أرز بالدجاج وفلفل ليمون

أرز بالدجاج وفلفل ليمون

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير أرز بالدجاج وفلفل ليمون الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة "يمي" المميزة اللذيذة، جربيه الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 4 اشخاص
    • 329 سعرة حرارية
مقادير أرز بالدجاج وفلفل ليمون
3 ملاعق كبيرة فلفل ليمون
1 ملعقة كبيرة بابريكا
2 فص ثوم مفروم
1 ملعقة طعام زيت زيتون
كيلو غرام أفخاذ دجاج مع الجلد
4 ملاعق كبيرة زبدة
1 بصلة مقطعة مكعبات
1 1/2 كوب أرز أربوريو
نصف كوب ماء
4 أكواب من مرق الدجاج
1 1/2 كوب حليب
فلفل أسود حسب الرغبة
1 كوب جبن بارميزان
نصف كوب بقدونس طازج
  • طريقة التحضير

    • 40 دقيقة
  1. تتبيل الدجاج
    تم نسخ الرابط
    امزجي الليمون والفلفل والبابريكا و 2 فص ثوم مفروم في وعاء صغير، تبلي جانبي الدجاج وضعيهما في القدر بحيث يتجه الجلد إلى الأسفل.
  2. طهي الدجاج
    تم نسخ الرابط
    في قدر كبير مقاوم للفرن سخني زيت الزيتون على نار متوسطة، اطهي الدجاج لمدة ثلاث دقائق وارفعي الحرارة من متوسطة إلى ​​عالية واتركيهم لمدة دقيقتين إضافيتين (أو حتى يتحول إلى اللون البني)، اقلبي الدجاج واتركيه يطهى لمدة 3-4 دقائق أخرى.
  3. طهي البصل
    تم نسخ الرابط
    باستخدام منشفة ورقية امسحي الدهون الزائدة بعناية واتركي التوابل، على ارتفاع متوسط ​ ذوبي ملعقتين كبيرتين من الزبدة في القدر وضيفي مكعبات البصل وبقية الثوم المفروم وقلبي البصل حتى يصبح شبه شفاف لمدة1-2 دقيقة تقريباً.
  4. طهي الأرز
    تم نسخ الرابط
    أضيفي الأرز وقلبي حتى يصبح نصف شفاف لمدة1-2 دقيقة تقريباً، صبي الماء  وضيفي مرق الدجاج وكوب من الحليب وقليل من الفلفل وقلبي واتركيه على نار هادئة.
  5. خبز الدجاج بالفرن
    تم نسخ الرابط
    ضعي الدجاج مرة أخرى في القدر ثم غطيه بغطاء أو ورق قصدير واخبزيه لمدة 30 دقيقة (أزيلي الغطاء بعد 20 دقيقة)، ارفعي الدجاج من القدر واشويها على نار عالية لمدة 2-3 دقائق أو حتى يتحول لون الجلد إلى اللون البني بشكل جيد.
  6. تقديم أرز بالدجاج وفلفل ليمون
    تم نسخ الرابط
    ضيفي الملعقتين الأخريين من الزبدة وجبن بارميزان ونصف كوب من الحليب والبقدونس إلى الأرز، قلبي حتى يمتزج جيدًا ثم عيدي الدجاج فوق الأرز وقدميه ساخناً لعائلتك بالصحة والعافية.
recipe print page - يمي ليالينا