التمرية النابلسية

التمرية النابلسية

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير التمرية النابلسية الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 6 اشخاص
    • 325 سعرة حرارية
مقادير العجين
2 كوب دقيق متعدد الاستعمالات.
رشة ملح.
½ كوب ماء دافئ.
¾ كوب زيت نباتي.
مقادير الحشو
½ كوب سميد.
½ كوب سكر.
2 كوب ماء.
زيت للقلي.
سكر بودرة للتقديم.
مكسرات مجروشة.
  • طريقة التحضير

    • 30 دقيقة
  1. لتحضير العجين
    تم نسخ الرابط
    أحضري وعاء عميق وضعي فيه الدقيق والملح واخلطيهم ثم أضيفي الماء تدريجيًا خلال العجن بيديكِ حتى يصبح لديك عجين متماسك، استمري في دعك العجين بيديكِ خمس دقائق حتى يصبح ناعمًا.
  2. تقطيع العجين
    تم نسخ الرابط
    قطعي العجين ثماني كرات متساوية الحجم ثم ضعيها في وعاء مع الزيت وغطيها بورق نايلون أو فوطة نظيفة واتركيها ترتاح ساعتين على الأقل.
  3. لتحضير الحشو
    تم نسخ الرابط
    ضعي قدر على نار متوسطة إلى هادئة ثم ضعي الماء والسميد والسكر فيه وقلبي باستمرار حتى يتماسك الخليط ويصبح قوامه كثيفًا، احضري صينية بايركس مربعة مدهونة بقليل من الزيت ثم صبي الخليط فيها  واتركيه يبرد تماماً ثم ضعيه في الثلاجة حتى يتماسك.
  4. حشو العجين
    تم نسخ الرابط
    قطعي الحشو بعد أن يتماسك ثمانية مربعات متساوية الحجم ثم خذي كرة عجين وافرديها حتى تصبح رقيقة قدر المستطاع، في وسط كل قطعة عجين ضعي مربع حشو ثم خذي أحد أطراف العجين وضعيه فوق الحشو وكرريها مع بقية الأطراف حتى تغلقي جميع الأطراف مثل الظرف ثم أضغطي على الظرف براحة يديكِ لترقيقه قليلًا.
  5. قلي التمرية
    تم نسخ الرابط
    احضري مقلاة عميقة وضعيها على نار متوسطة ثم ضعي زيت غزير واتركيه حتى يسخن ثم اقلي التمرية حتى تكتسب اللون الذهبي، اخرجي التمرية على ورق مطبخ حتى تتخلصي من الزيت الزائد.
  6. تقديم التمرية النابلسية
    تم نسخ الرابط
    احضري طبق تقديم مميز ثم رصي التمرية النابلسية فيه ورشي سكر البودرة فوقها  أو المكسرات المجروشة وقدميها ساخنة لعائلتك وصحتين وهنا.
recipe print page - يمي ليالينا