حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • اكتشفوا عطر الإبداع TRUSSARDI RIFLESSO BLUE VIBE

    اكتشفوا عطر الإبداع TRUSSARDI RIFLESSO BLUE VIBE

    بعد نجاح عطر Riflesso، الذي فاز بجوائز عالمية مرموقة في عام 2018، أُضيف فصل جديد إلى كتاب عطور تروساردي الاستبطانية. يعبّر عطر Blue Vibe عن رجل تجمع شخصيّته بين جانبَين: مدير شاب نهارًا وفنّان بصورة غير متوقّعة ليلًا.       


    اكتشفوا عطر الإبداع TRUSSARDI RIFLESSO BLUE VIBE
    الفكرة الرئيسية هي الإبداع باعتباره سلاحًا وملاذًا آمنًا لروح حرّة قادرة بالرغم من ذلك على الامتثال للضوابط الصارمة التي تنطوي عليها الحياة اليومية. ولهذا السبب تحديدًا، أعدّت الخبيرة في صناعة العطور فيرونيك نيبرغ  تركيبة عطريّة تضمّ مكوّنات مفاجئة كزيت دافانا العطري (وهو نبات مقدّس مكرّس للإله شيفا، سيّد الزمان) الذي يفوح بعبير مختلف تمامًا على كلّ بشرة. كما تحتوي التركيبة على تناغمات اليوزو (وهو من الحمضيات الشرقية ويتمتّع بخصائص مضادة للبكتيريا)، والرَّم (الشراب الذي أسماه ماركو بولو "خمر السكّر")، والشيح (النوع المستخدم لتحضير الأفسنتين)، والجلد الإيطالي. يُمكن وصفه على أنّه مركّز فوّاح للإبداع والحيويّة والطاقة والاستبطان. 


    العطر


    ابتكرت فيرونيك نيبرغ هرمًا عطريًا قائمًا على التناقضات لتركيبة Riflesso Blue Vibe: السخونة والبرودة، العقلانية والعواطف، الأناقة والتخريب، الحلاوة والمرارة.    

    ثمّة ما يُذكّر بالليل وغموضه، إلى جانب الأجواء النهارية الحيوية. إنّه عطرٌ شرقيّ خشبيّ فوّاح.


    تضمّ النفحات العليا تناغمات الرّم والدافانا واليوزو: هو عطرٌ  حلو النفحات لكنّه في الوقت عينه منعش. وينبض قلبه بنفحات الجيرانيوم التي تتخلّلها لمسة من البندق، فضلًا عن نسمات الشيح الآسرة. أما قاعدة العطر (تناغمات الجلد الإيطالي والنفحات الخشبية العنبرية والتبغ) فتربط العطر بكامله بتراث علامة تروساردي والتقاليد الحرفية الإيطالية.

      

    النفحات العليا
     

    تناغم الرَّم، الدافانا، اليوزو

    النفحات الوسطى
    الجيرانيوم، البندق، الشيح

    النفحات السفلى
    الجلد الإيطالي، النفحات الخشبية العنبرية، مركّز التبغ 

    الفئة العطرية: شرقي خشبي فوّاح  

    صانعة العطور: فيرونيك نيبرغ 


    اكتشفوا عطر الإبداع TRUSSARDI RIFLESSO BLUE VIBE
    القارورة

    تولّى تصميم القارورة المصنفرة المهندس المعماري والمصمّم كارلو كولومبو، وهي محزّزة بالكامل ومطليّة باللون الأزرق الداكن. وتبرز كالوشم على هذا اللون الغامق المشبع، الأحرفُ المكتوبة باللون الأخضر الليموني، داخل إطار مستطيل منقوش في وسط القارورة. اسمTrussardi  مكتوب بأحرف ناتئة، أمّا Riflesso Blue Vibe فبأحرف مسطحة وموزّع على سطرين. ويعلو القارورة غطاء فخم مصنوع من معدن الزاماك، وفي داخله أسطوانة باللون الأخضر الليموني. السطح الخارجي للغطاء أسود معتم باستثناء الحلقة المصنوعة من مادّة السورلين، المحيطة بحرف T الذي يرمز إلى اسم العلامة. يُذكر بأنّ هذه القطعة المميّزة والرائعة الملمس، ذات التصميم الخاص المدروس، تذكّر مباشرة بعالم القيم الذكورية.

    العلبة

    يتكرّر التوظيف المتقن للتباين بين الأحرف المطبوعة وتلك الناتئة على العلبة الزرقاء التي تكتسي ثلاثة من جوانبها باللون الأخضر الليموني. كما يحمل الجانب الأمامي من العلبة تحزيزات مماثلة لتلك التي تزيّن القارورة، بالإضافة إلى الإطار عينه في الوسط لإبراز الاسم والعلامة بوضوح أكبر. أمّا داخل العلبة الأخضر الليموني فيوحي، على غرار العطر نفسه، بعالم من التمرّد الإبداعي إزاء التقاليد المعاصرة الأنيقة. 


    اكتشفوا عطر الإبداع TRUSSARDI RIFLESSO BLUE VIBE
    الحملة الإعلانية

    الحملة عبارة عن إنتاج متكامل، من الفيلم إلى الصور والمرئيات. كما تشمل موسيقى تصويرية خاصة تحت عنوان "Can you feel my Blue Vibe" (هل تشعرون بأجواء Blue Vibe)، الذي يتناسب تمامًا مع هذه الحملة المميزة التي تدور أحداثها في مدينة ميلانو، رمز علامة تروساردي والأسلوب والتصميم الإيطالي بشكل عام. وهي مدينة تتوزّع في مختلفة أرجائها أركان خفية من الإبداع والجمال.    

    الحبكة 

    مشهد في الهواء الطلق عند الغروب، يظهر فيه شاب وسيم (أندريه هامان) مهرولًا على مسارات منتزه سيمبيوني وفي محيط قلعة سفورزيسكو. وبعد إتمام حصّة الهرولة اليومية، يعود إلى منزله، وهو عبارة عن شقّة عصريّة فخمة متعددة المستويات. يخلع ملابسه أثناء توجّهه إلى الحمّام حيث يستحمّ سريعًا. يتمهّل لبضع ثوان أمام المرآ ة فيما يتعطّر. إنّه شاب وجذّاب، قويّ البنية ويتمتّع باللياقة البدنية، كما تظهر على جسمه وشوم لافتة، سرعان ما تحتجب تحت قميصه الأبيض الأنيق.  


    بعد ارتداء كامل ملابسه، يهبط السلالم على عجل. لقد أمضى اليوم بطوله في العمل، لكنّه خصّص الأمسية للقيام بما يحبّه. نراه يقود سيّارة رياضية تتزايد سرعتها بهدوء في شوارع وسط ميلانو. يمرّ لاصطحاب شابّة جميلة مثله ويقصدان معًا مبنى تحجب النباتات جزءًا كبيرًا منه. إنّه مكانٌ سرّي يبدو من الخارج أشبه بحظيرة ريفية.      

    أمّا في الداخل فثمّة مرسم. تبدّل الشابة ملابسها خلف ساتر، ويبدّل هو زيّ العمل لينتقل إلى دور الفنّان المتمرّد. تتمدّد الفتاة الجميلة على أريكة ويقوم هو برسمها بحركات مفعمة بالحيوية والاندفاع: يبدو وكأنّ الإبداع يتدفّق إلى يديه. تتخلّل خلفية اللوحة الزرقاء بقع كبيرة باللون الأخضر الليموني، كما تظهر فيها الصبية، شقراء وشفافة، مستلقية على أريكة بلون المرمر. يمدّ لها يده ويسحبها نحوه. يتأملان معًا اللوحة التي حرّرت الجزء الأهمّ والأكثر سرية من شخصية الرجل. أمّا اللقطة الأخيرة فتُظهر صورة مقرّبة لوجهه الحسّاس والقوي معًا. في عينيه الزرقاوين العازمتين يمكن استشفاف إدراكه لقدره الإبداعي. ويُسمع صوت من خارج الشاشة يقول "Feel Reflesso Blue Vibe, the new masculine fragrance by Trussardi"، (اشعروا بأجواء Reflesso Blue Vibe، العطر الرجالي الجديد من تروساردي) فيما تتلاشى نغمات الأغنية. 

    الحملة المرئية

    لقد نجح المصوّر بو جورج، وهو من أبرز المواهب الشابة في مجال التصوير الفوتوغرافي للأزياء، في الجمع بين مستويين من مستويات العرض في صورة نادرة من حيث قوتها التعبيرية.  

    في المقدّمة، يظهر أندريه مرتديًا قميصًا أبيض من دون ربطة عنق، وكمّاه مثنيان بحيث تظهر من خلالها الوشوم التي يحبّها. لم يخرج بعد من شخصية المدير الشاب وهو على وشك التحوّل إلى "الفنّان المتمرّد". وفي الخلفية، مع تأثير ضبابي متعمّد يوحي بأجواء كالحلم، نرى الصبية تنتظره في مرسمه. ويتمثّل العنوان العريض في شعار تروساردي مع رمز الكلب السلوقي المنمّق الجديد. أمّا على يمين الصورة فتظهر قارورةRiflesso Blue Vibe  بتأثيرها اللوني الواضح الناجم عن اللونين الأزرق الداكن والأخضر الليموني. 

    أسماء القيّمين على العمل


    العطر: Trussardi Riflesso Blue Vibe

    المصوّر: بو جورج

    المخرج: فابيو جانسن

    مدير التصوير: دييغو إندراكولو

    الممثّل وعارض الأزياء: أندريه هامان

    أخصائي الأزياء: نيك بيراس

    مصففة الشعر: نويليا كورال

    الإنتاج: مارابيني بايوكي

    فريق التصوير: Videohead

    الموسيقى: موسيقى تصويرية من تأليفThe Good Company" "


    أسئلة وأجوبة مع فيرونيك نيبرغ:

    1.    الفنّ يستهويك، إلّا أنّك درست الكيمياء العضوية. ما الذي يغلب في عملك: النهج الإبداعي أم العلمي؟ وفي تركيبة Riflesso Blue؟ 
    يُمكن لحبّ الفنّ والتخصص في العلوم أن يتكاملا، لا سيّما في مجال صناعة العصور. أنا أحبّ ذلك. ويتمثّل التفكير العلمي في التمتّع بالهيكلية والتقنيات اللازمة لتحويل فكرة إبداعية ومصدر إلهام إلى عطر.  

    2.    ترعرعتِ في منطقة بروفانس وعشتِ سنتين في مدينة نيويورك من أجل مسيرتك المهنية: ما الذي يحرّكك أكثر، الروائح الطبيعية أم روائح المدينة؟
    ساعدني ذلك على تكوين ذاكرة عطرية تقوم على روائح الطبيعة التي تتباين مع روائح مدينة كبيرة كباريس أو نيويورك. الشوارع المزدحمة، العمارة، المتاحف بما تحويه من تاريخ وفنون... كلّها عناصر مُلهِمة! إنّه أمرٌ مذهل! وأحيانًا أستمتع حقًا بأخذ بعض الوقت لأرتاح. أنا بحاجة للعودة إلى سلام الطبيعة وهدوئها. من شأن ذلك مساعدتي على التركيز واستيعاب الأفكار التي تجول في ذهني عندما أكون في المدينة. 
        
    3.    أنت تعملين بمختلف أنواع الجزيئات العطرية: ما هي الجزيئات المفضلة بالنسبة إليك، وما هي الجزيئات التي لا تستسيغينها؟ 
    أحبّ الجزيئات ذات النفحات الخشبية العنبرية كالأوركانوكس Orcanox ™  أو اللورينوكس Lorenox™.، فهي تضفي لمسة قوية ومثيرة للاهتمام إلى العطور. في تركيبة Riflesso Blue Vibe، جمعت بين النفحات الخشبية العنبرية وشاعرية طويلة الأمد إلى أبعد الحدود. كما أحبّ الجزيئات ذات النفحات الزهريّة الخفيفة كالموغانMugane ™  أو البيغاران Bigarane™ . ليس ثمّة جزيئات لا تعجبني!         

    4.    أيّ فنّان من الماضي أو الحاضر أو المستقبل قد يحبّ Riflesso Blue Vibe؟ 
    أعتقد بأنّ "ميرو" كان ليحبّه. فهو ساحر وينبض بالحيوية! 
     
    5.    أغنية، فيلم، قطعة من الملابس، قطعة من المجوهرات وعطر: ما الذي تختارينه؟ 
    إليك ما أختاره:
    -    كتاب: رواية "شيفرة دافنشي" لدان براون
    -    أغنية: أغنية لفرقة Waterboys  التي أحبها
    -    فيلم: Slumdog Millionaire (المليونير المتشرد)
    -    قطعة من الملابس: إحدى ستراتي الجلدية
    -    قطعة من المجوهرات: قلادة طويلة

    6.    لقد ابتكرت كلًا من Riflesso  وRiflesso Blue Vibe . ما أوجه الاختلاف بين العطرين؟ 
    Riflesso Blue Vibe  مركّز من الحيوية والشاعرية الفائقة. لقد رغبت في إبراز بعض جوانب Riflesso  في هذه الصياغة الجديدة، فجاءت أكثر جاذبية وحيوية وتباينًا وسحرًا... كما أنّي حافظت طبعًا على النفحة الجلديّة المميّزة لـRiflesso، والتي تعدّ من أبرز رموز  دار تروساردي. 

    الأسعار الموصى بها 

    عطر Eau De Toilette

    عطر EDT  بحجم 50 مل بخاخ طبيعي AED 283.50     
    عطر EDT  بحجم 100 مل بخاخ طبيعي  AED 383.25

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    تعليقات