه الآن في منزلك، وقدميه بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 20 اشخاص
    • 325 سعرة حرارية
مقادير الكعك التركي
كيلو غرام دقيق الأبيض.
كوب لبن الزبادي.
كوب ماء الدافئ.
كوب زيت النباتي.
كوبان من السمسم.
بيضة واحدة.
ملعقة كبيرة خميرة الفورية.
ملعقة كبيرة سكر.
ملعقة صغيرة ملح.
ملعقة صغيرة محلب المطحون.
ملعقة كبيرة عسل الأسود.
كوبان من السمسم.
  • طريقة التحضير

    • 15 دقيقة
  1. تحضير عجينة الكعك
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير ضعي الزيت النباتي والبيضة والماء الدافئ ولبن الزبادي والملح والمحلب والسكر والخميرة واخفقيهم جيداً  بالمضرب اليدوي حتى يتجانسوا، أضيفي الدقيق إلى الخليط السابق بالتدريج مع العجن باليدين واستمري في العجن لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة لتتكون عجينة متماسكة وطرية في نفس الوقت.
  2. تخمير العجين
    تم نسخ الرابط
    غلفي العجينة بكيس نايلون أو قماشة نظيفة وضعيه جانباً لمدة ساعة كي تتخمر العجينة ويتضاعف حجمها وإذا كانت درجة حرارة الغرفة مرتفعة فتكفيها خمس وأربعون دقيقة لتتخمر.
  3. تشكيل العجين
    تم نسخ الرابط
    قطعي العجينة إلى كرات متوسطة الحجم بحجم قبضة اليد ثم افردي العجينة بشكل أصبع ليتم لفه على بعضه بطريقة رائعة أو عمل الجدائل بوضع ثلاثة أصابع من العجينة جانب بعضها البعض.
  4. خبز الكعك
    تم نسخ الرابط
    اسكبي العسل الأسود في طبق طعام مفرود وكذلك السمسم في طبق آخر مفرود، اغمسي العجينة بعد تزيينها بالعسل الأسود ومن ثم بالسمسم وهذا ليبقى السمسم على الكعك دون أن يتساقط، ادهني صينية الفرن بالقليل من الزيت النباتي  ثم رصي فيها الكعك، سخني الفرن على درجة حرارة 180 لبضع دقائق حتى يسخن جيداً، ادخلي الصينية في الفرن لمدة خمس عشرة دقيقة فتنضج وتنتفخ ثم تحمرمن الأعلى وذلك بإشعال النار العلوية للفرن.
  5. تقديم الكعك التركي
    تم نسخ الرابط
    اخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانباً لعدة دقائق قليلة حتى تبرد، قدمي حبات الكعك التركي مع وجبة الفطورأو مع كوبٍ من الشاي الساخن وقدميها لعائلتك بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا