• حبيبة العبدالله

    حبيبة العبدالله

    • الاسم الكامل: حبيبة العبدالله
    • مكان الإقامة: الكويت
    • الاسم الفني: حبيبة العبدالله
    • بلد الأصل: الكويت
    • البرج الفلكي: برج-الثور
    • إنستغرام: إنستغرام حبيبة العبدالله
    • اسم الزوج/الزوجة: عبدالله التركماني
     

    السيرة الذاتية

    ولدت الإعلامية اليمنية المقيمة في الكويت حبيبه العبدالله في (27 أبريل 1981)، وهي مقدمة برامج في تلفزيون دولة الكويت، ومتزوجة من الفنان والمخرج الكويتي عبدالله التركماني المتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وآخر أعماله مسلسل سداسيات حب.

    قدمت حبيبة العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، سواء الشعرية أو المتنوعة أو الحوارية سواء بالإذاعة أو التلفزيون ونالت استحسان الجميع، وقد بدأت حبيبة في برامج التلفزيون الكويتي وتدرجت في عملها بفضل الكاريزما التي تتمتع بها وثقتها في نفسها.
     

    ومن أشهر برامجها برنامج استراحة الجمعة، اربح مع زين ، سهرات شعريه، أمسيات هلا فبراير، هلا تيم، بالإضافة للبرامج الاخرى مثل برنامج عرض على شاشة تلفزيون دولة الكويت وهو البرنامج الشبابي بازار، وبرنامج كافية شبابي.

    وبداية دخول حبيبة العبدالله المجال الإعلامي كان حينما وردها اتصال من التلفزيون الكويتي يخبرها بأن هناك ترشيحاً لها لتقديم برنامج، وذلك من قبل الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى ومدير إدارة المنوعات عبدالحميد الربيعي، لتقديم جلسات شعبية «شرق 2014»، حيث كانت الأصداء إيجابية منذ الحلقة الأولى، وبات البرنامج ثابتاً كل أسبوع. وهذا البرنامج يعتبر أول برنامج تقدمه حبيبة بعد أن توقفت عن الظهور على شاشة تلفزيون الكويت لسنتين وثلاثة أشهر.
     

    كما قدمت حبيبة لاحقاً برنامج «الديوان» الذي استقطبت من خلاله شعراء الصف الأول، حيث كان لدى حبيبة ميول للشعر وكتابة القصائد، وقد تتلمذت على يد الشاعر ناصر السبيعي، ولها علاقات طيبة بشعراء على الساحة، ومن الشعراء المفضلين لديها حامد الزيد وسالم سيار، وسعد علوش وغيرهم، كما أن حبيبة حصلت على جائزة أفضل مذيعة برامج ثقافية.

    هذا الفرصة، كانت بالنسبة لحبيبة فترة مهمة في حياتها الإعلامية، حيث استطاعت إكمال دراستها الإعلامية وتطوير أدواتها المهنية، خصوصاً من خلال عملها في البرامج الإذاعية، وفي أقل من سنة حصلت على جائزتين في الإذاعة وهما أفضل برنامج في إذاعة البرنامج العام في شهر رمضان، وأفضل مذيعة في إذاعة الشباب والرياضة.

    وكانت دراسة حبيية في المعهد العالي للفنون المسرحية في تخصص «النقد والأدب»، وقد جاءتها عدة عروض لخوض غمار التمثيل، لكنها رفضت ذلك كونها تجد نفسها أقرب للإعلام منها للتمثيل، وقد صرّحت مرة أنها "قد تقدم مستقبلا على كتابة سيناريو مسرحية، وتدخل كمؤلفة أيضاً في مجال الدراما التلفزيونية".

    أصيبت بمرض بصورة مفاجئة وتحدد موعد الجراحة على عجل، وغالبية الناس لم تكن تعلم أنها مريضة مع أنها بقيت في المستشفى لمدة شهر كامل، وقد ترافق مع المرض إصابتها بنزيف داخلي من آثار العملية، إلا أنها خرجت بسلام من المرض وباشرت عملها الإعلامي من جديد بكل قوة.

    على مستوى الإذاعة، قدمت برنامج «اربح مع زين» الذي كان مرتبطا بمعرض زين، وطلبوها للسنة الثانية على التوالي أيضا، ولكن مع إيقاف المعرض لاحقاً توقف البرنامج.

    تزوجت حبيبة العبدالله عام 2016 من الفنان الكويتي عبدالله التركماني بعد علاقة عاطفية نشأت للاحترام المتبادل والإعجاب بينهما.


     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات