• أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2019

    أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2019

    بعد الكثير من ضغوطات العمل والإنشغال الدائم في متاعب الحياة يأتي عيد الأضحى كفرصة ذهبية للإستمتاع والاستجمام، هناك العديد من الأماكن المعروفة للسياحة ولكن في هذا السياق كتبنا لكِ أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2019 مع التركيز على أن تكون جديدة كنوع من التغيير:

    أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2019:


    سراييفو، البوسنة والهرسك

    1- سراييفو، البوسنة والهرسك: تعد منطقة سراييفو إحدى أجمل المناطق التي ستبهر السائح بجمالها وسحر أجوائها. عندما تصلين سيدتي إلى سراييفو أول ما عليك أن تفعليه هو التوجه إلى وسط المدينة بإعتبارها وجهة مثالية للسياح حيث ستجدين الكثير من الصروح المعمارية النادرة المتصلة بتاريخ المنطقة العريق، بالإضافة إلى المطاعم المميزة بأطباقها المحلية. وعند مسيركِ في وسط المدينة سيلفت نظرك الشوارع المرصوفة بحجر الإسكافي والمساجد المزخرفة والكثير من المتاجر الشعبية الصغيرة.

    أما عن تلال سراييفو المطلة على أضواء المنازل ليلاً فهي تسرق منك الدهشة بالإضافة إلى حديقة فيرلو بوسنه التي يوجد بداخلها منبع نهر البوسنة حيث يشكلان منظراً في غاية الجمال، ومن الأماكن المقترحة لزيارتها  حي باسكارسييا القديم، الذي يضم مباني جميلة مصممة على الطراز العثماني ومقاهٍ بسيطة يجعل منه الخيارالأمثل لتأمل ملامح الحياة والناس في المدينة.


    جزيرة بورا بورا الفرنسية

    2- جزيرة بورا بورا:

    هي جزيرة من جزر ليوارد الذي يشكل جزء أرخبيل المجتمع في بولينيزيا الفرنسية التابعة لفرنسا في المحيط الهادي، وتنسب لفرنسا جغرافيا ولكنها لا تعد من القارة الأوربية، وتقع جزيرة بورا بورا على بعد 265 كيلومتراً شمال غرب جزيرة تاهيتي، وهي جزيرة بركانية تتكون في الأصل من بقايا براكين خامدة  اشتق اسمها من اللغة التاهيتية وتعني  “الولادة الأولى” أو “المولود الأول”، لأنها (حسب ما يقول السكان المحليون) كانت الجزيرة الأولى التي تظهر بعد جزر رياتيا.

    وتمتاز جزيرة بورا بورا أنها أبعد ما يكون عن التلوث والضوضاء الإنساني في مكان منعزل منتصف جنوب المحيط الهادئ، أما عن عدد سكانها فقد آشار موقع آراجيك  أنه لا يتعدى الـ 9,000 نسمة (حسب إحصائيات 2007)، ويعتمد سكانها بشكل أساسي على السياحة كمصدر للدخل وهذا من الطبيعي لفرادة مناظرها الطبيعية عن غيرها في العالم ، بينما تقتصر منتجاتها على محاصيل أشجار جوز الهند والمنتجات البحرية.

    تلقب جزيرة بورا بورا بأنها جنة المحيط الهادئ بسبب صفاء مياها وشمسها الدافئة بالإضافة إلى أشجارها الخضراء يجعل منها أعجوبة في الجمال ومن النشاطات المميزة التي يمكنك ممارستها رياضة الغطس مع أسماك القرش بالإضافة إلى رحلات القوارب للجزر الصغيرة المحيط بها.


    فلوريدا كيز، فلوريدا

    3- فلوريدا كيز، فلوريدا:

    هي سلسلة من الجزر المرجانية التي يبلغ طولها 290 كيلومتراً، وتقع في الطرف الجنوبي من شبة جزيرة فلوريدا بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي وتعد وجهة استوائية ساحرة حيث الجزر المرجانية والشواطئ الساحرة والأنشطة المائية المختلفة مثل الغوص والصيد والسباحة فضلاً عن وجود العديد من الفنادق والمطاعم المميزة.


    وادي رم، الأردن

    4- وادي رم، الأردن:

    من أعماق البحار إلى أطراف الصحراء نصل لوادي رم الواقع في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، التي تمتاز بوجود  الجسور الصخرية الطبيعية والوديان، أما عن جبالها فجمالية التدريج في ألوانها التي تتراوح ارتفاعها ما بين 800 - 1750 متراً فوق سطح البحر هو ما يضفي سحرها الخاص بالإضافة إلى الراحة والطمأنينة التي تعطيها صحرائها.

    وادي رم هي ذات المنطقة التي صور بها فيلم Lawrence of Arabia في ستينيات القرن المنصرم، وكما تم تصوير العديد من الأفلام في هذا المكان الفريد كفيلم Transformers: Revenge of the Fallen والعديد من الأفلام  التي ساعدت كثيراً في ترويج جمال هذه المنطقة للعالم الخارجي حتى أصبح القطاع السياحي حيث عرفت وادي رقم باسم جزر القمر وذلك لتشابه تضاريسها مع تضاريس القمر، ومن المعروف أيضأ عدم السماح ببناء الفنادق في هذه المنطقة كونها منطقة طبيعية، ويقيم السياح في مخيمات تتوزع بالمنطقة وهي سهلة الوصول إليها وفيها كافة الخدمات التي يحتاجها السائح وأشار إلى أن منطقة وادي رم والعقبة تقع على ملتقى ثلاث قارات ما يجعلها ممراً لأكثر من مليون طائر مهاجر سنوياً. وهي تعتبر موطناً للعديد من الطيور الأصيلة وبعضها نادر كالنسر والبوم والغراب ذي الذيل الشبيه بالمروحة.

    في حال ذهبتِ إلى وادي رم فلا تفوتي عليكِ فرصة تناول عشاء أو غداء من الزرب، وهي طريقة بدوية تقليدية لطبخ اللحم ووضعه تحت الأرض لمدة طويلة من الوقت.


    سيدي بو سعيد، تونس

    5- سيدي بو سعيد، تونس:

    توجد منطقة سيدي بو سعيد على بعد  20 كيلو متراً شمال شرق تونس العاصمة حيث تتميز المنطقة بتنوع أشكالها  المعمارية والهندسية وذلك بسبب توالي الحضارات التاريخية على المنطقة، وهي مدينة متكاملة تحتوي على جميع المرافق الطبيعية، فجميع جدران بيوتها ومرفقاتها مدهونة باللون الأبيض، أما النوافذ والأبواب فهي مدهونة باللون الأزرق وتتميز كل المباني بنفس درجة. وقد سميت «سيدي بو سعيد» بهذا الاسم نسبة للولي الصالح أبو سعيد بن خليف بن يحي الباجي، الذي كان يعيش فيها في أوائل القرن الثالث عشر، بعد أن انقطع فيها عن العالم من أجل العبادة قبل أن يدفن فيها ويزوره إلى الآن الكثير من الناس لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

    يعود تأسيس سيدي بو سعيد إلى القرون الوسطى حيث تقع في أعالي المنحدر الصخري المطل على خليج تونس ومدينة قرطاج، ويقطن في سيدي بو سعيد حوالي 5000 شخص، أغلبهم من السكان الأصليين للمدينة حيث يُعتبر التنازل عن البيوت التي سكنها الأجداد بمثابة التنازل عن الشرف.

    كانت هذه أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2019 باختلاف تصنيفتها فمنها المناطق الإستوائية  ومنها الصحراء ومنها البحار والجزر فإذا كنتِ تنوين قصد وجهة للعطلة العيد هذه السنة ننصحك بإختيار أحد الأماكن السياحية المذكوره أعلاه. ونتمتى لك رحلة سياحية ممتعة.

    المزيد:
     
    السماتسياحةسفر

    تعليقات